مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/03/2022 05:41:00 م
كيف أجعل لغتي الإنكليزية قوية بخطوات بسيطة ؟
كيف أجعل لغتي الإنكليزية قوية بخطوات بسيطة ؟
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
  
تعد اللغة الانكليزية لغة عالمية ، و من المهم لكل فرد أن يتعلمها و يتقنها لحاجتنا إليها في حياتنا العملية ، و يجد بعض الأشخاص صعوبة في إتقانها ، سنقدم بعض الخطوات البسيطة التي تجعل تعلمك للغة الأجنية أسهل و أيسر .

سنختصر تعلم اللغة الإنكليزية بهذه الخطوات البسيطة

1- تعلم اللغة الإنكليزية من شخص يجيد النطق الصحيح ، فمن الضروري تعلم الانكليزية بطريقة صحيحة و نطق سليم ، لقراءة الحروف من مخرجها الصحيح .

2- الاستماع إلى الأغاني و البرامج باللغة  الأجنبية التي ستقوي لغتك الانكليزية بالنطق و اللفظ الصحيح .

3- عند مشاهدة فيلم أو برنامج باللغة الأجنبية قم بإقفال الترجمة للعربية ، و حاول أن تترجم الكلمات بنفسك ، لتحصل على كلمات جديدة و تضيفها إلى قاموسك اللغوي و تزيد من  ذخيرتك اللغوية ،  و تقوي لغتك أكثر .

4- قم في البداية بتعلم الكلمات السهلة و البسيطة ، و حاول التكرار دائماً كي لا تنسى ما حفظته في ذهنك ، و هناك كلمات شهيرة في اللغة الأجنبية ضع لها الأولوية في الحفظ و تخزينها في الذاكرة .

5- قم بوضع القاموس دائماً في حقيبتك و اصطحبه معك في كل مكان ، حتى عندما تصادفك أي كلمة جديدة لا تعرف معناها ، تقوم بالبحث في معجمك الخاص لتعرف ترجمتها بالعربية  و هذا سيزيد حفظك للكلمة حتى لا تنساها .

6- استمتع في أثناء تعلمك و زيادة معارفك اللغوية  و حاول أن تشارك و تنشر المعرفة بين زملائك و الأهل   و اجعل هدفك أمامك للوصول إلى الغاية في تعلم و إتقان اللغة الانكليزية  .

7- لا تتذمر إن نسيت بعض الكلمات أو أخطأت خلال مسيرة تعلمك  لأن ذلك أمر عادي ، حاول مجدداً و لا تستسلم ، و تقبل الأخطاء التي تقع بها و اعمل على تجاوزها و تحقيق النجاح .

8- تابع المحادثات و الدروس الالكترونية لتعلم اللغة الانكليزية في أوقات الفراغ ، و احرص دائماً على تطوير ذاتك .

9- قم بالتدريب على المحادثات باستمرار ، و توظيف الكلمات و المفردات الجديدة التي قمت بتعلمها في المحادثات .

و بهذه الخطوات تكون قد جعلت لغتلك الانكليزية أو أي لغة أخرى أكثر تمكن و أكثر إتقان ، و من المهم أن تكون محب للغة التي تريد أن تتقنها و تزيد من مهارتك فيها  حتى يكون ذلك ممتع أكثر و أسهل في اكتساب المعلومات .

شاركونا تجاربكم بالتعليقات .

ريم العيسى

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.