مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/27/2022 04:37:00 م

كيف تربح من بيع الصور والتصاميم على موقع أدوبي؟
كيف تربح من بيع الصور والتصاميم على موقع أدوبي؟
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر  
يعد موقع |أدوبي| من أشهر وأكبر المواقع التي نستطيع التحقيق منه دخلاً كبيراً، يشترط الدخول إلى الموقع بعض الشروط التي سنتعرف عليها من خلال مقالنا، تابعونا..

كي نصل إلى موقع أدوبي، نفتح صفحة |غوغل| ونكتب في محرك البحث |أدوبي|، حث يظهر الموقع كتابة بحث أولى، وذلك لأنه من أشهر المواقع.

نضغط عليه، لنبدأ التسجيل على الموقع بكل سهولة، يظهر الموقع لنا باللغة العربية، إذ يمكننا تغيير اللغة إذا رغبنا بذلك ..

بعد أن ظهر لنا الموقع، نضغط على تسجيل الدخول، ونكتب الحساب الخاص بنا، أما إذا لم يكن لدينا حساب نبدأ بإنشاء حساب جديد، يمكننا إنشاء إيميل على موقع مهمل لنبدأ في تسجيل الدخول إلى موقع أدوبي

بعد أن يصبح الإيميل جاهزاً، نكتبه في خانة إنشاء حساب في موقع أدوبي، ثم نكتب الاسم الأول، الاسم الأخير، ثم نكتب كلمة المرور التي يجب أن تحتوي على أحرف كبيرة وأحرف صغيرة وعلى أرقام، بعد ذلك نختار تاريخ الميلاد، يجب أن يكون العمر أكبر من ثمانية عشر عاماً كي نستطيع البيع على الموقع، ثم نضغط على إنشاء حساب، ليصبح الحساب جاهزاً داخل موقع أدوبي، نستطيع من خلاله رفع الصور والتصاميم  الخاصة بنا داخل الموقع.

لكي نستطيع رفع الصور والتصاميم، يجب الذهاب إلى صفحة |Contributor|، بعد أن يتم التسجيل داخل الموقع، يظهر لنا صفحة ترحب بنا، ثم تظهر لنا تصفح نضغط على إعادة إرسال الإيميل الخاص بال Contributor، كي نبدأ في عمل تأكيد Confirmation الإيميل الخاص بنا، بعد أن نضغط على الإيميل الذي تم إرساله، نبدأ في رفع الصور والتصاميم والفيديوهات داخل الموقع.

كيف يتم بيع الصور والتصاميم داخل الموقع؟ 

ندخل على الرابط الخاص بالبيع في الموقع، ثم نضغط على بيع Sell، لنستطيع بيع التصاميم والصور، بعد أن نضغط على بيع، يتم تحويلنا إلى الصفحة الخاصة لبيع التصاميم داخل الموقع.

ما هي متطلبات بيع الصور وما هي نسبة الأرباح وكيف نحصل عليها؟ 

هناك رابط خاص داخل الموقع لمعرفة |نسبة الأرباح| التي نحصل عليها من الموقع، عند الضغط على Get Paid يخبرنا الموقع أنه يمكننا الحصول على أرباحنا من خلال باي بال أو بايو نير عند وصول المبلغ إلى 25$. 

أما النسبة هي 1$ على كل صورة، إذا كان الأشخاص المشتركين داخل الموقع، حيث يتم دفع مبلغ 30$ لتنزيل 10 صور على الموقع ، وبالتالي يحصلون على ثلث الأرباح أي 33% من الأرباح، ويحصلون على 35% من أرباح الفيديوهات.

إن الحد الأدنى للأشخاص الذين مشتركين اشتراك سنوي تتراوح 33 من 100 $

كيف تربح من بيع الصور والتصاميم على موقع أدوبي؟
كيف تربح من بيع الصور والتصاميم على موقع أدوبي؟
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر  
سنبدأ بشرح ماذا يعني Bonus Program داخل موقع أدوبي، إذا كان الشخص داخل الموقع شخص مميز جداً، ولديه من 150 إلى 5000 تنزيل، يستطيع الحصول على برنامج |Illustrator| و Design و premier مجاناً لمدة سنة، وذلك بسبب عمله الجيد للموقع

يجب أن يكون الشخص محترف جداً في التصوير والتصميم كي يحصل على هذه البرامج مجاناً.

 يعد أهم شيء في موقع أدوبي هو الضرائب، عندما التسجيل  في الموقع، من الضروري التسجيل في نموذج الضرائب الموجود في الموقع، حتي لا يخصم الموقع 30% من الأرباح التي نحصل عليها.

كيف يتم رفع الصور على الموقع وما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في الصور؟

يجب أن يكون طول أو ارتفاع الصورة أكثر من 4000 كي يتم قبولها على الموقع، إذا قمنا بتصوير صورة على سبيل المثال وكان ارتفاعها أو طولها أقل من 4000، نستطيع من خلال برنامج معين تغيير حجمها ثم نضغط على كلمة تطبيق، ثم حفظ وننسخها، لنبدأ برفع الصورة على الموقع. 

عند الضغط على تحميل نبدأ بتحميل الصورة التي نرغب برفعها بالأبعاد المطلوبة على |موقع أدوبي|.

إذا كانت الصورة أقل من الحجم المطلوب، يظهر لنا أعلى الموقع رسالة من الموقع  برفض رفع الصورة، أما إذا كانت الصورة بالحجم المطلوب يتم قبولها من الموقع، ثم يطلب منا ملئ المعلومات الخاصة بالصورة مثل كتابة عنوان مناسب للصورة، وكتابة كلمات مفتاحية تتعلق بالصورة، ثم نضغط على حفظ العمل Save Work،ثم نضغط على تأكيد، لتصبح الصورة في ملف المراجعة للموقع.

أما رفع التصاميم داخل الموقع، يشترط أن لا يكون في التصميم خط Font، فإذا كان هناك خط، يطلب الموقع ذكر اسم الخط كي يستطيع الشخص الذي قام بتنزيل الصورة استخدامه وتغييره كما يرغب. إذا أراد شخص على سبيل المثال تنزيل تصميم معين لمحله من الموقع ، ويرغب في تغيير اسم التصميم يجب استخدام نفس الخط الذي استخدمناه في التصميم كي لا يُفسد التصميم. 

عند رفع تصميم على الموقع، يجب أن نختار اسم للتصميم، ووضع كلمات تصف التصميم، ثم نضغط على حفظ وتأكيد.

من الشروط الأخرى أيضاً للتصميم أن تكون جميع الطبقات فيه مفتوحة، إذ يجب أن لا يحتوي التصميم على مجموعات معقدة ومغلقة، ليستطيع الأشخاص أخذ التصاميم والتعامل معها بكل سهولة. 

نتمنى الاستفادة من كيفية رفع الصور والتصاميم وكل ما يخص موقع أدوبي، دمتم في رعاية الله وحفظه.

إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.