مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/22/2022 12:41:00 م
كيف يمكننا حلّ مشكلة الذاكرة الممتلئة بالملفات؟
 كيف يمكننا حلّ مشكلة الذاكرة الممتلئة بالملفات؟

هل سبق لك وتعرضت لمشكلة بطئ عمل الهاتف المحمول لديك؟، هل أثناء عملك على هذا الهاتف انبث إشعار أمامك ينبهك من مشكلة امتلاء |الذاكرة|؟، هل فقدت زمام الأمور وبدأت حالات الغضب والملل تراود الى نفسك؟.

إن سبق لكَ وتعرضت لأحدى هذه المواقف، لا تقلق اليوم عمدنا الى ذكرها في هذا المقال، وسرد أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها من أجل تفاديها في المستقبل، وباستخدام |تطبيق| واحد فقط لذا إنّ كنت من المهتمين بهذه الأمور قمّ بمتابعتنا حتى النهاية.

أكثر ما يشغل مساحة الذاكرة اليوم للهواتف الذكية، هي موضوع الملفات المتكررة التي تأتي إلينا إما من خلال تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، مثل (Facebook، Instagram، YouTube، Twitter،..).

وأيضاً من خلال التنزيلات والتثبت لبعض البرامج التي نقوم بها من متجر "|Google Play|"، لذا من المهم جداً معرفة ..

ما هي الطريقة التي نستطيع من خلالها تحديد سبب المشكلة لهذه الملفات، وأين توجد بهواتفنا الذكية؟

أولاً: قم بالولوج الى Play Store

 ومن ثم بمحرك البحث نكتب العنوان التالي: "Duplicate files"، ونثبته فبعد التجربة الشخصية تم التوصل الى أنَّه من أفضل البرامج وأسهلها بالعمل.

والأن سوف تظهر أمامنا واجهة بها العديد من الخيارات المهمة، وهنا يتيح لك إمكانية عرض الملفات المتكررة إما (الصوت، الفيديو، الصور، الرسائل،..)، وإن كنت لا تعلم أين توجد هذه الملفات المتكررة، فهو أيضاً يتيح لك الخيار بالبحث ضمن جميع الملفات.

بعد أن تختار المسار الذي تريد البحث به، قم بالنقر على الـ Scan New وخلال برهة من الوقت سوف تظهر النتيجة بواجهة منفصلة، وهنا سيقوم التطبيق بعرض جميع الملفات المتكررة، مع وجود صورة توضيحية لما هي عليه، وأين توجد بالتحديد.

والجميل بالأمر أنه يقوم بتجميع الصور المتكررة بخيار واحد، والفيديوهات المتكررة بخيار واحد، وجميع الملفات المتكررة كلاً مع بعضها، وذلك من أجل تسهيل عملة الحذف عن كنت تريد القيام بها.

وفي حال أردت حذف الجميع فهناك زر "Delete New"، عند الضغط عليه سيقوم بحذف كل التطبيقات والملفات التي وضعت إشارة (✔) بجانبها، وهنا سيقوم بإعطائك مقدار المساحة التي تمَّ تفريغها نتيجة هذا الحذف.

وبالتالي تم استعراض كيفية التخلص من تكرار الملفات المزعجة، والتي غالباً تحوي على فيروسات ضارة بالهواتف المحمولة، والبعض منها قدّ يسبب اختراق لبعض البيانات الشخصية (الحسابات الرسمية) على كل المواقع، وكل هذه الأمور تمت عن طريق تطبيق واحد فقط.

لذا تأكد دائماً أن كل الأمور التي تخص |التكنولوجيا| والأمور التقنية، ليست مستحيلة الحل وهناك العديد من الطرق التي تخدمك من أجل التخلص من العثرات التقنية، لذا لا داعي للقلق أو الغضب.

أتمنى أن يكون المقال قدّ نال إعجابكم، فضلاً شاركنا رأيك ضمن التعليقات، دمتم بخير


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.