مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/21/2022 11:47:00 ص
قاعدة سحرية لخلق واقع جديد ومختلف
قاعدة سحرية لخلق واقع جديد ومختلف

 - كيف يمكنك تشكيل واقع جديد؟

يمكنك تشكيل واقع فيه سلام واقع فيه خير وفرص وافع فيه وفرة، واقع فيه كل ماتريد من خلال:

▪اتخاذ القرار:

الله تعالى يحاسبنا على النية أو القرار الداخلي الإيجابية حتى لو لم ننفذها، أما النية أو القرار السلبي مع غير تنفيذ يغفره الله لنا، بعض الناس تعتقد أنَّ النية أو القرار الداخلي من غير فعل لافائدة لها، وهذا أكبر خطأ فالقرار في حد ذاته فعل، فالقرار الداخلي يرسل طاقة خلق واقع جديد وبالتالي كلما تقرر قرارات كلما تفتح لنفسك احتمالات أكثر في الحياة.

- هل القرار أهم أم الفعل؟

إن القرار أهم من الفعل فالقرار يفتح لك احتمالات كثيرة، أما الفعل يضعك أمام نتيجة واحدة.

مثال: 

عشر عصافير فوق الشجرة خمسة منهم قرروا أن يطيروا وخمسة آخرين طاروا، وبالتالي بقي خمسة منهم على الشجرة، إن الخمسة المتبقين هم يفكروا في احتمالات أخرى غير الطيران، ممكن أن يبقى في مكانه ويأكل ثم يطير أو يتزاوج في المكان الذي هو فيه، وبالتالي لديه أكثر من فرصة وأكثر من احتمال وأكثر من فعل، أما الشخص الذي فجأة نفذ الفعل هو عمل فعل واحد فقط هو الطيران.

- ماهو الشيئ الذي يشكل الواقع؟

|القرار| في حد ذاته هو الذي يشكل الواقع، لذلك عليك أن تتخذ القرار وتترك الفعل على الكون، عندما تقرر عدة قرارات كأنك تقول للكون بإذن الله تعالى أن ينفذ أوامرك وقراراتك، عليك تكرار قرارتك بشكل يومي فقط من غير أخذ أي خطوة، قرر أن تخسر وزنك قرر أن تفتح مشروع جديد قرر أن تتعلّم، قرر التعرف على ناس جديدة في حياتك، فالكون هو مسخر لأجلك، عندما تقرر بقوة فأنت تحدد لواقعك شكل الحياة التي تريدها وأترك الأفعال عليه يمكنك عمل أفعال بنسبة 10% وتصمت.

- ماأهمية الصمت بعد اتخاذ القرار؟

|الصمت| يخلق حياة، فالسكون هو الذي خلق المجرات والكون الذي نعيش فيه قرر في ذهنك واصمت، قرر من غير تنفيذ وستكتشف أن كل ماتقرره سيقترب منك.

- ماذا يحصل عند تقرر أي أمر؟

ستكتشف فجأة أن كل ماقررته يقترب منك، عندما تقرر خسارة وزنك ستجد جسمك ينفذ أوامرك، وستشعر بالشبع السريع وعدم الشهية للأكل، عندما تقرر التواصل مع الناس ستلاحظ الناس تقترب منك، لذلك أجعل القرار جزء من روتينك اليومي عند تستيقظ صباحاً قرر أن يكون يومك هو أفضل يوم، قرر أن تكون سعيد أن تخلق فرص جديدة لنفسك.

- هل القرار هو فعل؟

نعم القرار في حد ذاته هو فعل لأنك عندما تقرر فأنت تعطي أوامر، وهذا مايسمى بالفعل والأمر المهم جداً هو أن تكون مرن في التنفيذ 

مثال: 

إذا قررت أن تحبك الناس يمكن أن تكون مرن عن طريق معاملتك مع الناس والتعرف على الناس، فهذا هو سحر |عقل الباطن| يحتاج منك أن تقرر وهو يفعل وينفذ.

- ماذا عليك أن تفعل بعد القرار؟

عليك أن تبدأ في الملاحظة، عندما تراقب نفسك ستصل إلى نتيجة واضحة، أما في حالة عدم المراقبة ستصل إلى نتائج غير واضحة ومشوشة، لذلك من المهم أن تلاحظ بعد قرارك لأنك عندما تلاحظ فأنت تثبت نتيجة واحدة، 

مثال: 

إذا قررت في هذا اليوم أن تكون سعيد أو أن تعامل الناس بطريقة أفضل، وقررت أن تكون مرن في التنفيذ، ثم تبدأ في التعامل مع الناس وستلاحظ أقل نسبة تغيير |إيجابي| في |تعامل الناس| معك، فتجد الشخص الذي كنت تراه قبل لايبتسم أما الآن فهو يبتسم ابتسامة بسيطة، حالما تلاحظ أقل تغيير إيجابي ستثبت النتيجة، وكأنك فرضت على هذا النظام نتيجة لايستطيع تغييرها أبداً، لذلك الموضوع ليس فقط قرار إنما ملاحظة أيضاً.

مثال: 

إذا قررت خسارة الوزن، ستلاحظ خلال يومك الشبع بشكل أسرع  من الأيام السابقة، لذلك الملاحظة هي مراقبة ذاتك.

- ماذا سيحصل إذا لم تراقب نفسك بعد اتخاذ القرار؟

ستشعر في الفشل وأنك لم تستفيد أي شيئ من قرارك، عليك ملاحظة أي تغيير مهما كان بسيط فالملاحظة تعطيك شعور السعادة، وبالتالي ستخلق واقع جديد مثلما ترغب وأنت لاتحتاج أفعال، أترك العالم يأخذ خطوة من أجلك في بداية قراراتك.


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.