مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/24/2022 07:59:00 ص
argan oil زيت الأرغان وفوائده الرهيبة للبشرة
زيت الأرغان وفوائده الرهيبة للبشرة

تختلف وتتنوع الزيوت الطبيعية المفيدة، وإن لكل واحد من هذه الزيوت فوائد لا تعد وتحصى مثل زيت جوز الهند الرائع وزيت اللوز متعدد الفوائد وزيت اللافندر ذو رائحة العطرة، وغيرها الكثير، وإنَّ جميع هذه المنتجات هي عبارة عن منتجات طبيعية خالية من أي مواد كيميائية، وإنَّ معظم السيدات في العالم لا تخلو منازلهم من هذه الزيوت التي تدخل في العديد من الوصفات التجميلية.

ولكن على الرغم من كمية الزيوت الموجودة في الطبيعة، إلا أن هناك أحد منها يدعى بزيت المعجزة، حيث لقب بذلك نظراً للفوائد الرهيبة التي يمنحها للجسم سواء للبشرة أو شعر أو الأظافر، وهذا الزيت هو "|زيت الأرغان|".

ففي مقالنا  سنقدم لك معلومات واسعة عن زيت الأرغان، ما هو ومن أي يستخرج، وأيضاً ما هي الفوائد الرهيبة التي يمنحها للبشرة، لذلك تابع القراءة فهناك الكثير من المعلومات بانتظارك.

- ما هو زيت الأرغان؟

إنَّه أحد الزيوت التي تستخرج من الطبيعة، فهو بشكل خاص يتم الحصول عليه من لبّ ثمار الأرغان الذي يتم جمعه من شجر الأرغان النادر الذي يوجد في المغرب، وإن عملية استخراجه تحتاج لوقت طويل، وبحث كثيف، بسبب ندرة شجار الأرغان في العالم، ولكنه يتمتع بخصائص خاصة به تجعله الاختيار المفضل لدى معظم نساء العالم.

- ما هي فوائد زيت الأرغان للبشرة؟

تلجأ العديد من السيدات إلى وضع هذا الزيت على بشرتها قبل أن تخلد لنوم لأجل الحصول على نتائج مضمونة وسريعة، وذلك نظراً إلى أنه غني بالفيتامينات مثل |فيتامين E| و فيتامين "ه"، والعديد من الخصائص العلاجية، وعند القيام بتطبيق زيت الأرغان على بشرتك اللامعة قبل أن تخلدي لنوم مباشرة، سيجعل من بشرتك رطبة، وسيساعد في تقليل من الالتهابات، وسيمنحك الكثير من الفوائد الأخرى والتي هي:

• يعتبر زيت الأرغان مرطباً طبيعياً.

أنه يعد من الزيوت الماصَّة، ويتمتع بالعديد من الخصائص، فهو يمتص الزيوت الزائدة من بشرتك دون أي يترك أي أثر أو بقع، وكل ما عليكِ القياك به هو تنظيف بشرتك جيداً، ووضع القليل من قطرات زيت الأرغان على وجهك قبل النوم يومياً وستلاحظين الفرق بنفسك.

• يستخدم لعلاج علامات التمدد في البشرة

في حال كنت تبحث عن منتجٍ طبيعي يخلصك مو علامات التمدد في البشرة، فإن زيت الأرغان هو الأمثل لذلك، فهو يعمل على تحسين مرونة الجلد، ويحمي بشرتك أيضاً من |علامات الشيخوخة|. لذا، عليك القيام بتدفئة الزيت قليلاً، ومن ثم البدء بتدليك المنطقة التي يوجد بها علامات تمدد، واتركي الزيت على وجهك بعد ذلك لأطول وقت، ثم يمكنك غسله بالماء الفاتر.

• يعتبر علاجاً مثالياً للخطوط الدقيقة والتجاعيد

إن تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تزعجك في البشرة أحد علامات الشيخوخة الشهيرة، والتي يعمل زيت الأرغان على تخليص بشرتك منها بفضل غناه بمضادات الأكسدة، ولكي تصنعي عجينة من زيت الأرغان لتعالجي بها هذه الخطوط، عليك مزج ملعقة من زبادي مع ملعقة من زيت الأرغان، ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة ٢٠ دقيقة، وستحصلين مع تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً على نتائج رهيبة.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.