مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/12/2022 07:30:00 ص
كيف تقوم بالمونتاج على الحاسوب من دون ظهور علامات مائية؟
كيف تقوم بالمونتاج على الحاسوب من دون ظهور علامات مائية؟

لا بد أنك سمعت بكلمة |المونتاج| من أحد المنشورات على مواقع |التواصل الاجتماعي|، أو من أحد العاملين في هذا المجال، فاليوم أصبح عالم المونتاج يحوي الكثير من الأسرار عن كيفية احترافه، وكيف يمكن لأي شخص أن يقوم بتعلمه من النقطة صفر، وحتى الوصول الى أقصى مراحل الاحترافية.

ولا يخفينا يا عزيزي أن الأشخاص العاملين في المونتاج، يقومون بكسب أموال طائلة كلما زادت خبرتهم بصناعته، فهو لا يعتبر فقط عملية إعادة ترتيب للصور ليتم عرضها كسلسلة متواصلة كفيلم مثلاً، وإنما هو طريقة من خلالها يستطيع الشخص إيصال مدى ذوقه ومعرفته بكيفية فصل الصور المناسبة عن الصور الغير مناسبة، والقيام بوضعها بمكانها الصحيحة من الثانية التي ستعرض بها.

لذلك كان لا بد أن أقوم بالكشف عن تطبيق رائع سيساعدك جداً، في حال كنت مبتدئ بهذا العالم، أو كنت من أصحاب الخبرة، كل ما تحتاجه الآن هو |الحاسوب الشخصي| الخاص لك، والاتصال بشبكة الإنترنت للقيام بتحميل هذا التطبيق الرائع.

VideoPad: 

هذا ما كنت أقصده بالتطبيق الرهيب، في البداية بعد أن تقوم بعملية التحميل له وتثبيته، سوف تظهر لنا الواجهة التفاعلية التي سنتعامل معها، والتي تحوي على الكثير من الخيارات، تابع معي الخطوات التالية:

1- قم بالنقر على خيار New Project.

2- ومن شريط المهام الذي ظهر نقوم باختيار Add file.

3- ستظهر لدينا الفيديوهات التي سبق وتم حفظها على الحاسب، اختيار احدها، وهنا يجب التنويه أنك تستطيع عدد لا محدود من المقاطع التي ترغب بالعمل عليها، حيث يتيح لك التطبيق امكانية اقتطاع الفيديو وتحديد نقطة بداية جديدة، ونقطة نهاية جديدة.

4- وباختيار مقطع اخر أيضاً أقوم بنفس خطوات الاقتطاع، حيث يمكننا دمج المقطعين واضافة خيار الـ Transition، فتتم عملية الدمج.

كما يمكنك أيضاً إضافة كتابة على هذا المقطع الجديد من خلال النقر من شريط المهام على (Add Text)، بالإضافة الى الكثير من الاضافات الاخرى.

5- بعد الانتهاء من الإضافات التي ترغب بها سنقوم بالنقر على خيار (Export Video) ← النقر على Video File← النقر على  I will purchase Later ← وهكذا بإتمام هذه الخطوات تم حفظ المقطع لديك.

ملاحظة: التطبيق ذو حجم صغير نسبياً لا يحتاج الى مساحة كبيرة، فهو يبلغ حجم  (3MB) فقط، يوجد في الوجهة الرئيسة له خيار(Video Tutorials)، عند النقر عليك سيعطيك لمحة عن كيفية العمل على هذا التطبيق، وهو أمر جداً مفيد للمبتدئين.

وهكذا تم الوصول الى المحطة الأخيرة من مقالنا اليوم، القيام بعملية التحميل والعمل على هذا التطبيق لن تأخذ منك الكثير من الوقت، كن من الأشخاص المدركين لهذه البرامج البسيطة، فهي ستساعدك في مهام حياتك اليومية.

ولا تنسى أي سؤال أو استفسار تريد الاجابة عنه، ما عليك سوى كتابته ضمن التعليقات، وسيتم العمل على ايجاد الجواب الأبسط لك.

بقلمي: آلاء عبد الرحيم



إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.