مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/11/2022 08:16:00 ص
سبعة أسرار تجعلك تملك فريق عمل مُنتج أضعاف الإنتاج المُعتاد!!!
سبعة أسرار تجعلك تملك فريق عمل مُنتج أضعاف الإنتاج المُعتاد!!! 

- ما هي أهم الأدوات الّتي يتّبعها المدراء النّاجحون في سبيل زيادة إنتاجيّة موظّفيهم، وفِرق عملهم؟!! 

- الكثير يعتقد أنَّه ليحصل على موظّفٍ مِعطاء ومُنتج، يجب عليه أن يعتمد على قضيّة الرّاتب، وأنّه هو اليد الخفيّة الّتي تحفِّز الموظّف تجاه عمله وتزيد من شغفه ليُقدّم نتائج أفضل، لكن الدّراسات والأبحاث قد أثبتت وبيّنت أنّ بنت الرّاتب هو واحد من أصل سبعة  بنود، يصنعوا سويّةً فريق عمل منتجٍ لك، أمّا الرّاتب لوحده لا يعطي هذه الفعاليّة في صناعة نوظّفين كُفؤ وبإنتاجٍ مضاعف عن المُعتاد .

ما هي الأسرار السّبعة الّتي جاءت بها الدّراسات، والّتي تصنع لكلّ مدير، موظّفين شغوفين تجاه عملهم !!!؟؟؟ 

أولاً : 

شعور |المُوظّف| بالإنتاجيّة خلال عمله، أن يشعر بأنّه استطاع إضافة وتقديم شيئاً كبيراً لهذا العمل، فهذا الأداء يخدم عملِك كمدير، ويجعل الموظّف يشعر بالرّضا تجاه ما قدّمه من نتائج مُرضية، دون الحاجة للعودة للمدير بكلّ خطوة، دون وجود تأجلات وعرقلات، تقلّل وتحدّ من إنتاجيّة المُوظّف.

ثانياً:

|الجودة| في عمل الموظّف، وتأتي هذه الجودة من خلال تأمين كامل الأدوات والاحتياجات الّلازمة لأداء عمله على أكمل وجه، ( مثلاً امتلاك الموظّف لشبكة إنترنت قويّة تسهّل عليه عمله، وجود أجهزة قويّة في متناول أيدي الموظّفين يجعلهم يقوموا بعملهم بسلاسةٍ وجودة أكبر في حال غياب هذه الأجهزة والأدوات عن ساحة العمل .

ثالثاً :

|التطوّر| والتعلُّم الدائم للموظّف، مع الوقت يشعر الموظّف بأن وجوده ضمن بيئة روتينيّة لا يستطع أن ينمو ضمنها، تشكّل له نقطة ضعف، يفكّر بالابتعاد عنها عدّة مرّات يوميّاً، لذلك يجب توافر التّجارب والدّورات التعليميّة الدائمة في ساحات العمل لتجعل الموظّفين يشعروا وأنّهم  في حالة  نموّ وتطوّر دائم في ربوع هذا العمل، وبالتّالي يقوموا بعكس ما تعلّموه على عملهم بكلّ شغفٍ وامتنان ممّا يزيد من إنتاجيّتهم.

رابعاً :

امتلاك حق الإبداع والمبادرة، عندما يحترم المدير للآراء والأفكار الّتي تُطرح عليه من قِبل الموظّفين، عليه بتبنّيها وتطويرها، ممّا يجعلهم في حالة حماس |للتطوير| دوماً وإعطاء أفضل الأفكار لهذا للعمل.

خامساً :

وجود الموظّف ضمن أسرة عمل تحيط بها المحبّة ويسودها الاحترام والمودّة، يزيد من شهور الموظّف بالرّاحة في العمل ممّا ينعكس بشكلٍ إيجابيّ على أدائه.

سادساً :

 تأمين بيئة عمل مريحة، سكن قريب من مكان العمل، تكييف جيّد وتدفئة مناسبة في مكان العمل، الأثاث والفرش المريح المُناسب لأداء المهام، جميع هذه النقاط تدعم بيئة العمل وتُسهّل الأداء.

سابعاً وأخيراً : 

الرّاتب المُناسب، صحيح هو شيء أساسي وداعم لولاء الموظّف لعمله، لكنّ يتمّ التطرُّق له في البداية وعند البدء بمقابلة العمل، والاتفاق على العمل أم لا، أمّا خلال فترة العمل فهذا الرّاتب لا يبقى في ذاكرة الموظّف أثناء عمله اليوميّ، بل يبقى الأسرار الستّة الأولى هي الحاضرة في ذهنه ومتواجدة معهُ يوميّاً.

وأنت عزيزي القارئ، هل تمتلك هذه الأسرار السبعة في عملك أم هي غير متواجدة في أسرة العمل الخاصّة بك !!!؟؟؟

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.