مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/13/2022 08:47:00 ص
عنوان الرواية التي أثارت جدلاً رغم مضمونها الساحر
عنوان الرواية التي أثارت جدلاً رغم مضمونها الساحر

 تختلف |الروايات| وتتنوّع ، ولكل مؤلّف له طريقته ، ونمطه الخاص الفريد الذي يميّزه عن غيره.

يوجد الكثير من الرّوايات التي قد نسمع بها، ومن خلال عنوانها الغريب نشعر بالرّغبة القويّة في شرائها وقراءتها، ومن أغرب العنوانين لهذه الروايات هي الرّواية للكاتبة : |شيري آرجوف|، لقد أثارت الجدل بشكل خطير، فعنوان |الرواية| كان:

|لماذا يحب الرجال العاهرات؟؟|

وكُتب على غلاف هذه الرّواية.. كيف تتحوّلين من ممسحة أحذية إلى فتاة أحلام.

من خلال العنوان .. قد تذهب أفكارك لمرحلة بعيدة ولكن الغرب طريقة ترجمتهم للأفكار وللأمور قد تختلف عنا .. سنعطيك لمحة عن الكتاب:

في هذا الكتاب تساعد الكاتبة بشكل كبير دعم النساء، وتوعيتهم على الكثير من الأمور ومنها: 

كيف أنَّ الرجال في بداية العلاقة يتصرفون بذكاء وبفطنة، ويقدمون أفضل ما لديهم ، كي تتعلق النساء بهم،

فهذا الكتاب يفتح عيون النساء على هذه الأمور ويجعلها تشعر بقيمتها بشكل أكبر ، مع أهميّة التألق والمحافظة على طلتها، التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من شخصيتها.

من أهم الأمور التي تحدّثت عنها المؤلّفة في هذا الكتاب:

*من أولى الخطوات التي تكلمت عنها:

- كوني قوية:

فالقوّة هي مصدر الطّاقة ، فلكل إمرأة في هذه الدنيا، كوني قوية من الدّاخل، وتمتعي بالثقة، فجاذبيتك هي جزء لا يتجزأ من قوتك ، من استقلاليتك من الجميل التمتّع بشخصية مستقلة ، سواء مادياً او عاطفياً، او حتى معنوياً، أي من الجميل معرفة ما تريدين، قولي لا وتعلّمي الرفض عند أوّل أمر لا يناسب شخصيتك. فمن أكبر الأخطاء التي تقوم بها جميع النساء، هي إطاعة الرّجل بالكامل، مع إلغاء شخصيتها، وإلغاء حياتها ، أصدقاءها، هواياتها، وكل ما تحب، كل ذلك على أمل أن تقوم بإرضاء الرّجل، وهذه من أكبر الأخطاء ،التي تفعلها المرأة بحقّ نفسها، وتضحّي بوقتها على حساب راحتها ،وحساب جمالها وراحة بالها، وكل هذه الأمور بعد مرور فترة قصيرة من الوقت ، يعتاد عليها الرّجل، وتصبح مفروضة عليك.

- ومن الأمور التي تركّز عليها في هذه الرواية أيضاً، هي.. لا تكوني متاحة:

من أهم الأمور التي تؤكّد عليها وتركّز عليها،هي أن لا تكوني سهلة ، ولا تكوني متاحة. فالرّجل بطبيعته يحبّ التعب للوصول إلى ما يريد فلا تقومي بتقديم كل ما يريده بكل سهولة.

- ومن أجمل الأشياء.. التي تتكلّم عنها هي .. التّجاهل:

ففي بداية أغلب العلاقات، يقوم الرجال بتقديم الاهتمام المفرط به ، على جميع الجوانب، فأوّل العلاقة يقوم بالاتصال عدة مرات للاطمئنان عليكي، ويقدم العديد من الهدايا، وبعد فترة يقوم وعن قصد بإلغاء كل هذه الامور، لمعرفة ردة فعلك. فإذا كنت من النوع من النّساء ،التي تتمتّع بالذكاء الكافي، فيمكنك السيطرة على الوضع ، وسيكون بإمكانك إيصال الرسالة كما تريدين.

- كوني قويّة ولا تكوني وقحة:

من المهم أن تتمتّعي بالقوّة، وأن تعرفي تماماً ماذا تريدين ، ولكن لا تكوني وقحة، من الجّميل أن تحصلي على كل حقوقك ، بطريقة هادئة، وأن تتمتّعي بأسلوب جميل ، وتبتعدي عن الصوت الصّاخب، وتتكلّمي بهدوء، فكلما كنت أكثر رزانة، كلّما كنت أكثر أنوثة. 

ما رأيك بهذه الرواية؟؟؟

وما هي الأفكار التي راودتك، بعدما قرأت هذا العنوان؟؟؟

(ما رأيك بموضوع المقال...شاركنا رأيك في التعليقات)

بقلمي: دارين عباس

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.