مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/19/2022 10:05:00 ص
كيف تُصبَح مليونيراً بعد هذا المقال - اختيار الصورة ريم أبو فخر
 كيف تُصبَح مليونيراً بعد هذا المقال
 اختيار الصورة ريم أبو فخر 
 لقد تعلّمنا مسبقاً أن الأموال يجب أن تكون وسيلة للعَيش بهناء دون وجود مُنغّصات تُزعِجنا، فلا يجب أن تكون هدف، لكن الوصول للرقم الصعب والصفة العظيمة هو مَكسب حقيقيّ بالنسبةِ لنا، فمن منّا لا يرغب بأن يَسبِق اسمه صفة |المليونير|!!! 

- الإحصائيات تُثبِت أنه من كل مئة شخص واحد فقط يستطيع الوصول لهذا الرقم من |الثروة|، أي أن مئة قارئ لن يُحقّق هدفه، ولن ينال شرف هذه الصفة، وكان السبب خلف هذا الرقم المُخيف، أن جَمع مبلغٍ ضخم كهذا يحتاج صبر أضخم منه، وبالتالي إن لم تَكن صابر عزيزي القارئ، وبدأت تشعر بالملل وتريد الطريقة بسرعة، فللأسف أنت لن تصبح مليونيراً.

إذاً هل أنا فقير جداً وبعيد تماماً عن هذا اللّقب

الإجابة يحدّدها دخلك وراتبك الشهريّ، لتُصنّف نفسك أنك من أيّ فئةٍ ماديّة، إن كان دخلك أقل من مصروفك فأنت ضمن دائرة الفقر وفي الطريق الأبعد للوصول للّقب، وإن كان دخلك أكبر من مصروفك، فابتسم أنت ضمن دائرة |الأغنياء|، والأكثر حظّاً في نيل اللّقب.

كم يجب أن يكون رصيدك لتصبِح مليونيراً

وكم تحتاج من العُمر وسطيّاً لجمع هذا المبلغ؟!

سيتم الإيضاح من هذا المثال: مثلاً( لتصبح مليونيراً يجب أن  تملك ١.١ مليون دولار، إما مباشرة من العملة الورقيّة مثلاً أو أملاكٍ أخرى كالعقارات، السيّارات، المصانع...)، ولتعرف الوقت الّلازم من العمل مقابل حصولك على هذا المبلغ سنعتمد على الإحصائيات والدراسات، فلو كان دخلك الشهريّ ١٠٠٠، وأنت قد ادّخرت ٣٠% منه، تحتاج لمئة سنة عمل لتصل ل ١.١ مليون دولار.

أما لو استطلعت أن تصل ل ٢٠٠٠ كراتب شهريّ ثابت، وادّخرت نفس النسبة ٣٠% ، تحتاج ل٥٥ سنة عمل لتصل للرقم المطلوب. 

من هذه الإحصائيات سنتأكّد من مدى صعوبة هذا الطريق الشائك الوَعر، لكن هل هو مستحيل؟! 

طبعاً ليس مستحيل، لوجود النسبة ١ من بين مئة شخص، وأيضاً ٥٥ سنة من العمل ممكنة، هذا رقم لم يكن كبير جداً وغير منطقي.

إذاً ما هي الخطوات الّتي سنعمل عليها الآن لنكون الرقم واحد بين المئة شخص؟! 

يوجد ثلاث خطوات أساسيّة 

أولاً: نتيجة دراسة أحوال من وصَل لهذا اللّقب تبيَّن أن متوسّط أعمار هذه الفئة ٥٧ سنة تقريباً، وأنهم استمرّوا في العمل لمدة ثلاثة قرون أي ثلاثين سنة حتّى استطاعوا الوصول، وأن فقط ١% منهم كان من فئة الشباب ونال اللّقب قبل عمر ٣٥ سنة، وهذه الّدراسة تُؤكد على ضرورة الصبر والاستمرار بالعمل بشكلٍ جديّ للحصول على هذه الثروة.

ثانياً: وضع أهداف ماليّة قويّة، وعدم الاعتماد على الدخل الحالي الثابت الّذي يكفي لتغطية المصروف الُعتاد، وشراء الحاجات الأساسيّة وتغطيتها، فيجب أن تُفكِّر كيف ستكون مرتاح ماديّا بشكلٍ أكبر؟! وهنا يجب أن تبحث عن طرق أخرى تسمح بوجود مصادر عديدة للمال ( كالعمل الإضافي- العمل  بمهارةٍ أخرى - الاعتماد على الدورات الّتي تعرفها وتوظيفها والاستفادة منها ..).

ثالثاً: معرفة كيفيّة استثمار كل ما تملِك، يجب أن تستفيد من كل قطعة نقديّة في حياتك، حتى لو كان المبلغ قليل، أو تملك شيء ثابت كالمنزل أو محل تجاريّ صغير، يجب أن لا تترك شيئاً ساكناً دون أن يعود عليك بالنَفع.

والآن!! هل أنت مستعد للركوب بطائرة المليونير وبِدء الرحلة؟؟!! أم هذه  الخطوات صعبة ولا تستطيع تطبيقها؟!

بقلمي: نور دعبول

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.