مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/21/2022 12:37:00 م
health ما هي أسباب الرائحة الكريهة للأطفال؟
  ما هي أسباب الرائحة الكريهة للأطفال؟؟

معظمنا لدينا حب كبير للأطفال، ونشعر برغبة شديدة حقاً في الاقتراب منهم، ومعانقتهم بقوة ومحبة مفرطة، ولكن!!هل لاحظت مثلاً بأن هناك بعض الأطفال للأسف، قد يعانون من رائحة فم كريهة، وكان هذا سبباً في نفورك منهم؟؟؟ اليوم مقالنا الممتع سيتحدث عن هذا الأمر الجوهري، وهل من الممكن الوصول لحل ؟؟ وهل هناك بالفعل مسببات خاصة للأمر؟؟

قد تكون بلا شك |رائحة الفم| الكريهة للأسف، أمر محرج ومزعج ايضاً للكبار والأطفال بلا شك.

الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة عند الأطفال؟؟

بداية جميعنا يعلم ، بأن أي إلتهاب قد يعاني منه الطفل، كإلتهاب اللثة مثلاً، أو حتى تواجد |الفطريات| المزعجة في اللسان، أو من الممكن تواجد |التسوس| المؤذي للأسنان، وعدم الاهتمام الدائم بتنظيفها، سوف يسبب حتماً رائحة مزعجة في الفم، وغير محببة على الإطلاق.

وهل تعلم بأن |الطفل| الذي قد يعاني من حساسية في أنفه، ويعاني من إفرازات دائمة منه، سوف يسبب هذه الإفرازات، قد تنعكس سلباً عليه أيضاً وتسبّب له رائحة مزعجة.

ولم ينتهي الأمر هنا أبداً، فكل طفل يتصرف كما يتصرف من أمامه، فهو يقلّد كما نعلم وبلا وعي، ومن دون أن يدرك أبداً ما يحصل، فتجد أغلب الأمهات، تقوم بتنظيف الأنف مثلاً بأدوات خاصة وغير مؤذية، ولكن كيف الأمر إن استخدمها طفلك؟؟

فتجد الأطفال حينها يسعون لتقليد ما قد حدث أمامهم، فقد يضعون حينها للأسف، أي أداة خاصة في أنفهم، ومن المؤسف بأنها قد تبقى في الداخل، والكارثة بأن الأهل هنا لم ينتبهوا أبداً لما قد حدث، وبعد مرور وقت قليل، سوف تجد الطفل قد بدأ يعاني من الالتهابات المؤلمة في المكان، وهذه الالتهابات للأسف قد تكون سبباً جوهرياً لرائحة كريهة وقوية ومزعجة.

لذلك من المهم بالطبع مراقبة الأطفال بشكل دائم.

وهناك بعض الأمراض الصعبة والقاسية، والتي قد تسبب الأمر.

كالسكر، أو حتى إصابة مثلاً في الكبد.

وهناك منهم قد يعاني مثلاً من الطفيليات، أو حتى البكتيريا في معدته، فهذا يدل على أن سبب الرائحة للأسف من الداخل، ولحل هذه المشكلة تماماً وبشكل جذري، لا بد بالتأكيد من علاج المسببات أولاً، وعلاج كافة المشاكل الصحية على الإطلاق.

ف هذا بالتأكيد الحل الجوهري للأمر، وذلك بعد معرفة الأسباب، ونتمنى لطفلك الصحة الجيدة، والراحة الدائمة.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.