مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/14/2022 09:05:00 ص
Human Development  ما هي علامات الكذب؟
ما هي علامات الكذب؟

هل تعلم إذا عرفت أساسيات |لغة الجسد| ستستطيع أن تميز بين الشخص الكاذب والصادق، وستميز بين الشخص الذي يحبك والشخص الذي يكرهك، سنتحدث في هذا المقال عن أسرار تزيد من ثقتك في نفسك..

تخيل أن لغة الجسد تتحكم في طبيعة عملك وتتحكم في ترقيتك ضمن عملك، وتتحكم في علاقاتك مع الناس لذلك يجب أن تتقنها بشكل جيد.

- ما هي الحركات التي تكشف لك أسرار عن الشخص المقابل؟

١- علامات الكذب: 

إذا كان الشخص الذي يتحدث معك تذكر موقف من الماضي ونظر نحو الشمال فهو شخص صادق، لأن هذا المكان الذي ننظر له عندما نتذكر معلومات حصلت في الماضي، أما إذا نظر نحو اليمين فهذا دليل على أنه يتخيل فقط وهو يكذب، وأيضاً حركة اليد السريعة دلالة على الكذب، لكن في الكثير من الحالات دلالة على توتر الشخص المقابل، ومن الإشاعات الكاذبة أن الشخص الذي أمامك إذا لمس أنفه فهو كاذب لكن هذا الكلام علمياً غير صحيح وغير مثبت، إنما الناس تفعل ذلك كسلوك للتهدئة، وإذا كان الشخص الذي أمامك يرمش بسرعة فهذا دلالة على أنه يكذب أو متوتر ومضغوط، والشخص الذي يكذب دائماً يخبأ يديه لذلك عندما تتحدث اترك يديك مفتوحتين وظاهرتين أمام الناس.

٢- دموع التماسيح:

أثناء الحزن الحقيقي العضلات الذين في جانب الحاجب يتقصلوا ويتم رفعهم إلى الأعلى، وتلك العضلات لا تستطيع التحكم بها قد تزيف كل تعابير وجهك ماعدا تلك العضلات، ولذلك تسمى في العضلات الموثوقة، ومن هذه العضلات تستطيع كشف تمثيل الشخص أنه حزين أم صادق.

٣- حركة ضم اليدين: 

إن ضم اليدين يدل على القوة والسيطرة وإيمانك فيما تقول.

٤- ذم الشفايف: 

إذا الشخص المقابل لك غير موافق على ما تقول ستجده يقفل على شفايفه بقوة وحزم.

ما هي علامات الكذب والثقة بالنفس؟ - التنمية البشرية - الجزء الثاني: 

٥- وضع يديك في البنطال: 

قد يكون وضع اليدين من أجل الراحة أو ترغب في تخبأة أمر ما أو إخفاء مشاعرك.

٦- فتح الجوال: 

إذا رأيت شخص ينظر إلى الساعة بكثرة أو يفتح جواله فهذا دلالة على شعوره بالملل و|الإحباط|، أو يشعر بـ |التوتر| ويرغب في أن يمضي الوقت بسرعة.

٧- لمس الكتف: 

لمعرفة المرتبة الاجتماعية لاحظ أن مديرك يلمس كتفك أكثر من لمس كتفك له، فإذا كنت أنت وشخص آخر موظفين في نفس الدرجة ووجد الذي يتحدث معك يلمس كتفك فهو في عقله يعتبر أنه أعلى منك.

٨- أكل الأظافر: 

إن أكل الأظافر دلالة على التوتر وهذه الحركة نحن نفعلها كي نقلل من توترنا.

٩- التضخم: 

هذه علامة الانتصار والفخر والقوة، وهذه الحركة يشترك فيها البشر مع الحيوانات إذا أردنا أن نبرز القوة والنصر نتضخم.

١٠- الإشارة في الأصبع: 

إذا شخص أشار عليك بأصبعته فهو يتهمك، فإذا كنت تريد أن تشير إلى أحد يمكن أن تشير في قبضة يديك كلها كي لا تظهر على أنها اتهام للشخص المقابل.


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.