مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/21/2021 01:26:00 م

- كيف كسب المال عبر الأنترنت فهناك 5 خطوات مهمة لتصبح ثرياً -1

كيفية كسب المال عبر الأنترنت ،خطوات مهمة لتصبح ثرياً  1
كيفية كسب المال عبر الأنترنت ،خطوات مهمة لتصبح ثرياً  1


بعد حصولك على المعرفة المتخصصة ومعرفة المكان الذي تعمل فيه ، 

ماهي المعرفة التي ستركز عليها وتنميها وتخدم الآخرين والمجتمع ؟

هي أن تحول المعرفة الى منتج او خدمة موجهة إلى فئة معينة محتاجة الى هذه الخدمة وتبدأ بيعها ، التحدي الكبير يأتي في البيع وفي هذا المكان يأتي الخوف( الخوف من النجاح والخوف اثناء العمل ) والشك .

يمكن تقسيم طرق كسب المال عبر الإنترنت إلى مسارين اثنين :

المسار الأول هو ما يسمى بالعمل الحر 

أو  الذي  عبارة عن عمل عادي لكنه يتم عن بُعد، لا يتطلب حضور الشخص نفسه إلى مكان العمل، مثل أعمال التصميم والبرمجة والكتابة والمراجعة وكل ما يمكن تأديته من المنزل .

أما المسار الآخر فهو ما نركز عليه في هذه السلسلة، هو نوع من الدخل المالي:

وأنه دخل يعمل بدون تدخل منك بعد أن يصبح قائماً وواقفاً على قدميه، إنه الشيء الذي يدر عليك بالمال حتى وإن انشغلت عنه، قد تسافر أو تأخذ أجازه وهو مستمر في تشغيل نفسه بنفسه وجلب المال إلى حسابك.

إن الثراء لا يعني فقط العيش برفاهية بل يعني الوصول إلى الحرية المالية أو الاستقرار المالي وهي أهم ما يمكن تحقيقه، حيث يمتلك الفرد حرية مطلقة بأن يعمل ضمن العمل الذي يحبه دون أن يضطر للعمل بأعمال أخرى فقط من أجل الحصول على المال اللازم ليعيش ضمن الحد الأدنى، سيستطيع أيضًا أن يبدأ بتحقيق أحلامه الأخرى بغض النظر عن أنواعها، وقد يبدأ بالعمل على مشاريعه التي طالما حلم بتنفيذها لكن وضعه المادي كان عائقًا أساسيًا آنذاك. 

كيف تصبح ثريا في 5 خطوات : 

- اهتم بمواهبك

هناك اعتقاد سائد وهو اعتقاد خاطئ بالطبع، أن الأشخاص الناجحين هم الأشخاص الذين يقومون بالتركيز فقط على أمور المال والأعمال والاستثمار وغيرها من المواضيع الاختصاصية ليستطيعوا النجاح في عملهم والوصول إلى النجاح المالي الذي يجعلهم من الأثرياء، في الحقيقة هناك الكثير من الأثرياء والناجحين الذين قاموا باستغلال مواهبهم بعيدًا عن عالم الاستثمار مثلًا ليحققوا الآن ثروة هائلة، فكل ما في الأمر أنهم استخدموا ذكاءهم لاستثمار مواهبهم بأفضل طريقة.

إذا كنت تمتلك موهبة مميزة، سواء كانت كتابة، رسم، أعمال يدوية أو غيرها من المواهب الكثيرة، فعليك أن تقوم باستغلالها، يمكنك مثلًا أن تقوم بتأليف كتاب أو عمل أدبي، وبالتالي فإنك ستحصل على المال بشكل دائم عند إعادة نشر أو طباعة أعمالك، أو مثلًا يمكنك القيام بتصاميم مميزة أو قوالب وبيعها بمبالغ هائلة بالأسلوب ذاته.

- كن مميزًا في أفكارك

إن الأفكار التقليدية والمعتادة تبعث الجميع على الملل، حيث يحتاجون دائمًا لرؤية أفكار مميزة ومبتكرة وغير مسبوقة، لذلك إن أردت أن تكون مميزًا في طريقك لتحقيق أهدافك أو الوصول إلى الثروة والنجاح المالي، فعليك أن تكون مميزًا في جميع أفكارك حيث يمكن للجميع أن يلاحظوا مدى تميزك واختلافك وقدرتك على ابتكار أكثر الحلول والأفكار إبداعية وهو ما يحتاجون إليه تمامًا.

بقلم جمال نفاع






إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.