مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/16/2022 06:36:00 م

الأدوات التكنولوجية الأفضل لاستعادة كلمات المرور
الأدوات التكنولوجية الأفضل لاستعادة كلمات المرور 
تنسيق الصورة : وفاء المؤذن
   
أصبح كل شيء في هذا العالم مرتبطاً بالإنترنت والأرقام وهذا طبيعي طالما نحن نعيش في العصر الرقمي، كما إن هذه الحسابات والمواقع الإلكترونية  والاجتماعية التي ننشأها، والمحافظ الاستثمارية أيضاً كلها أصبحت متوفرة على الإنترنت، ومؤمنة بكلمات مرور خاصة بها.

ولكثرة كلمات المرور وكثرة الحسابات التي نمتلكها على الإنترنت أصبحت احتمالية نسيان أي كلمة منهم أمراً لا بد منه، وهنا تظهر الحاجة لاستخدام أداة تكنولوجية لاستعادة كلمات المرور، ربما قد يكون الأمرٌ صعباً، قد لا تفلح هذه الأدوات دائماً، ولكن في حال نجح الأمر فإنك بالتأكيد استعدت حساباً مرتبطاً بمعلومات مهمة لا تقل أهمية عن حياتك، أليس كذلك؟

ولهذا السبب أعزائي القراء أحضرنا إليكم مجموعة متنوعة من الأدوات الأكثر فعالية باستعادة كلمات المرور، والتي أنصحك بتجربتها في حال فقدت أي كلمة لأيّ حسابٍ إلكتروني.

 أدوات لاستعادة كلمات المرور 

 الأداة الأولى: " Passware Kit"

تعتبر Passware Kit واحدة من أروع الأدوات التقنية التي تستخدم لأجل استعادة كلمات المرور في أي موقع أو حساب اجتماعي أو إلكتروني أو استثماري، كما أن هذه الأداة المتميزة تستخدم من قبل كبار التقنيين في العالم عند قيامهم باستعادة كلمات المرور، حيث إن تكلفته بسيطة ومقبولة نوعاً ما، ومناسب جداً للمبتدئين أيضاً بفضل تمتعه بواجهة استخدام مميزة وبسيطة من السهل التنقل بأقسامها، والقيام باستعادة كلمات المرور من خلال بضع نقرات بسيطة.

 الأداة الثانية: "John the Ripper"

إن أداة John the Ripper أحد الأدوات المعقدة للغاية، فهي مخصصة لمحترفي |التكنولوجيا| والأمور التقنية، ومسؤولي النظام، وذلك نظراً لأن نظام هذه الأداة يتسم بالتعقيد وتحتاج من المستخدم أن يكون على دراية كاملة بالأمور التكنولوجية، وله اطلاع شامل على الأمور التقنية.

وتعتبر أداة John the Ripper المجانية مناسبة جداً لمن يمتلكون الخبرات الكافية، فهي مفتوحة المصدر ويمكن تحميلها من أي متجر كان، ولكن لمن ليس لديهم الخبرة التامة بالأمور التي ذكرتها سابقاً، فمن الأفضل القيام بشراء النسخة المدفوعة من هذه الأداة والتي تبدأ بسعر ٣٩،٩٥ دولار.

 الأداة الثالثة: " Lazesoft Recover My Password"

أما بالنسبة لأداة Lazesoft Recover My Password فهي أداة ممتازة، ولكنها محدودة الوظائف، فهي مصممة من أجل أن تساعد المستخدمين في استعادة كلمات مرور أي حساب لديهم بنجاح، كما أن لها تجارب ناجحة من قبل عدد من المستخدمين، ولكن النسخة المجانية من الأداة هذه تستخدم لأجل استعادة الحسابات الشخصية، بينما التجارية لا بد لك من شراء النسخة المدفوعة بسعر يبدأ من ١٧،٩٥ دولار.

الأدوات التكنولوجية الأفضل لاستعادة كلمات المرور
الأدوات التكنولوجية الأفضل لاستعادة كلمات المرور 
تنسيق الصورة : وفاء المؤذن
  

كم مرة حاولت أن تفتح أحد حسابتك الشخصية أو تجارية واكتشفت أنك لا تتذكر كلمة المرور؟ 

اعتقد أنك واجهت هذا كثيراً وذلك لأن كل شيء في الإنترنت أصبح مقفولة بكلمة مرور حتى هاتفك وحاسوبك وهذا ما يجعل أمر فقدان كلمات المرور وارداً.

جمعنا لك مجموعة متنوعة من الأدوات التكنولوجية والتقنية التي يمكنك استخدامها عند الحاجة لاسترجاع كلمات المرور عرضنا في  ثلاثة من هذه الأدوات، ولكن لازال هناك المزيد لنقدمه لك .

أدوات لاستعادة كلمات المرور

 الأداة الرابعة: "Ophcrack"

عندما نتحدث عن طرق وأدوات تقنية وتكنولوجية مخصصة لاستعادة كلمات المرور، فإن أداة "|Ophcrack|" هي أول الأدوات التي نذكرها لأنها تحتل الصدارة في عمليات استعادة كلمات المرور. كما أنه من المثير بأن هذه الأداة متاحة لمختلف أنواع أنظمة التشغيل، بالإضافة إلى إنه يمكن لأي شخص تحميل Ophcrack مباشرة فهي مفتوحة المصدر، ومجانية.

 الأداة الخامسة: "Trinity Rescue Kit"

تعد Trinity Rescue Kit واحدة من الأدوات المثالية والمثيرة للاهتمام التي يمكن استخدامها بشكل مجاني في |نظام لينكس|، وهي مصممة من أجل مساعدتك في العثور على كلمات المرور المفقودة بشكل خاص لنظام الويندوز.

تعد هذه الأداة من أقوى الأدوات التكنولوجية والتقنية والتي تحتاج من المستخدم أن يكون على دراية ببعض الأمور التقنية وقادراً على قراءة الأسطر البرمجية.

 الأداة السادسة: "Hash Suite"

صممت أداة |Hash Suite| في البداية لمساعدة الأشخاص الذين يعملون في تكنولوجيا المعلومات، والمسؤولين عن الأمان للعمل على اختبار مدى قوة كلمات المرور، ولكن أصبح بإمكانك مؤخراً استخدامها في استعادة كلمات المرور التي قد فقدتها.

ومن المثير أيضاً بأن أداة Hash Suite هي مجانية ومتاحة للجميع، ولكن هناك إصدارات مدفوعة مخصصة لمحترفي التكنولوجيا.

هذه هي أفضل ست أدوات مذهلة يمكنك اللجوء إلى إحداها في حال قد واجهت أي مشكلة في تذكر أحد كلمات المرور، أخبرنا أي من هذه الأدوات قد نال إعجابك أكثر في التعليقات.


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.