مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/10/2022 04:49:00 م
حقائق وأسرار عن السياحة في سويسرا
حقائق وأسرار عن السياحة في سويسرا
تنسيق الصورة : رزان الحموي
   
تتمتع السياحة في سويسرا، بالعديد المزايا الرهيبة، وذلك بفضل وجود الأماكن التي تجعل من زيارتك لهذه الدولة ممتعة، ورائعة وفرصة لا تعوض

 حيث إن هذه الدولة الجميلة تعد من أفضل الوجهات الأكثر شهرة، وشعبية ضمن قارة أوروبا، كما أنها تقدم لزوارها واحدة من أروع الفرص للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وخوض مغامرة كبيرة ضمن |جبال الألب| الساحرة، بالإضافة إلى أن |سويسرا| تحتوي على مجموعة من القرى التي تعد من أجمل القرى في العالم.

ولهذا السبب سنأخذكم اليوم في رحلة مثيرة ومغامرة شيقة إلى مكان يحتوي على كل ما هو جذاب ومثير وممتع للنظر، إي أن وجهتنا السياحية اليوم ستكون إلى سويسرا.

نبذة عن سويسرا

إن موقعها الجغرافي هو غرب |قارة أوروبا|، حيث إن حدودها الشمالية تكون مع ألمانيا، أما الغربية فإنها تكون مع فرنسا، والجنوب إيطاليا، بينما النمسا وليختنشتاين فهي دول تحد سويسرا من جهة الشرق. 

وتعتبر العملة الرئيسية التي يتم تداولها في سويسرا هي الفرنك السويسري، كما وتضم سويسرا أربع من لغات مختلفة بثقافاتهم والتي هي "الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، والرومانشية" وعلى الرغم من أن اللغة السائدة في سويسرا هي الألمانية إلا أنَّ لكل عرق لغوي منهم له شعور قوي بالانتماء لهذه البلد.

كما وتتكون سويسرا من ثلاث مناطق جغرافية مختلفة والتي هي: سلسلة جبال الألب، سلسلة جبال جورا، ويوجد بين هاتين المجموعتين من السلاسل الجبلية منطقة الهضبة السهلية والتي تحتوى على معظم القرى والمدن السويسرية.

السياحة في سويسرا للعرب

تتصدر قائمة السياحة في سويسرا بأسماء أشخاص عرب، حيث أن السائح العربي هو صاحب أكبر قوة شرائية في سويسرا ودول أوروبا، كما أنه مع مرور الوقت قد أصبح هناك الكثير من |الأماكن السياحية| ضمن سويسرا معدة لاستقبال السائح العربي، ولكن وعلى الرغم من ذلك فإنه قد يحدث في بعض الأحيان الكثير من حالات سوء فهم أو عدم تفاهم متولد عن تنوع القيم والاختلاف الثقافية الشاسعة بين كلا البلدين، ولكن بالنهاية تبقى سويسرا خياراً رائعاً للسائح العربي.

أفضل أماكن السياحية في سويسرا للعائلات

يمكننا أن نقوم بحصر الأماكن المناسبة لسياحة العوائل في سويسرا على الشكل التالي:

? يمكن البدء بزيارة حديقة Alpamare

 حيث يمكنك أن تتوجه مع أطفالك إلى حديقة Alpamare في مدينة Pf?ffikon، وهي تعد أكبر حديقة مائية مغطاة في أوروبا، وتبلغ مساحتها قرابة 5900، ومن المثير أنها تحتوي على حمامات حرارية رهيبة، فهي تكون مليئة في محلول ملحي اليود ضمن درجة 97 درجة فهرنهايت، وهذه الطريقة في الاستحمام تساعد على علاج جميع أنواع الأمراض.

? ثانياً يمكنك زيارة مدينة زيورخ التي تحتوي على أكبر حديقة للحيوانات في دولة سويسرا

 والأمر هذا قد يضمن لك الاستمتاع في مشاهدة أكثر من 360 نوعاً من الحيوانات كالنمور، و|الفهود الثلجية|، وأيضاً دببة الأنديز، والغوريلا، وطيور البطريق.

? ثالثاً زيارة نادي الشوكولاتة في مدينة انتر لاكن

 نادي الشوكولاتة Switzerland هو مكان رائع بشكل لا يمكن وصفه، حيث يتجمع فيه محبي الشوكولاتة من الصغار والكبار، وبالإضافة إلى أنه يوفر لك فرصة التسوق والقيام بشراء الشوكولاتة السويسرية الأصلية.

? رابعاً القيام في مغامرة بالهواء الطلق Seilpark Interlaken داخل غابة Ewok

 حيث يوجد في هذه الغابة متاهات عديدة مكونة من قرابة الثماني دورات لتعليم التزلج، كما أنه يمكنك الاستمتاع مع عائلتك بإجراء التحديات المثيرة التي يبلغ عددها حوالي 90 تحدياً.

? خامساً من المثير زيارة مدينة برن السويسرية

 حيث يمكنك أخذ عائلتك إلى KLEE CLUB The Zentrum Paul Klee (متحف بول كلي) الواقع في برن، حيث يمكن للأطفال في هذا المتحف أن يتعلموا أروع أساليب الفن، والإبداع من خلال اللعب في الطلاء ضمن ورشة The Open  Studio. 

? سادساً زيارة منتزه بيرن بير

 حيث يوفر هذا المنتزه لك فرصة ممتازة من أجل قضاء يومٍ عائلي رائع، ويمكنك أن تتعرف فيه على الدببة، بالإضافة إلى إمكانية رؤيتها في بيئتها الطبيعية.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية رحلتنا السياحية في دولة سويسرا الأوربية، أخبرنا عن رأيك في هذه الوجهة السياحية ضمن التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.