مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/30/2022 08:49:00 ص
منصة TradingView والتي تدعم قراراتك الاستثمارية تعرف عليها حالاً
منصة TradingView والتي تدعم قراراتك الاستثمارية تعرف عليها حالاً

اليوم سوف يكون حديثنا الممتع عن منصة TradingView..

 لماذا منصة TradingView مهمة؟؟

بسبب الحاجة الكبيرة والمُلحة لمعرفة أسعار وأخبار السوق في أقصى سرعة، وبدقة عالية، فمثلاً لدينا منصة |إنتر أكتف بروكرز| عند رغبتك في شراء |الأسهم|، فإنها سوف تعطيك أخبار السوق متأخرة خمسة عشر دقيقة، فهذه المدة التي هي خمسة عشر دقيقة، إذا أردت شراء |السهم|، فمن المؤكد أن سعره يختلف بين ثانية وأخرى، فما بالك بخمسة عشر دقيقة كاملة، ولهذا ظهرت الأهمية الكبيرة لمعرفة آخر الأخبار بسرعة عالية وبدقة كبيرة، ولكي تمتلك رفاهية تكوين الاستراتيجية الخاصة بك.

كيف يمكنني التعامل مع منصة  TradingView

كالعادة وفي كل مرة نبحث عن منصة  TradingView، ندخل إلى الخيار الأول، تظهر أمامك في ثواني معدودة طبعاً الصفحة الرئيسية لمنصة TradingView، يمكنك تغيير اللغة من الشريط العلوي، عند الانتهاء من اختيار اللغة المفضلة، حان الآن الوقت لانشاء حساب، يوجد في الجانب الأيسر من الشاشة أيقونة فترة تجريبية مجانية، قم بالضغط عليها (ابدأ الآن)، تُدخل كما هو متداول في كل منصة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، ثم قم بالضغط على المربع الفارغ على قبول الشروط، والمربع الفارغ عند أيقونة لست روبوت، ثم إنشاء،

وهكذا قد انتهيت وأصبحت تملك حسابك الخاص على منصة |TradingView|.

بعد فتح الحساب تظهر لديك شاشة تحوي عدد لا بأس به من الأزرار، أولاً وبالنسبة لسهولة العمل أنصحك بتغيير اللون من اللون الأبيض نحو اللون الأسود، ولكي يتم ذلك يوجد في الجهة اليسار ثلاث خطوط فوق بعضها اضغط عليها، واختر من القائمة تنسيق داكن اللون.

هكذا تبدو المنصة أكثر ترتيباً، بالإضافة إلى أنها توفر رؤية جيدة نوعاً ما.

أما بالنسبة للخريطة يوجد  أيقونة تحوي O ،H، L، C، أهم ماترغب في معرفته أنه عند الضغط على شمعة واحدة يمكنك رؤية ال H والذي يعني السعر العالي ما هي قيمته؟ وال L والذي هو السعر المنخفض ما هي قيمته؟

لدينا أيقونة حجم التداول ومعناها:

كم سهم يتم تداوله خلال الدقيقة الواحدة، ويمكننا بالإضافة رؤية حجم التداول باستخدام الأبراج الموجودة في الأسفل، والتي تتضمن لونين ( أخضر وأحمر)، فإذا قمت بالضغط على شمعة فيظهر لك حجم |التداول| ولنفرض مثلاً ثماني مئة ألف سهم، وهي دائماً بقيمة الآلاف.

بالإضافة إلى إمكانية التغيير في الخريطة حسب الأيام، والتي موجودة في الشريط السفلي في الجانب الأيمن، أما الجانب الأيسر فيحوي الوقت، والتعديل، و ext= extended hours والتي تعني ساعات التداول قبل وبعد الساعات الرسمية.

منصة TradingView والتي تدعم قراراتك الاستثمارية تعرف عليها حالاً
منصة TradingView والتي تدعم قراراتك الاستثمارية تعرف عليها حالاً
إيماناً منا بأهمية التداول والرغبة الكبيرة للدخول إلى هذا العالم الواسع والممتع، والذي يمكن اعتبار أنه فرصة رائعة لتحقيق الثروة المنتظرة، تناولنا  كيف أتعامل مع منصة TradingView ، والعديد من الأيقونات التي لم تنتهي بعد..

بالنسبة للخط الأفقي من اليمين AAPL

 يريكم على أي خريطة أنتم الآن تنظرون، وفي هذا الخيار نحن ننظر على خريطة شركة آبل والاسم الخاص بالشركة يكون موجود على يسار الصفحة APPLE INC، فإذا كنت ترغب في تغيير السهم فالطريقة بسيطة للغاية
نضغط في مكان علامة AAPL ونختار الشركة التي نريد رؤية أسهمها، أما الأيقونة المجاورة تماماً ل AAPL تظهر عليها عبارة دقيقة واحدة، فإذا قمت بالضغط عليها، يوجد (ثواني، دقائق، ساعات، أيام)، والعديد من الاختيارات، فإن قمت أنت مثلاً بكل خفة بالضغط على ثلاث دقائق، فسوف تتغير الخريطة، حسناً ما الذي يحدث؟؟
فسوف يكون التغيير أنه بين كل شمعة وأخرى فرق ثلاث دقائق، فلنفرض مثلاً أنك ضغطت على خمس دقائق، فستعود الخريطة للتغير مرة أخرى، وسيصبح الفرق بين الشمعة والأخرى خمس دقائق، وهكذا.

أما بالنسبة للأيقونة المجاورة لعبارة دقيقة واحدة:

فهي شكل الخريطة، ويمكنك أيضاً وبكل سلاسة تغيير شكل الخريطة من شمعات إلى خطوط مثلاً، أو من خطوط إلى أعمدة مثلاً، والأيقونة المجاورة إذا قمت بعمل ضغطة عليها، تستطيع من خلالها المقارنة بين سهم وأخر.
 بالنسبة لأيقونة المؤشرات ليست ذات أهمية كبيرة بالإضافة إلى أيقونة القوائم المالية، لكن لا مانع إن كنت ترغب في التجربة يمكنك ذلك، فستظهر لك القوائم المالية الخاصة بالشركة صاحبة الخريطة
وأيقونة التنبيه أيضاً، لا تحمل أهمية كبيرة، ولكن سنذكر لك عملها، فإن كنت تهتم بسعر سهم ما وترغب بوصول إشعار يبلغك بانخفاض سعر هذا السهم، فهذه الأيقونة سوف تقوم بذلك وتفي بالغرض.
فيما يخص الاعدادات توجد يساراً في الأعلى  يمكنك تصفحها لوحدك، فهي كما اعتدت عليها في كل المنصات أو حتى البرامج.

أما أخبار الشركة

 فهي أيقونة تقع على الخط الأفقي من جهة اليمين، وتحتها مباشرةً قائمة الرموز الشائعة وهي تعني الشركات التي أرباحها ارتفعت بشكل غبر مسبوق، وبالعكس إذا كانت حققت خسائر كبيرة، وأسفلها أيقونة تشات، وجميعها أيقونات بسيطة.
بالنسبة للتطبيق  TradingView - Stocks & Forex يمكنك أن تعمل  download له من متجر جوجل، ولكن مع شديد الأسف لا يقوم بدعم اللغة العربية، ولكن لا يمكننا أن نقول سوى أنه تطبيق ممتاز جداً، فعند فتحه على الهاتف نبدأ ب Watchlist والتي تعني قائمة المفضلات.
ويمكنك طبعاً إضافة العديد من الأسهم التي تظهر اهتمام بها، وبالنسبة إلى الأيقونات التي ذكرت في المنصة سوف تجدها جميعاً في تطبيق الهاتف.
ما رأيك الآن أتمنى أنك قد وجدت ضالتك في مقالنا؟ أسرع وأنشئ حسابك الآن، فالنجاح ينتظرك.
بقلمي: كندة لولية

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.