مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/20/2022 08:40:00 ص
cartoon movies  هل ترغب في صناعة الأفلام الكرتونية؟؟؟
هل ترغب في صناعة الأفلام الكرتونية؟؟؟ 

إذا كنت من الأشخاص الذين يستطيعون كتابة سيناريو لفيلم كرتون، وترغب في صناعة بعض الأفلام الكرتونية، من المهم جداً أن تتعلم تطبيق بلوتاغون. 

 يمكننا تحميل تطبيق بلوتاغون من |Google Play|، عند فتح التطبيق، يمكننا اختيار الشخصيات التي نرغب في صنعها داخل الفيلم الكرتوني، ونستطيع تسجيل الصوت أو الكتابة باللغة الإنجليزية ويظهر الكلام بصوت إنجليزي. 

إنَّ البرنامج لا يدعم الكلام باللغة العربية، إذ لا نستطيع الكتابة باللغة العربية، يمكننا فعل ذلك باللغة الإنجليزية فقط. 

كيف نستطيع إنشاء فيديوهات كرتونية داخل الموقع؟؟؟ 

تظهر الفيديوهات التي قمنا بصنعها داخل البرنامج، لكي نقوم بإنشاء |فيديو|، مجرد الضغط على إنشاء فيديو، تظهر لنا أخر شاشة أو فيديو توفقنا عنده، يمكننا تغيير الشاشة عند الضغط على اسم خلفية الشاشة التي تظهر أمامنا، عند الضغط على اسم الخلفية، تظهر لما جميع الخلفيات أو الشاشات التي يمكننا تنزيلها في البرنامج، ونبدأ في التعامل معها. إن أي شاشة لديها علامة التسوق عليها، تحتاج إلى دفع المال، إذ لا يمكن تحميلها مجاناً. 

كيف يمكننا إضافة الشخصيات الكرتونية؟؟؟ 

عند تنزيل الشاشة، نحتاج إلى إضافة الشخصيات للمشهد، نضغط على كلمة ممثل، حيث يقوم البرنامج بإدخالنا لشاشة صنع الشخصيات، نستطيع صنع الشخصية التي نريدها إذا رغبنا بذلك، من خلال الضغط على إنشاء شخصية، ليعرض لنا الأشكال التي نريدها، يمكننا اختيار جنس الشخصية أيضا ذكراً أم أنثى.. 

عند الضغط على جنس الشخصية، نبدأ في التعديل على الشخصية، حيث يمكننا التعديل على وجه الشخصية، الشعر ولونه، كما يمكننا التعديل على ملابس الشخصية أيضاً، بعد الانتهاء من التعديل، نضغط على علامة السهم الموجودة في الأعلى، ونعود ثانية إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج، لإضافة الشخصية للشاشة التي قمنا باختيارها، عند الضغط على الشخصية يتم إضافتها مباشرة للشاشة أو الخلفية، لكي نُضيف شخصية أخرى للمشهد، نضغط على ممثل لإضافة شخصية ثانية..

يمكننا تغيير وضعية الشخصيات في المشهد، على سبيل الثمال إذا كانت الشخصية جالسة من جهة اليمين يمكننا تغييرها إلى جهة اليسار والعكس.

بعد الانتهاء من اختيار الشخصيات، نبدأ في عرض الأكشن بين الشخصيات عند الضغط على العلامة الثالثة الموجودة أسفل البرنامج، يمكننا اختيار ما نريد منه ، ثم نُعيد تشغيل الفيديو مرة أخرى، يمكننا إضافة أكشن مرة أخرى إذا رغبنا في ذلك. 

كي نجعل الشخصيات تتكلم، نضغط على علامة الحوار الموجودة في البرنامج، ثم نضغط على الشخصية التي نريدها أن تتكلم في البداية لتبدأ بالتكلم، يمكننا كتابة ما نريد، أو يمكننا التحدث بصوتنا عند الضغط على علامة التسجيل، ليبدأ في التسجيل.

نستطيع التحكم في ترتيب الحركات داخل المشهد الواحد، عند الانتهاء من علامة الحركات والحوار بين الشخصيات، ننتقل إلى علامة الجرس، كي نختار الصوت التي نرغب به، على سبيل المثال يمكننا اختيار صوت سيارة أو جرس أو باص وهكذا، إضافة إلى صوت الشخصيات، بعد ذلك يمكننا اختيار موسيقى داخل المشهد، عند الضغط على علامة الموسيقى، يمكننا اختيار موسيقى حزن أو فرح، إذا أردنا إضافة نص إلى المشهد يمكننا الضغط على علامة A لإضافة ما نريد، كما يمكننا أن نجعل المشهد صامت دون إضافة نص له. 

بعد الانتهاء من الفيديو نضغط على حفظ ليتم حفظه داخل البرنامج. 

بهذه الطريقة نكون قد صنعنا |الفيلم الكرتوني| الخاص بنا، نتمنى الاستفادة من المعلومات التي قدمناها لكم، دمتم في أمان الله....

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.