مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/28/2021 10:58:00 ص

 كيف تبدأ عملك المحاسبي بشكل جيد وتأسيس التفكير المنطقي بالأستفادة من العلوم الأخرى 

كيف تبدأ عملك المحاسبي بشكل جيد وتأسيس التفكبر المنطقي بالأستفادة من العلوم الأخرى
كيف تبدأ عملك المحاسبي بشكل جيد وتأسيس التفكير المنطقي بالأستفادة من العلوم الأخرى 

كيف تتقن عملك المحاسبي :

كلما بدأت عملك المحاسبي بشكل متقن، ومستند إلى القواعد المحاسبية كلما كنت قادراً أكثر على الإمساك بخيوظ حساباتك ، وإنتاج تقارير أكثر قدرة على إعطاءك معلومات تفصيلية ودقيقة عن الأشياء التحليلية المتعلقة بها ، وسوف تكون أكثر قدرة على أخذ قرارات إدارية هامة ، وبنفس الوقت فهم تحركات منشأتك سلباً أو إيجاباً حسب المتغيرات .

فعلم المحاسبة مهم جداً ، وأيضاً على الصعيد الشخصي علم المحاسبة متعلق بالرياضيات وبالمنطق ، وهذه أهم العلوم التي تهمنا لتأسيس التفكير المنطقي الصحيح .

فوائد علم المحاسبة 

علم المحاسبة يفيدنا بالعمليات الإقتصادية ، وأيضاً يفيدنا بتأسيس التفكير المنطقي السليم ، هناك كثير حالات المحاسبة تستدعي أن تفكر بشكل منطقي بتوجيه الأمور المعنبة أين ستتسجل .
كيفية الطريقة التي تتسجل فيها و ما هي أفضل آلية تساعدك على التفكير بشكل منطقي بحل المشاكل وكيف تحل المشكلة وكيف تتبع الأخطاء وتعالج الخطأ .
وأيضاً علم المحاسبة يعتمد بكثير من حالاته على المعادلات الذهنية ، والتي تحاول قدر الإمكان إيجاد حلول لمجاهيل معينة من خلال القيم الموجودة .

فإن علم المحاسبة متعلق أيضاً بمجموعة كبيرة من الأشياء داخل المنظومة المحاسبية ،لو تكلمت عن منشأة إقتصادية ، فإن علم المحاسبة يتعلق برأس المال والإدارة والقرارات الإدارية ، وأيضاً متعلق بالموظفين ورواتبهم والسلف ، وهذه المسائل فيها جانب إنساني كبير وعلاقة كبيرة مع الناس .

وأيضاً متعلق بالبضاعة والمشتريات والمبيعات والأرباح حتى الصيانات والهدر ، وإذا كانت المنشأة صناعية فهو يتعلق أيضاً بالمسألة الصناعية وتغيراتها وتكاليفها وكل مايتعلق بها ،وكذلك علم المحاسبة يتعلق بالمصروفات ودراستها ودراسة جدواها وتأثيرها على المنشأة ودراسة المبيعات والأرباح 
.
فعلم المحاسبة عملياً هو مركز ينبني عليه كل التفاصيل الأخرى التي تدور في فلك المؤسسة أو الشركة ، وهو تقريباً العصب الأساسي لهذه المنظومة .
بقلم جمال نفاع


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.