مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/07/2022 10:09:00 م
ماهي أهم الأسرار النفسية التي تجعل أي شخص يتعلق بك فوراً - تصميم الصورة وفاء المؤذن
 ماهي أهم الأسرار النفسية التي تجعل أي شخص يتعلق بك فوراً
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 
إن الناس تنفر وتتجنب الأشخاص الذين يبذلوا كل جهودهم ويتصنعوا كي يجذبوا الناس حولهم، سنتحدث في هذا المقال عن أهم الأسرار النفسية السهلة والبسيطة والتي بإمكان أي شخص تطبيقها وبسهولة كي يجذب الآخرين له كالمغناطيس دون التصنع والمبالغة في ذلك.

إن الإنسان في طبيعته كائن اجتماعي فلا يستطيع العيش وحيداً ومنعزلاً عن الناس حوله، ومن يعيش وحيد سيهلك نفسيته وسيعاني من اضطرابات نفسية كبيرة.

ماهي أهم الأسرار النفسية التي تجذب الناس إليك بشكل كبير

١- الابتسامة المستمرة:

إن |الابتسامة| بشكل مستمر هي مفتاح قلوب الآخرين والابتسامة تحسن حالة الشخص الشعورية، إذا كنت مكتئب وحزين جرّب ابتسم حتى لو كنت تتصنع الابتسامة تدريجياً تجد جسمك بدأ يتجاوب ويتفاعل وحالتك الشعورية بدأت تتحسن، وهذه الابتسامة تنعكس على الشخص ذاته وتنعكس على الآخرين، في أي مكان تدخل إليه عندما تجد البائع مبتسم ستشتري منه أكثر، وعندما ترى شخص مبتسم ستعتبره ودود ولطيف وصادق.

ماهي فوائد الابتسامة المستمرة

الناس دائماً تربط ابتسامة الشخص الصدوق بأنه مصدر للثقة، عندما تبتسم تفتح مجال للناس كي تثق بك وهذا يعني أنك ستكون مصدر الثقة ومحبوب من قبل جميع الناس. 

٢- الثقة في النفس: 

إن |الثقة| مهمة جداً وخاصة الثقة في المشي، إن المشي بثقة من الأفعال التي ممكن أن تدرّب نفسك عليها، والتي مفعولها سحر على الآخرين، عندما الناس ترى أنك إنسان واثق في نفسه واثق في مشيته هذا يعني أنك إنسان محترف وذو شخصية رائعة، تعتبر الثقة في النفس من الأمور التي في غاية الجاذبية للناس حولك.

ماهي فوائد الثقة في النفس

هناك دراسات أثبتت أن الأشخاص الواثقين بشكل عام، في الوظائف لهم فرص أفضل ورواتب أعلى وحتى في الحياة الاجتماعية والعلاقات لهم فرص أعلى، وكل هذا بسبب نظرة الناس للثقة على أنها شيء رائع ونريد التعرف على أصحابها.

ماهي أهم الأسرار النفسية التي تجعل أي شخص يتعلق بك فوراً - تصميم الصورة وفاء المؤذن
 ماهي أهم الأسرار النفسية التي تجعل أي شخص يتعلق بك فوراً
تصميم الصورة وفاء المؤذن 
٣- وضعية الجسد:

إن |وضعية الجسد| مهمة جداً لأن الوضعية السليمة والقوية تعطي رسائل في غاية الأهمية للعقل الغير واعي على أنه إنسان يمكن الاعتماد عليه إنسان صحي إنسان واثق من نفسه وهذا الإنسان لديه أخلاقيات عمل عالية وممكن الاعتماد عليه في مجالات مختلفة، إن الشخص الذي وضعية جسده غير قوية ووضعية جسده ضعيفة ومتقوقع على نفسه هذا يرسل |إشارات سلبية| على أنه كسول على أنه غير واثق من نفسه ولا يوجد شيء يقوله ولا يوجد فيه شخصية مميزة تدفع الناس للتحدث معه، لذلك عندما تعوّد نفسك على إسناد ظهرك وصدرك للأمام ورأسك للأعلى، وتتنفس في هدوء وعمق وهذا ما يرسل طاقة تسبق كلماتك للآخرين طاقة إيجابية وجميلة ولها مفعول مغناطيسي وسحري لدى الآخرين.

٤- تكوين صداقات جميلة: 

إن تكوين الصداقات يعتبر من أقوى الأسلحة الاجتماعية التي يجب أن تمتلكها، عندما تتدرب على مهاراتك الاجتماعية وترغب في تحسين مهاراتك الاجتماعية أفضل شيء ممكن أن تفعله هو المشاركة في أكبر عدد من المناسبات الاجتماعية، لن تستطيع تحسين مهاراتك الاجتماعية بشكل كبير إلا إذا كنت موجود مع ناس وتعاملت مع ناس وحاولت تكوين صداقات جديدة.

ماهي أهم التمارين التي ممكن أن تفعلها لتكوين صداقات

الذهاب إلى مناسبات اجتماعية جديدة والتحدث مع الآخرين حتى لو كنت خجول في البداية، حتى لو شعرت بالتوتر في البداية لكن مع مرور الوقت طاقتك الاجتماعية ستزيد وخبرتك الاجتماعية وستزيد جاذبية، عندما تراك الناس تتعامل مع الآخرين وترغب في تكوين صداقات يصبحوا أيضاً يرغبوا في تكون تلك الصداقات، لذلك أعطي لنفسك الأمر في التدريب على ذلك.

٥- أن تكون شخص لطيف: 

إن |اللطف| يفتح قلوب الآخرين ويترك أثر مغناطيسي جميل، إن اللطف في التعامل من المفاتيح المهمة جداً كي تكون شخص جذاب ولديك كاريزما اجتماعية، نحن نميل للتعامل مع شخص لطيف عندما نرى شخص لطيف نحب التعامل والتحدث معه وعندما نرى شخص غريب وطاقته غريبة نحاول تجنبه والابتعاد عنه، عليك أن تكون لطيف تبتسم للناس حولك تتحدث معهم بطريقة لطيفة وتستمع لهم وتستفيد منهم ومن نصائحهم كي تفتح الناس لك قلوبها، ولكن احذر من الناس المستغلين لذلك لا تكون من الأشخاص اللطيفين بشكل زائد.

ماهي أهم الأسرار النفسية التي تجعل أي شخص يتعلق بك فوراً - تصميم الصورة وفاء المؤذن
 ماهي أهم الأسرار النفسية التي تجعل أي شخص يتعلق بك فوراً
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 
٦- كن شخص حيوي ومتحرك:

كن إنسان مليء بالحيوية والحركة عليك أن تكون حيوي فلا تبقى تقف في نفس المكان ولا مع نفس الأشخاص ولا تمارس نفس الحركات دائماً افعل أشياء مختلفة لا تكون شخص ساكن ويصعب التواصل معه، كن مصدر طاقة وحيوية وحركة للناس من حولك.

٧- اجعل الناس حولك تتحدث عن ما تحب: 

في الطبع جميعنا نحب التحدث عن أفكارنا ومشاعرنا ووجهات نظرنا، لذلك اسأل الناس عن ما تحب واترك لهم الفرصة والمجال للتحدث وهنا الناس ستتحدث عن كل الكلام الذي في داخلها وسيرتاح نفسياً الناس حولك، وبالتالي أنت مصدر فرح وأمان لهم وتعتبرك الناس منطقة أمان لهم لأنك تجعلهم يتحدثوا عن ما يحبوا.

٨- تعبيرات وجهك: 

إن |الجاذبية| تبدأ في حركة سريعة للحاجبين، إن دماغنا دائماً يبحث في البيئة المحيطة عن إشارات في الناس لمعرفة إن كانوا صديق أم عدو، لذلك من الإشارات المهمة التي تجذب الناس إليك هي حركة الحاجبين السريعة مع ابتسامة بسيطة وإمالة في الرأس.

٩-  البحث عن أشياء مشتركة: 

حاول أن تتحدث عن اهتمامات مشتركة مع الشخص المقابل حتى لو اختلفت الآراء، فأصحاب |الشخصيات المؤثرة| والجذابة بشكل كبير يتمتعون بمهارة إيجاد مساحة مشتركة مع الشخص الذي يتواصلوا معه، حتى لو لم تجد الكثير من الأمور المهم أن تجد بعض الأمور المشتركة وتتحدث عنها.

١٠- الانتباه إلى لغة الجسد: 

عندما الشخص ينجذب لك ولحديثك ستجده يتأثر بك ويستخدم نفس إشارات |لغة الجسد| التي تستخدمها، وهذا مؤشر واضح على وجود تقارب كبير بينكم.

١١- إعادة صياغة أقوال الناس حولك: 

عندما تتحدث مع أي شخص حاول أن تعيد صياغة قوله على شكل سؤال، كي يقوم بالشرح أكثر، وبالتالي أنت تتأكد من اهتمامه وفهمه لك، وهذا ما يزيد قوة العلاقة بينكم ويزيد جاذبيته لك.

١٢- قلّد تصرفات الآخرين: 

الناس تحب التعامل مع من يشبهها، لذلك إذا أردت الاندماج مع مديرك أو صديقك، عليك تقليدهم لأن هذا يعبر عن اهتمامك الكبير وإعجابك بهم، ونتيجة لذلك يحترموك ويتعاملوا معك باهتمام وتقدير كبير، وتقليد تصرفات الآخرين تعزز ثقتهم في نفسهم وتعزز تقديرهم لذاتهم.

١٣- امدح الناس حولك: 

حاول أن تمدح الناس حولك عندما تصف شخص أنه لطيف وجميل ومحبوب سترتبط هذه الصفة في عقله ويربطها بك، وينجذب إليك لأن كلامك فيه إيجابية بشكل كبير.

لماذا يجب أن تكون شخص ودود وشفاف

إن الناس تحكم على الآخرين بناءً على مودتهم وكفاءتهم، لذلك حاول أن تكون لطيف ولا تحب المنافسة وتظهر هذا الأمر للناس، ونتيجة لذلك سيثقوا بك وينجذبوا إليك.

أخبرنا ضمن التعليقات إذا كنت بالفعل تعتمد إحداها.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.