مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/20/2021 11:28:00 ص

 ماأهمية البيع بالأقساط وكيف لموظف البدء بمشروع بسيط

ماأهمية البيع بالأقساط وكيف لموظف البدء بمشروع بسيط
ماأهمية البيع بالأقساط وكيف لموظف البدء بمشروع بسيط 

عزيزي القارئ كلنا نعلم بأن البيع بالأقساط يريح العميل، لكن يجب عليك الانتباه إلى أن البيع بالأقساط يجب أن يستوفي شرط أساسي له و هو أن تكون قد غطيت تكلفة المنتج من الدفعة الأولى، ومن ثم الدفعات التي بعدها إما تكون مجدولة عن طريق بنك فتكون ضامن الاموال ويكونوا المستهلكين مقدمين الضمانات لكي يكملوا القسط بشكل كامل او ان لا تدخل في هذه الطريقة ابداً.

كيف أصل إلى العميل ؟

ولإختيار العميل ، يجب فهمه بشكل صحيح والطريقة التي تخاطبه بها وتعرف العميل أين موجود أصلاً ،  لأن اول خطوة في التسويق هو تحديد الجمهور المستهدف من الخدمة والبيع ، لان التسويق ببساطة هو كيفية الوصول الى عميلك والجمهور المستهدف الحريصين جدا على شراء المنتج .

كيف لموظف بإمكانه البدء في مشروع بسيط ؟

يجب البدأ بالتدرج والسماح من قبل المؤسسة التي تعمل بها بشغل جانبي لك ، إضافة الى ذلك عدم التقيد بعدد ساعات معينة ولا يكون الشغل ثقيل ،  والتجارة الالكترونية طريقة من الطرق المفيدة في هذه القضية لان لا يوجد فيها متابعة كثيرة ولا عدد موظفين كبير .

تعريف إدارة الأعمال :

هو تخصص يشمل كافة الأنشطة والمهام التي تنظم أعمال الشركة من حيث المتابعة والتخطيط والتنظيم والقيادة وكذلك أعمال الإشراف .

التسويق :

يركز على العديد من أعمال التطوير وبيان المنتجات إلى أسواق العمل وتعلم طرق مختلفة لتسويق المنتجات وخدمات الشركات المعيشية .

المحاسبة :

يتم في هذا التخصص تحديد التقارير المالية وتحديد الربح والخسارة لفترة زمنية معينة بالإضافة لتوضيح قيمة وطبيعة الموارد للشركة والوسائل المستخدمة لتمويل هذه الموارد وماهي الآثار المحتملة .

اذا كنت غير قادر على جلب ارباح من غير رأس مال فلاتستطيع جلب الارباح مع رأس المال ، يجب على مالك الاعمال لكي يكون قادر على جلب الارباح ان يتمتع بالمهارة ويملىء عقله بالمعلومات حول نظم ادارة الاعمال لجلب الارباح ، وتعلم ان تشتغل على نفسك قبل ان تشتغل على عملك وهذه قاعدة رئيسية للإنطلاق بالعمل ، فحتى لو خسرت الأموال جميعها فيمكن لمالك الاعمال الانطلاق من الصفر في حال توفرت لديه المهارات اللازمة التي تعلمها والمعلومات الضرورية للإنطلاق مجدداً .

هذا يعتمد على ان يشتغل مالك الاعمال على نفسه فلا يحتاج الطبيب النفساني في حال قد يكون خسر جميع مالديه سوى الموبايل او انترنيت لكي ينطلق مجدداً على سبيل المثال وكذلك الذين يعملون المساج وغيرها من الأمثلة .

نلاحظ أن الكثير من الاعمال تفشل في شهورها الأولى ويعود ذلك الى أنهم يبنون ثم يبعون، ومن الاعمال تفشل في أول خمس سنوات ،ويعود للسبب السابق في اهتمامهم بالسلبيات، فالمفضل هو البيع ثم البناء والمقصود بالبيع هو بيع المخفي اي الفكرة من غير ان يراها المستهلك بشكلها الفيزيائي لأن المال عبارة عن فكرة فمن الواضح وفق هذه الرؤية هو تقديم الفكرة والحصول على الاموال ثم بناء المنتج بشكله الفيزيائي .

بقلم جمال نفاع


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.