مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/24/2022 08:42:00 ص 1 Comments
تحضير كيكة الحلاوة بالقشطة والدبس
تحضير كيكة الحلاوة بالقشطة والدبس

|كيكة| لذيذة وحلوة تحتوي على |القشطة| والحلاوة والدبس، مغطاة بكريمة خاصة ومزينة بالفستق الحلبي، لمعرفة خطوات تحضيرها تابع معنا هذا المقال. 

مقادير الوصفة: 

- نصف كوب زيت نباتي. 

- نصف كوب سكر. 

- ٢ حبة بيض بدرجة حرارة الغرفة. 

- ١٠٠ غرام قشطة طازجة.  

- ٢٥٠ غرام حلاوة طحينية. 

- ربع كوب دبس تمر سائل. 

- ١ ملعقة صغيرة هال خشن مطحون. 

- ١ ملعقة صغيرة فانيليا سائلة. 

- ٢ كوب طحين. 

- ١ ملعقة صغيرة بيكنج باودر. 

- نصف ملعقة صغيرة بيكنج صودا. 

- ربع كوب فستق حلبي مطحون. 

- رشة ملح. 

مقادير كريمة تغليف الكيك:  

- ٢٠٠ غرام قشطة طازجة. 

- ٢ ملعقة كبيرة دبس تمر سائل. 

- فستق حلبي للتزيين. 

طريقة تحضير الكيكة: 

- الخطوة الأولى عمل الخليط السائل:  

لتحضير هذه الكيكة نستخدم الخلاط اليدوي أو الخلاط الكهربائي الأمر يعود إليكم، نبدأ بخلط البيض مع كمية السكر حيث نستمر في الخفق مدة طويلة وذلك إلى أن يصبح لون البيض أصفر باهت، عندما نصل إلى اللون المطلوب نقوم بإضافة المنكّهات والتي هي في هذه الكيكة: ملعقة صغيرة فانيليا ومثلها من الهال الخشن المطحون الذي يعطي ااخليط رائحة زاكية جداً، ثم نضيف نصف كوب زيت أبيض ثم مئة غرام من القشطة الطازجة طبعاً مع الخلط المستمر، بعد ذلك نضيف كمية دبس التمر المذكورة لدينا، وأخيراً نقوم بإضافة كمية حلاوة الطحينية بعد تفتيتها إلى هذا الخليط ونحركه جيداً.

- الخطوة الثانية إضافة المكونات الجافة وعمل عجينة الكيك:  

نقوم بخلط المكونات الجافة مع بعض لإضافتها على المكونات السائلة، حيث نقوم بإضافة رشة ملح وملعقة بيكنج باودر ونصفها بيكنج صودا كما ذكرنا في المقادير على كمية الطحين، نخلطهم مع بعض ثم نبدأ بإضافة هذا الخليط الجاف على الخليط السائل الموجود لدينا مع التحريك لغاية الحصول على عجينة كيك متجانسة. 

- الخطوة الثالثة شوي الكيكة:  

لشوي هده الكيكة نستطيع استخدام قالب الكيك الكبير أو قوالب صغيرة حسب الرغبة، تقوم بدهن القالب بالزيت ثم نفرغ خليط الكيك فيه وندخله إلى الفرن على درجة حرارة ١٨٠ لمدة ٤٥ دقيقة في حال استخدمنا القالب الكبير، ولمدة ١٥ دقيقة في حال القوالب الصغيرة. 

- الخطوة الرابعة تحضير غلاف الكيكة:  

يكون غلاف الكيكة عبارة عن ٢٠٠ غرام من القشطة وملعقتين من دبس التمر، نخلطهم مع بعض وبهذا نحصل على قشطة محلاة تحلية مقبولة كون الكيكة حلوة، ثم ندهن الكيكة الكبيرة أو الكيكات الصغار بهذه الكريمة اللذيذة والخاصة، وفي النهاية نقوم بالتزيين بالفستق الحلبي. 

جربوا هذه الكيكة الشهية ولا تنسوا مشاركتنا آراءكم الرائعة من خلال التعليقات ^-^

بقلمي: آية الحمورة

إرسال تعليق

  1. غير معرف12/05/2022 02:04:00 ص

    If the supplier qualifies, the playing cards are proven and payouts are calculated. Pai Gow Poker is a seven-card game between the player and the 1xbet korea supplier. The supplier provides each player seven playing cards and from these seven playing cards, the player then creates two palms to play. One of the 2 palms may have five playing cards and the opposite, only two.

    ردحذف

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.