مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/09/2022 06:57:00 م
كيف نربح 100$ يومياً من ال(YouTube) - اختيار الصورة رزان الحموي
 كيف نربح 100$ يومياً من ال(YouTube) 
 اختيار الصورة رزان الحموي 
قال الله تعالى بكتابه الكريم: "المال والبنون زينة الحياة الدنيا"، وبالتالي هنا نرى أنَّ السعي خلف المال هو من أحد ملذات الحياة، والغالبية العظمى من الأفراد يعملون بلا ملل وبأقصى جهد، من أجل الحصول على الأموال بشتى الطرق.

ولكن يبقى السؤال: هل فعلاً وصلنا إلى زمن أصبحنا عبيداً لهذه الأموال؟، سواءً أكانت ورقية أو رقمية؟، كل المصالح عندما تُبنى على الماديات فهي حتماً فاشلة، وسرعان ما تتلاشى وتختفي إن لم تكن صادقة.

حب الحصول على الأرباح والأموال أمر لا يمكننا نكرانه، ولكن طرق الحصول عليه تختلف من شخص إلى آخر ومن بيئة إلى أخرى، اليوم وبهذا المقال سوف نستعرض معاً الطريقة التي تجعلنا قادرين على ربح ما يقارب ال(100$) يومياً، من خلال العمل على أحد أهم المنصات الاجتماعية وهي ال(|YouTube|)، فهيا بنا. 

الهدف من المقال

كيف نستطيع النجاح بالتجارة الإلكترونية عبر العمل على الإنترنت؟، من خلال العمل على ال(YouTube) ومن دون وجود أي فيديوهات خاصة بنا.

معدل الأرباح للأشخاص العاملين على ال(YouTube)

قبل أن نتكلم عن هذا الأمر لا بد لنا من التطرّق إلى مصطلح ال(|CPM|)، وهو رمز متداول بكثرة بين |اليوتيوبرز| ويعني "التكلفة لكل ألف ظهور"، وهذا الأمر يتم احتسابه كالتالي: لكل 1000 زائر يقوم بمشاهدة الفيديو تقوم منصة ال(YouTube) بتحويل 3$ إلى حسابك، وبالتالي تخيل أن يأتي (مليون) زائر إلى قناتك، بالتالي معدل الربح الشهري بهذه الحالة هو (3 ألاف دولار) وهو رقم ممتاز مبدئياً.

كيفية الحصول على الفيديوهات

اليوم وبعصر كَثُر به النسخ والتكرار ما بين الأفراد، عندما نلج إلى أي منصة نرى أن جميع الفيديوهات تحمل نفس الفكرة تقريباً، ولكن يبقى السؤال: إن كنت لا تريد صناعة فيديو خاص بك، فما هي الطريقة التي يمكننا إيجاد المقاطع غير المحفوظة (أي لا يوجد لها |حقوق ملكية|) من غير سرقة؟.

-أولاً: يجب عليك معرفة الأمر التالي: هذه الطريقة لا تحتاج لرأسمال كبير، وإنما تحتاج إلى العمل المستمر والدؤوب، وحب الاستمرارية ولا تتخيل أن الموضوع سهل ولا يحتاج إلى وقت فبالعكس تماماً.

-ثانياً: يجب عليك إتباع الخطوات التالية وتنفيذها معنا:

1)نقوم بالدخول إلى منصة ال(YouTube)، وبمحرك البحث الخاص بها نكتب مثلاً (Top 10 Trains)، هنا سوف يظهر لنا كل الفيديوهات الخاصة بالقطارات فإن دققنا النظر سنلاحظ أن أقل فيديو عدد |الزائرين| له يتجاوز ال(8 مليون) زائر، وبالتالي أكثر من (20 ألف دولار) أرباح الشخص الذي قام بنشره.

وإن أردنا معرفة أرباح كل فرد على حدا فالأمر أيضاً بسيط يحتاج عدة خطوات هي:

أ)نذهب إلى أي فيديو معروض على قناته، ومن ثمَّ نقوم بنسخ اسم صانع المحتوى.

ب)نذهب إلى صفحة ال(Social Blade)، وبمحرك البحث نضع هذا الاسم.

بهذه الطريقة سيقوم البرنامج بحساب أرباح هذا الصانع، سترى أرقام ضخمة للغاية لا يمكن أن يتخيلها العقل ولكنها موجودة حقاً.

كيف نربح 100$ يومياً من ال(YouTube) - اختيار الصورة رزان الحموي
 كيف نربح 100$ يومياً من ال(YouTube)
 اختيار الصورة رزان الحموي 
2)هنا يجب التنويه أن الفيديوهات التي يتم نشرها على |المنصات|، ليست جميعها قابلة للنسخ والعرض بمكان أخر، فإذا كان هذا الصانع له حق الملكية بمحتواه، هنا ستقوم منصة ال(YouTube) بإرسال بلاغ لكَ كأول مرة، وإن تكرر الأمر سيتم حذف ال(Account) الخاص بكَ إلى الأبد.
ولتجنب الموضوع بهذا الأمر سنتأكد بالخطوات التالية فيما إذا كنا قادرين على نشر ومشاركة هذا الفيديو أو لا: الآن يوجد لكل فيديو مفتاح يسمى بال(Filter) نضغط عليه← ومن ثمَّ نذهب إلى ال(EIGENSCHAFTEN)← وأخيراً إلى ال(Creative Commons).
عند هذه الخطوة سيقوم الموقع بعرض كل الفيديوهات التي نستطيع مشاركتها بناءً على الموضوع الذي قمنا بالبحث عنه سابقاً.

أهداف منصة ال(YouTube)

على الرغم من الشروط القاسية التي يضعها النظام الداخلي لهذه المنصة، إلا أنّه يوجد هدف أساسي لها تسعى للحصول عليه بشتى الطرق، وهو أن يبقى المتابعين والمشتركين يقومون بالزيارة لهذه المنصة، وعدم الاستغناء عنها بمنصات أخرى مشابهة لها مثل ال(|Instagram|، |Twitter|،..)، وبالتالي هي تقدم الكثير من التسهيلات لصانعي المحتوى أيضاً، منها (إمكانية عرض الإعلانات ضمن الفيديوهات)، وهذه أحد أهم الطرق التي يستخدمها اليوتيوبرز من أجل زيادة المدخول المالي لهم.

التطبيقات المساعدة ل(YouTube)

بكل تأكد هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن استخدامها من أجل تحميل الفيديوهات من هذه المنصة، مثل ال(YouTube Download، Snap Tube، Vidmate، All Video Downloader،..)، والعديد من التطبيقات الأخرى، ولكن هذه التي تمَّ سردها جميعها مجانية.

آلية العمل على الفيديوهات الموجودة على ال(YouTube)

بكل تأكيد ال(YouTube) لن يسمح لك بإعادة تحميل نفس الفيديو بمقابل مادي، لذا لا بدَّ لنا من التحايل على هذه المنصة، وأحد أشهر الطرق المستخدمة من قبل الأشخاص العاملين بهذا المجال هي:

1)إعادة وضع كلمات مفتاحية جديدة لهذه المقاطع، مع بعض التعديلات على |محتوى الفيديو|.

2)الإحصائيات تقول أنَّ 80% من الأفراد يقومون بالولوج إلى أي مقطع، بناءً على |الصورة المصغرة| الموجودة ببدايته، لذا اختيار هذه الصورة يجب أن يكون باحترافية ودقة عالية، بحيث تستطيع جذب المشاهد وإثارة الفضول لمعرفة المحتوى بمجرد النظر إلى هذه الصورة، والابتعاد عن العشوائية بوضعها.

3)أغلب الأفراد يقومون بوضع هذه الصور من خلال اللقطات التي ستعرض ضمن الفيديو، وهذه الخطوة مهمة جداً، فلا يمكن أن تكون الصورة بعيدة أو لا تعبر عن محتوى الفيديو، في هذه الحالة سيفقد صانع المحتوى مصداقيته أمام المتابعين والزوّار.
كيف نربح 100$ يومياً من ال(YouTube) - اختيار الصورة رزان الحموي
 كيف نربح 100$ يومياً من ال(YouTube)
 اختيار الصورة رزان الحموي 
تحدثنا عن الخطوات الذكية التي يتبعها اليوتيوبرز، وخاصة اليوتيوبرز العرب هؤلاء اللذين يقومون بالنسخ من باقي اليوتيوبرز الأجانب، والسبب أنَّ أغلب العرب لا يقومون بالولوج إلى الفيديوهات الإنكليزية لضعف البنية التحتية بالتكلم أو فهم هذه اللغة.

طرق الحصول على  الصورة المصغرة

في حال كنت من الأفراد اللذين لا يرغبون بوضع لقطة من محتوى الفيديو، كصورة بداية لهذا المقطع، فلا تقلق هناك العديد من الطرق الأخرى من أجل صناعة صورة جديدة، أو أخذ صورة من مواقع أخرى.
-أولاً: إن كنت تريد صناعة صورة خاصة بكَ، يمكنك العودة إلى مقال تمَّ سرده سابقاً بعنوان " كيف أقوم بتغير وإضافة صورة مصغرة لمقطع الفيديو الخاص بي؟ "، وتطبيق الخطوات الموجودة به.
-ثانياً: أما إن كنت تريد الحصول على صورة جديدة، فيمكنك الذهاب إلى مواقع مثل (خمسات أو Fiverr) هنا ستجد الكثير من المبرمجين القادرين على بيع خدماتهم بأسعار رمزية جداً لا تتجاوز ال5$.

كيف أختار الفيديوهات

هذا السؤال الأكثر أهمية بمقالنا اليوم، من المهم جداً معرفة ما هي |الفيديوهات| التي ستمكننا من الحصول على الأموال عن طريق مشاركتها ونسخها؟.
أمر متابعة كل ما هو جديد على |منصات التواصل الاجتماعي| هو من أول خطوات النجاح بعملية الاختيار، لأن أي موضوع |ترند| في أحد هذه المنصات هو بكل تأكيد ترند أيضاً على منصة ال(YouTube)، وبالتالي بعد اختيار الفيديو المناسب ذو عدد المشاهدات العالية، ومن ثمَّ التعديل بمحتواه قدر الإمكان مع المحافظة على جوهر الموضوع، وتغيير الصورة لتصبح أيضاً مناسبة لهذا الأمر، هنا أضمن لكَ أنك قد وضعت قدميك بأول خط النجاح.

عقوبات ال(YouTube)

بكل تأكيد لكل منصة يوجد بها جوائز وعقوبات، فمنصتنا اليوم تقوم بفرض العقوبات التي قد تصل إلى إغلاق ال(Account) لقناتك، في حال لم يكن المحتوى واضح، أو كانت الفيديوهات المعروضة به متنوعة ولا تتكلم عن موضوع محدد، فلا يمكن قبول الفيديوهات (الترفيهية، الدينية، التعليمية، الرياضية، الطبخ،..) بقناة واحدة، فهنا المنصة لن تقوم بدعمك إطلاقاً بل ستعمد على محاربتك إن صحَ القول.
-مختصر المقال:
سنقوم بإعادة الخطوات الأساسية لصناعة فيديوهات قادرة على جلب أرباح أكثر من (100$) يومياً:
1)إنشاء قناة على ال(YouTube) باسم جذّاب، يدل على المحتوى المعروض.
2)اختيار الفيديوهات الترند التي تريد استنساخها، بعد التأكد من عدم وجود حق ملكية النشر.
3)تغيير الصورة المصغرة بالإضافة إلى بعض التعديلات على الفيديو، وبكل تأكيد تغيير ال(Title) واختيار الكلمات المفتاحية الذكية.
بنهاية هذا المقال لا بدَّ لنا من التنويه على هذا الأمر: هذه الطريقة ليست مضمونة 100%، وإنما تعتمد على التطبيق الذكي والاختيارات الذكية التي ستقوم بها، ولكنها طريقة آمنة ليس بها أي مسائلات قانونية، وفي حال نجاح فيديو واحد ووصوله إلى عدد كبير من |المتابعين|، هنا حتماً كل الفيديوهات التالية سيكون لها نفس النجاح.
نصيحتي لكَ: قم بتجربة هذه الطريقة فهي لا تحتاج إلى أي أموال أو رأسمال، وتعتبر من الطرق الناجحة للبعض بالتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، ولا تنسى مشاركتنا تجربتك ضمن التعليقات.

دمتم بخير.
بقلمي: آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.