مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/03/2022 05:44:00 م

لماذا يعد الووردبريس اختياراً مثالياً لتصميم المواقع؟
لماذا يعد الووردبريس اختياراً مثالياً لتصميم المواقع؟
تصميم الصورة : رزان الحموي
  
لا بد لك من أنك قد سمعت كثيراً في موقع الووردبرس الذي يستخدم لإنشاء المواقع الالكترونية الخاصة، المدونات، حيث لاقى هذا الموقع شهرة كبيرة وشعبية زائدة بين العاملين على تصميم مواقع الويب، ولكن ما الذي يجعله اختياراً مثالياً لتصميم المواقع؟ 

ما هي الأمور التي يتميز بها الووردبريس؟ 

لكي تتعرف على هذه المعلومات عليك أن تتعرف أولاً على |الووردبريس| بشكل عام، ومن ثم التعرف على أهم الأسباب التي تدفعك لاختياره من خلال سطور هذه المقالة.

 الووردبريس 

إن الموقع الشهير هذا هو عبارة عن نظام مخصص لإدارة المحتوى، كما أنه عبارة عن أداة قوية وممتازة تستخدم من أجل إنشاء مواقع الويب، والعمل على تطويرها، وإدارتها أيضاً، كما يعمل موقع الووردبرس على القيام بتشغيل ما يقارب ٣٥% من مواقع الويب المنتشرة حالياً.

 الأسباب التي تجعل الووردبريس اختياراً مثالياً لتصميم المواقع

• لا يفرض هذا النظام رسوماً عند الاستخدام

يعتبر موقع الووردبرس موقعاً مجانياً، حيث يمكنك القيام بتحميليه وتنزيله، واستخدامه بكل سهولة ودون فرض أي رسوم، وهذا السبب الذي يجعل الناس يقبلون بكثرة على اختيار الووردبريس لإنشاء حسابٍ لهم على |شبكة الويب|.

ولكن عليك أن تدرك أنه عند قيامك باستخدام الووردبريس يجب أن يكون لديك نطاق خاص لكي تتمكن من النشر والكتابة عبر الانترنت، وبكل سهولة يمكنك أن تقوم بتسمية هذا النطاق عندما تنشأ استضافة ويب، ومن المثير أيضاً أنه بإمكانك إنشاء العديد من مواقع الويب الغير محدودة.

• يمكنك ترقية وتعديل هذا التطبيق بكل سهولة 

عندما تستخدم الووردبريس، فأنك لن تكون بحاجة إلى أن تكون مصمماً للمواقع أو ماهراً في |مجالات البرمجة|، يكفي يكون لديك اطلاع بسيط على هذه المنصة لتقوم بكل سهولة باختيار القالب الذي ترغب به، والسمات المجانية لاختيار الشعار ولون الخلفية والخطوط للموقع، ويوجد هنالك برامج للمساعدة تساعدك عند العمل على تخصيص موقع الويب الخاص بك.

• يعمل على تحسين محركات البحث

عندما تنشأ موقعاً أو حساباً لشركتك الخاصة لا بد لك من أن تكون ملماً بطرق وخصائص تحسين محركات البحث بهدف جذب المزيد من العملاء، وهنا يظهر دور الووردبريس الذي يتلائم مع محركات البحث بشكل ممتاز بفضل الأكواد البرمجية عالية الجودة التي يعمل على استخدامها، وأيضاً بفضل استخدامه أفضل لغات الترميز الدلالية.

• يوفر الووردبريس مستوى أمانٍ عالٍ

يعتبر الووردبريس منصة آمنة واختيارٌ مضمون يمكنك أنشاء موقعك عليه بكل سهولة، ولكن بالتأكيد هو ليس محصناً من القرصنة أو الفيروسات، ولكن عند اتباعك الخطوات الصحيحة بإنشاء كلمات المرور سوف تتمكم من حماية موقعك، كما يوجد أيضاً مكونٌ إضافي للأمان ضمن منصة الووردبريس من أجل أن تدعم أمان موقعك وتحافظ عليه، بالإضافة إلى توفر الكثير من الخيارات الأخرى التي يمكنك اللجوء إليها لتعزيز أمان هذا الموقع.

هذه هي باختصار أبرز الأسباب التي تجعل من موقع الووردبرس اختياراً مثالياً عند القيام بتصميم موقعٍ على الويب.

شاركنا بتجربتك لهذا النظام، وكيف وجدت العمل عليه من خلال التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.