مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/08/2022 10:01:00 م
الخيانة الشنيعة أحداث شيقة في فيلمFatal Memory - تصميم الصورة ريم أبو فخر
الخيانة الشنيعة أحداث شيقة في فيلمFatal Memory
 تصميم الصورة ريم أبو فخر 

فاتال ميموري

فيلم |أمريكي| |تشويقي ومثير|، |صدر عام| 2022، |إخراج| جيجي غاستون، |بطولة| كيت واتسون وآنا ماري دوبنز وأنيكا فوستر.

الخيبة تصيب من يود استعادة ماضيه لكن لا تصيب من لا ماضي له.

يتحدث فيلمنا اليوم عن فتاة تدعى غريس، يأتيها اتصال من زوجها يسألها عن سبب تأخرها عن الحفل، فتخبره أنها بحاجة للحديث معه في أمر مهم إلا أن هناك سيارة تضربها وتدخل المشفى.

غيبوبة غريس

تدخل غريس المشفى وبعد مرور ثلاثة أشهر تستيقظ، تجد والدتها إلى جانبها تستطع تذكرها وتذكر زوجها بول، تسأل عن ابنتها تايلر فيخبرها أنها قادمة. 

عند وصول تايلر تستغرب غريس أنها أصبحت صبية فهي تتذكرها بعمر ١٢عام، فيقول لها الطبيب أن ابنتها أصبحت بعمر السابعة عشر وأنها عندما تعرضت للحادث فقدت ذاكرتها خلال الأعوام الخمس السابقة.

في المنزل

أخرج بول وتايلر غريس من المشفى وأخذوها إلى بيتها، وعند وصولها تجد أختها ليزا، أخبرها بول أنها كانت إلى جانبهم خلال الفترة الماضية. 

تبدأ تايلر بمحاولات عديدة لإرجاع الذاكرة لوالدتها، علقت لها العديد من الصور، وجهزت لها بعض المقاطع العائلية، مما أفرح والدتها واحتضنتها وتشكرتها على جهودها.

الازعاجات المسائية

في المساء، جاء اتصال لهاتف غريس، الجميع استغرب الاتصال وكانوا قلقين من جراءه، الاتصال كان من شخص مجهول يخبرها أنه غير قادر على انتظارها أكثر، استغربت غريس من هذا الاتصال وأغلقته لأنها ظنت أنه شخص مخطئ.

بعد الانتهاء، كانت غريس تجلس لوحدها فتصلها رسالة من مجهول يخبرها أنها تبدو فاتنة، تفاجأت غريس وخرجت لحديقة المنزل لترى إن كان هنالك أحد إلا أنها خافت وهرعت للمنزل، فظهرت أمامها ليزا التي كانت ستغادر المنزل، أصرت غريس عليها لتبقى فقبلت ودخلوا.

الخوف

في اليوم التالي، كان لدى غريس وبول موعد صحفي للحديث عن الحادث الذي حصل معها، بعد عدة أسئلة سألها الصحفي: هل تتذكرين ماذا حصل معك في تلك الليلة؟ لم تستطع الإجابة لأن بول قاطعها وأخبره أن طبيبها أعلمهم بفقدان ذاكرتها المؤقت. 

ذهبت غريس لمقر عملها فتجد هناك أختها ليزا، بدأت تساعدها في تحضير الطلبات، عند الانتهاء أخذت غريس الطلبية لتوصيلها، طول الطريق كانت هنالك سيارة تلحق بها، عندما أوصلت الطلب وعادت لسيارتها رأت أن السيارة غادرت، وأن هنالك من كتب على زجاج سيارتها "أنا أعرف ماذا فعلتي"، تملكها الخوف الشديد وهرعت لمنزلها وعند وصول بول أخبرته بما حصل وطلبت منه إخبار الشرطة، بول أخبرها أن تلك الأمور هلوسات بسبب فقدان الذاكرة تحدث مع الجميع عليها الراحة فقط، في اليوم التالي، تذهب غريس لغرفة تايلر وتبدأ بمشاهدة الصور إلا أنها تتعب وتخرج، يأتي إليها بول ويخبرها أنه قرر إقامة حفلة لكي تسترجع بعض الذكريات، في المساء، تعرض تايلر على والدتها بعض الفيديوهات العائلية آملةً بأن تتذكر والدتها. 

الخيانة الشنيعة أحداث شيقة في فيلمFatal Memory - تصميم الصورة ريم أبو فخر
الخيانة الشنيعة أحداث شيقة في فيلمFatal Memory
 تصميم الصورة ريم أبو فخر 

تسلل غريب

في أثناء نومهم، يتسلل شخص غريب إلى غرفة غريس، تشعر بوجوده فتحاول مقاومته وضربه، عند ولوذه بالفرار يدخل بول الغرفة ويحدث عراك بينهم إلا أنه استطاع ضرب بول على رأسه وفر هارباً.

أتصل بول بالشرطة وأخبروهم بالأحداث التي كانت تحصل معهم، إضافة لتسلل ذلك الرجل لغرفة النوم، خلال التحقيق سألهم الضابط هل استطاعوا رؤية وجه المتسلل إلا أنهم أخبروه بعدم استطاعتهم لذلك، فاقترح عليهم تركيب نظام أمني لمنزلهم.

قصة كايل

تجلس غريس كعادتها بالكافيه، فجأة يأتي إليها شخص مندفع ويجلس على طاولتها، من خوفها واستغرابها تطلب منه الابتعاد عنها ومغادرة المكان إلا أنه يدعي أنه حبيبها كايل، استغربت غريس وأخبرته أنها متزوجة ولديها ابنة وهي تحب زوجها إلا أنه أخبرها أنها قبل الحادثة كانت ستطلق منه بعد تخرج تايلر وأنها غير سعيدة معه.

أخبرها أنه استمر بإرسال الرسائل لها وأنه دخل منزلها في الأمس عن طريق النسخة الاحتياطية للمفاتيح التي وضعتها في الحديقة، ليؤكد كلامه طلب منها أن ترى صندوق رسائلها والبرنامج الخاص بهم. 

يوم الحفل

تعود غريس لمنزلها وتتأكد من المفتاح وصندوق الرسائل، يظهر لها أن كلام كايل صحيح، تتوتر وتقلق جداً لأنها لا تستطيع التذكر.

في المساء، تذهب غريس وعائلتها للحفلة وهي تفكر بالأحداث التي تحصل معها، تدخل الحمام لمدة من الزمن وعند خروجها تجد كايل ينتظرها على الباب، تخرج دون أن تكلمه لكنه يقوم باللحاق بها، ويسألها هل رأت المحادثات بينهم، ما كان منها إلا أن تعتذر منه لأنها رغم قراءتها للرسائل إلا أنها لم تستطع تذكره، تعود غريس للحفلة وتجد ليزا مع زوجها بول يتسامرون.

بعد انتهاء الحفلة، تخبر غريس زوجها أن أختها ليزا جميلة وتثير إعجاب الرجال، ضحك بول وأخبرها أنه لن يعجب بأحد من بعدها.

تدخل ليزا

في المساء، يمر على حلم غريس عدة أحداث تجمع بينها وبين كايل، إلا أنها تستيقظ وتحاول إقناع نفسها بأنه غير صحيح، في اليوم التالي، ليزا تأتي لغريس وتسألها هل التقت بكايل بعد الحادثة، تصيبها الدهشة عندما سألتها ليزا، وتسألها كيف استطاعت معرفة القصة، فتخبرها ليزا أنها أخبرتها بقصتهم قبل الحادثة، وأنها كانت على خلاف مع بول. 

خطة الخيانة

تذهب غريس لمقابلة كايل، تعتذر له على عدم تذكره وأنها ترغب بأن يبتعد عنها، حيث كان هنالك من يراقبها، التقط لها العديد من الصور، لحق بها كايل وأخبرها أنه ترك زوجته من أجلها، وأنه لن يتخلى عنها مهما حصل، تسقط المفاتيح من يد غريس فتأتي فتاة وتساعدها في التقاطهم وتلحق بكايل، مما يتولد لدى غريس فكرة أنها زوجة كايل، تذهب غريس لأختها  ليزا وتخبرها بما جرى، وتطلب منها إعلامها بما تعرفه عن كايل، تخبرها ليزا أنها تملك عنوانه، تأخذه وتذهب للعنوان فتجد صورتهم على الحائط وهنالك فتاة تعرفها، عند الحديث معها أخبرتها أن كايل ليس موجود الآن.

الخيانة الشنيعة أحداث شيقة في فيلمFatal Memory - تصميم الصورة ريم أبو فخر
الخيانة الشنيعة أحداث شيقة في فيلمFatal Memory
 تصميم الصورة ريم أبو فخر 

خيانة غريس

أرسلت غريس رسالة لكايل تخبره أنها لا ترغب بأن يتكلم معها بعد الآن فهي تحب زوجها، في المساء، يرسل كايل لها رسائل على البرنامج ليخبرها أنه لن يستسلم ولن يتركها فهي حبه الأبدي، حاول الاتصال بها لكنها لا تجيب، فأرسل لها رسالة ليخبرها أن عليها ترك بول بأي طريقة، في صباح اليوم التالي، تذهب غريس وبول لقضاء وقت معاً، خلال سيرهم تصطدم بهم فتاة، تلقي السلام على غريس وتخبر بول بأنها من أشد المعجبين به، استغرب بول من معرفتها لزوجته وعند سؤالها أخبرته غريس أنها منذ فترة ساعدتها في الشارع وتعرفوا على بعضهم، خلال الحديث يأتي لبول اتصال ويستأذنهم، تخبرها الفتاة أنها مهما حاولت الكذب ستنكشف الحقيقة.

التهديد الثاني

عند عودتهم لشقة أهل غريس القديمة، يأتي اتصال آخر لبول فتقرر غريس أن تسبقه للشقة، عند صعودها المصعد تجد كايل أمامها، تطلب منه الابتعاد عنها لكنها عندما وصلت للغرفة تجدها مبعثرة وقد كتب بأحمر الشفاه على زجاج المرآة أنها خائنة وعلقت صورتها مع كايل، غضبت غريس ومزقت الصورة وحاولت مسح أحمر الشفاه قبل وصول بول.

اتصل بول بالشرطة  وأعلموهم بما حصل، بعد التحقيق سألوهم هل تشكون بأحد، هل يوجد أعداء لكم لكن الأجوبة كانت متلازمة مع النفي. 

قرار طلاق غريس

عادت غريس وزوجها للمنزل، أخبرته أنه عليهم الحديث بأمر مهم إلا أنه طلب منها أن تحضر العشاء قبل الحديث، عندما كانت تحضره يفتح البريد بول ويجد ظرف فيه صور غريس وكايل، غضب بول على خيانة زوجته، حاولت أن تخبره أنها لا تتذكر الأمر وأنها كانت ستخبره إلا أنه استمر في القول لها أنها قبل الحادثة كانت تخونه، لا يوجد فرق إن تذكرت أم لا، خلال الحديث أتت تايلر وليزا لكن غريس طلبت منهم مساعدتها في تحضير العشاء وأخفت الصور.

بعد الانتهاء، أخبر بول تايلر وليزا على خيانة غريس، وأنه سيطلقها في أقرب وقت. 

هل عرفته والدة غريس

في اليوم التالي، تذهب غريس لوالدتها لتخبرها بالمجريات وأنها يستحيل أن تخون زوجها، تطلب والدتها رؤية صورة كايل إلا أنها تخبرها أنها رأته قبل ذلك لكنها لا تتذكر أين، بعد حيز من الوقت، ترسل تايلر رسالة لوالدتها لتقلها من عنوان قد أرسلته لها، عند وصولها لا تجد أحد فتظهر أمامها البنت التي ساعدتها، ويحدث عراك بينهم إلا أن غريس تستطيع الإمساك بحجر وضربها على رأسها.

تأتي الشرطة ويخبر المحقق غريس أن الفتاة تدعي تينا لويز وأنها متهمة باقتحام منزلها، إلا أن غريس تخبره بأن ابنتها بعثت لها برسالة وعند بحثها عن الرسالة تجدها قد حذفت، المحقق أخبر غريس بأن موقفها ضعيف جداً لكنه سيحاول مساعدتها.

قرر بول أخذ تايلر وإبعادها عن المنزل لفترة، بينما حُلت المشاكل.

الخيانة الشنيعة أحداث شيقة في فيلمFatal Memory - تصميم الصورة ريم أبو فخر
الخيانة الشنيعة أحداث شيقة في فيلمFatal Memory
 تصميم الصورة ريم أبو فخر 

اتهام غريس بالتعرض لتينا

بعد خروج بول وتايلر، تجلس غريس تبحث على مواقع التواصل عن تينا فتجد عنوان عملها، تذهب إلى هناك وتسأل عنها فتخبرها صديقتها بموقعها وأنها أخت كايل ليست زوجته، عندما التقت بها طلبت منها المساعدة وسألتها عن سبب كذبها وأنها ترغب بلقائها بعد عملها، أعطتها غريس عنوان لمطعم وحددوا الوقت ليلتقيا هناك لكن تينا بعد مغادرة غريس اتصلت بكايل وأخبرته أنها لا تستطع الاستمرار في مساعدته، وأنها عندما قامت بمساعدته لم تكن تعلم أن هنالك طفل في الموضوع، فجأة عندما كانت تعمل يأتي أحدهم وبعد نقاش بينهم لأنها لم ترغب في تغيير رأيها قام بضربها. 

في تلك الأثناء، كانت غريس تنتظرها لساعات في المطعم لكنها فقدت الأمل وعادت لمنزلها، لتجد تايلر وبول في المنزل.

في المساء، أتى ضابط الشرطة إلى منزلها ليسألها عن تينا وأنهم وجدوها فاقدة للوعي، وأنها المتهم الوحيد بالتعرض لها إلا أنها أخبرته بما حصل وأن تينا هي أخت كايل ليست زوجته، وأنها كانت تنتظرها في المطعم لأنها طلبت المساعدة منها. 

اكتشاف الحقيقة

تتصل غريس بتايلر لتطلب منها فيديو عيد ميلاد العائلة التي شاهدته معها مؤخراً، عندما أعادت مشاهدته رأت كايل فيه لكنه كان مع أختها ليزا، استغربت وجوده فقررت استرجاع رؤية صورها مع كايل لتجد أن هنالك جرح على قدمها وأنها لا تملكه، هنا توضحت لها  الصورة واكتشفت أن كل ذلك كان عبارة عن خطة من أختها.

تذهب لتخبر بول أنها لم تخنه وأن كل ذلك خطة من ليزا لأنها معجبة به، تغافلها ليزا وتضربها على رأسها من الخلف فتسقط وتفقد الوعي للحظات، عند استيقاظها ترى بول يتحدث مع ليزا ليخبرها أن غريس قد علمت بالحقيقة وأنهم كشفوا.

تعود لها ذاكرتها وتتذكر أنها قبل حصول الحادث اكتشفت خيانة أختها مع زوجها وأنهم يحبون بعض، تقرر غريس تركهم والخروج إلا أن ليزا تهددها بالسلاح، عندما حاول بول منعها تفقده الوعي فتستطيع غريس أخذ السلاح منها، حاولت ليزا أن تلوذ بالفرار إلا أنها وجدت الشرطة في الخارج، تحاول أن تخدعهم فاتهمت غريس بأنها تنوي قتلها إلا أن ضابط الشرطة يمسك بها ويخبرها أن عشيقها كايل قد اعترف بكل شيء.

المغزى: إن الخيانة شيء شنيع بكافة أشكالها، علينا أن نضع ثقتنا في المكان المناسب، مهما كان قرب الشخص إلينا إلا أنه علينا ترك حاجز بيننا. 

انتهى فلمنا...نتمنى أن يعجبكم.

شاركونا رأيكم في التعليقات..

بقلمي: حلا اليوسف

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.