مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/12/2022 11:29:00 م
ما هي شروط الربح من ال(Instagram) لعام 2022؟
ما هي شروط الربح من ال(Instagram) لعام 2022؟
تنسيق الصورة : رزان الحموي 
 
العمل عبر شبكة الإنترنيت هو من أشهر الأعمال بالعصر الحالي، والسبب أنَّ الإنسان أصبح عبد للتكنولوجيا والتقنيات، لذا نرى أن جيل المراهقين يقضون جُلَّ أوقاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وليست تلك الفئة الوحيدة من المجتمع التي تنجذب لتلك المواقع، فالآن العاملين ب(التجارة والتسويق الإلكتروني، رجال الأعمال، اليوتيوبرز،..)، لهم النصيب الأكبر من الاهتمام بهذه المنصات.

اليوم وبهذا المقال سنتطرق معاً للحديث عن شروط الربح الصحيح من المنصة العالمية ال(Instagram)، وهل هو من الأعمال السهلة أم المستحيلة بعد تحقيق هذه الشروط؟، فهذه المنصة تحتل المرتبة الثالثة بالمتابعين بعد ال(Facebook، YouTube)، هيا بنا.

شروط الربح من ال(Instagram)

هذه الشروط ستتيح لك الوصول إلى ما يقارب ال[1000$- 3000$]، لربما يكون هذا الرقم خيالي للبعض ومجرد مصروف يومي للبعض الأخر، ولكنه بكلا الحالتين يحتاج إلى جهد واستمرارية بالعمل للوصول إليه.

1) يجب أنّ تكون من الأفراد اللذين يمتلكون حساب شخصي على منصة ال(|Instagram|) بالطبع، بالإضافة إلى هاتف ذكي وحديث نوعاً ما، وخط إنترنيت بسرعة مقبولة إلى ممتازة.

تخيل أن هذه الشروط الثلاثة هي أساسيات العمل عبر المنصة، فالبعض يعتقد أنها تحتاج إلى معدات معقدة ومع مصاريف خيالية فقط من أجل الولوج بهذا العالم.

2)عندما نقول الربح من ال(Instagram)، فهذا لا يعني أن هذه المنصة والقائمين عليها هم من سيقومون بإرسال الأموال والأرباح إليك، وإنما المقصود بهذه الجملة هو: "الربح عن طريق منصة ال(Instagram)".

وبالتالي عند الولوج إلى هذه المنصة لاستخدامها، فهناك بعض الممارسات التي يمكننا القيام بها من أجل الربح، ومن أهم هذه الممارسات والطرق هي التالي:

أشهر طرق الربح من ال(Instagram)

1) صناعة ال(|Brand|) الخاص لكَ بذكاء واحترافية عالية، سواء أكان (تسويق، غناء، تصميم غرافيك، Makeup Artist، إنتاج، كتابة، قراءة، ترجمة، تقديم خدمات،..)، جميع هذه الأمور يمكن أن تندرج تحت مسمى الطريق الأولى للربح وهذه الطريقة الفعالة والأسرع.

وبالتالي أمر تحويل المتابعين إلى زبائن تقوم بطلب هذه الخدمات، هي الأمر الأكثر أهمية والتي تحتاج إلى تكتيك واستراتيجية بمنتهى الدقة.

2) الترتيب والأناقة بمحتوى ال(Instagram)، هي من الأمور التي يجب الاهتمام بها، وعدم اللجوء إلى العشوائية والضوضاء، ففي هذه الحالة بكل تأكيد سوف تخسر العديد من المتابعين لحسابك.

3) في حال كنت من الأفراد اللذين لا يمتلكون خدمات خاصة بهم، فلا تقلق هناك طرق أخرى وهي: "|التسويق بالعمولة|"، وهذه الطريقة تعتمد على أخذ المنتجات من الشركات والمواقع الموثوقة، ومن ثمَّ بدء حملات الترويج لها من خلال ال(Post، Live، Store،..) كل الخدمات المتاحة عبر هذه المنصة.

وبالتالي يتم إيصال هذه المنتجات عن طريقك إلى عدد كبير من المتابعين اللذين يسارعون لشرائها من المواقع الرسمية لها، وبالمقابل تحصل على عمولة من كل عملية شراء تتم، بعد أن تأخذ ال(Link) مع الخصم الذي قمت بوضعه خلال حملة الترويج.

ما هي شروط الربح من ال(Instagram) لعام 2022؟
ما هي شروط الربح من ال(Instagram) لعام 2022؟
تنسيق الصورة : رزان الحموي  
يقال ليس الطريق هو المهم، ولكن اختيار الطريق الصحيح هو الأهم، فليس من المعقول السير بطريق خطأ ومن ثم الندب والنواح لعدم الحصول على الأرباح، العصر الحالي يحتاج للذكاء والحنكة بكل الأمور، ولا سيما بالتي تتعلق بشبكة الإنترنيت.

تكلمنا عن أهم الاستراتيجيات والتكتيكات التي يجب أن نتبعها، في حال كنا من الأفراد الراغبين بالعمل عبر هذه المنصة العالمية، والبدء بأخذ الأرباح من متابعيها

أشهر طرق الربح من ال(Instagram)

4)القيام ب(Account Theme) وهذا يعني أن الحساب متخصص بمجال معين، فمثلاً لدينا صفحة (هل تعلم؟) على ال(Instagram) نرى عند الولوج إليهم أن فريق العمل يسير بخطوات واستراتيجية محددة.

وهنا لا يوجد أي شروط لمحتوى الحساب هذا ولا حتى رأسمال، فقط يجب الابتعاد عن الأمور (السياسية، الشذوذ الجنسي، عدم الحض على الكراهية والقتل،..)، وباق بالأمور مهما كانت (ديني، ثقافي، اجتماعي، علمي، أزياء، موضة، حيوانات،..)جميعها مسموحة.

5) في حال كانت الطرق الأربعة السابقة غير مرغوبة ولا يمكن تطبيقها بالنسبة لكَ، لا تقلق فالبعض بكل تأكيد ينظر إلى المدى والمستقبل البعيد، وبالتالي وبوجود الخبرات السابقة لديه طموح لأشياء أكبر.

وهذه الطريقة تسمى ب "|إدارة الحسابات|"، ويعني أن البعض على الرغم من وجود الخدمات الخاصة به والتي تؤهله للحصول على الأموال والأرباح، إلا أنه للأسف لا يمتلك الوقت الكافي للترويج لخدماته عبر |مواقع التواصل الاجتماعي|، ومن الممكن أن يكون هذا الشخص هو (شركة، مؤسسة، محل تجاري، businessman،..).

فهنا يأتي دور مدير الحساب،الذي يعمل على تنظيم وترتيب الحساب، بالإضافة إلى الرد على المتابعين تحت إشراف منشئ الحساب الحقيقي ، وطبعاً هذا الأمر يحتاج إلى وجود خبرة عالية بإمكانية التواصل مع المتابعين وفهم متطلباتهم، ووجود الحس المرهف والراقي لجذبهم لهذه الخدمات، والمتابعة المستمرة لكل ما هو ترند على المنصات الأخرى.

بالإضافة إلى هذه الأمور، هذه الطريقة تحتاج منك الذهاب للتواصل المباشر مع الأشخاص اللذين يقدمون خدماتهم، ومحاولة اقناعهم بأسلوبك الذي سيزيد من أرباحهم، لأن البعض قد يعتقد هذه الطريقة هي من أسهل الطرق ولكن هذا الكلام غير صحيح، إنما هي من أدق الطرق.

ومن أجل هذه الطريقة أنصحك بالاستفادة من الكورسات (المدفوعة أو المجانية) التي يتم تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما منصة ال(|YouTube|)، فمن خلالها تستطيع البدء من المستوى الصفري وحتى الوصول إلى الاحترافية بهذا المجال.

كل ما يحتاجه الأمر منك اتخاذ الخطوة الأولى، ومن ثمَّ سترى أنَّ التشويق والإثارة التي ستحصل عليها بعد الحصول على المبلغ الأول من العمل على هذه المنصة، كفيل بأن يجعلك تقضي جُلَّ وقتك عليه من أجل تحقيق الأهداف والربح.

ما هي شروط الربح من ال(Instagram) لعام 2022؟
ما هي شروط الربح من ال(Instagram) لعام 2022؟
تنسيق الصورة : رزان الحموي
  

الاستفادة من التجارب السابقة

1)لا أحد في هذه الحياة يأتي وهو متقن لأي عمل مهما يكن، ولكن الجد والاستمرارية مع الالتزام، كفيل بأن يجعل حياتك تنتقل نقلة نوعية من القاع إلى القمة.

منصة ال(Instagram) ليست من المنصات حديثة الظهور، وبعض الأفراد كانوا منذ سنوات وما زالوا يعملون عليها، فلا بأس إن كنت من المتابعين الجدد اللذين يريدون الانضمام إلى هذا العالم، من أخذ مشوراتهم والاستفادة من تجاربهم وأخطائهم وتجنبها، فهذه الطريقة ستسهل عليك الأمر بعدة خطوات، مما يجعلك تصل إلى العالمية خلال فترة قياسية.

2) بعد القيام بمجموعة من الإحصائيات على بعض أفراد المجتمع تبين التالي: أنَّ البعض يقوم بشراء الكورسات بالإضافة إلى متابعة أهم وأخر طرق الربح عبر كل مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن مكانك راوح لا يتقدم ولا خطوة للأمام، والسبب أنّه يعتقد بأن الشهر الأول من العمل عبر هذه المنصات ستأتي إليه بالأموال الخيالية، للأسف يا صديقي ما تفكر به عارٍ عن الصحة، الأمر تراكمي ويحتاج الكثير من الصبر والانتظار، فإن لم تمتلك هذين الأمرين سيكون العمل صعب جداً بالنسبة لكَ.

نراه منذ الشهر الأول وبعد الحصول على مبلغ قليل قرر عدم الإكمال بهذا الطريق، ظناً منه أنَّ هذه الكورسات أو الفيديوهات التي تابعها ما هي إلا طريقة من طرق النصب والاحتيال على المتابعين، ولا يعلم أن الخطأ به هو.

3) العمل عبر الإنترنيت اليوم وبهذا العصر الذي يشهد ثورة تكنولوجية غريبة ومتسارعة، وتكاد أن تكون ببعض الأحيان مخيفة، هو من الأمور الممتعة التي تتيح لك الأرباح من خلال العمل لساعتين أو ثلاثة خلال اليوم فقط، بينما باقي المهن تحتاج إلى ساعات متواصلة من أجل الحصول على نصف المبلغ الذي تجنيه من العمل على هذه المنصات.

نصيحتي لكَ:

 من المعيب الأن أن نرى عاطلين عن العمل يسولون ويجولون بأنحاء المدن، فهؤلاء نهايتهم ستكون أما مجرمين أو سارقين، على الرغم من أن |البطالة| على أرض الواقع كَثُرت والعمل بالعالم الواقعي قَلَّ بشكل كبير، إلا أن العمل عبر الشبكة الافتراضية والإنترنيت متاح وبمجالات متعددة وكثيرة، ومن دون وجود رأسمال أو خبرات خارقة.

"الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك"، الزمن لا ينتظر أحد مهما يكن، فاليوم سارع لمعرفة ما هي اهتماماتك وميولك، واعمل على اتخاذ أولى الخطوات لتنميتها، فاستراتيجيات الربح السريع أو كما يقال لها "استراتيجيات الربح 10/10" ، ليست من الأمور التي من المستحيل الحصول عليها، وإنما هي من الأمور التي بنت قصص نجاح خيالية لبعض المتابعين.

إلى هنا نكون قدّ انتهينا من سرد المعلومات الخاصة بالربح عبر الإنترنيت، شاركنا رأيك ضمن التعليقات فيما إذا كنت من روّاد هذه المنصة أو العاملين عليها؟.

دمتم بخير.

آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.