مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/02/2022 10:22:00 م
كيف تحول التجاهل والفراق إلى اهتمام واشتياق - تصميم الصورة وفاء المؤذن
كيف تحول التجاهل والفراق إلى اهتمام واشتياق
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 
 إن الفراق هو شعور صعب جداً لكن |التجاهل| يعتبر أصعب منه، عندما تعرف أن الشخص المقابل يتجاهلك عن قصد، هذا الشعور أصعب بكثير من شعور الافتراق مع شخص، فالتجاهل صعب جداً، سنتحدث في هذا المقال عن خطوات لتحويل التجاهل إلى |اشتياق| واهتمام.

 ماهي أسباب التجاهل في الحب

إن التجاهل في الحب تستخدمه المرأة إذا شعرت أنها تنجذب إلى رجل آخر، ولا تشعر بالكثير من |الحب| اتجاه هذا الشخص والعكس صحيح أيضاً، أحياناً الرجل يتجاهل المرأة نتيجة أفعالها وسلوكها السيئ، أو قد يكون التجاهل نتيجة اهتمام مبالغ به من إحدى الطرفين.

ماهي أهم أسباب التجاهل بعد الإعجاب

• ليس متاح طوال الوقت:

قد يكون هدف الشخص من التجاهل هو عدم شعوره للطرف الآخر بأنه متاح دائماً.

•  الرغبة في الملاحظة والانتباه من قبل الطرف الآخر:

بعض الأشخاص يتجاهلوا الطرف الآخر كرغبة منهم في جذب انتباهه، ولكن هذا الأمر قد يؤدي إلى ردة فعل عكسية، ويعتقد الطرف الآخر أنك لا تحمل له أي مشاعر في داخلك، وبالتالي سيتجاهلك أيضاً.

 ما أسباب تجاهل الرجل للمرأة

• عدم نضجه عاطفياً:

إذا كان الرجل غير ناضج بشكل كافي، يتجاهل المرأة لأنه لا يعرف كيفية التحدث عن مشاعره والتعبير عنها.

• شعوره بالاختناق:

إذا كانت المرأة مُلحة في |العلاقة|، فهذا الأمر يشعر الرجل بالاختناق، وعدم قدرته على التحمل، فلا مانع من خروجه مع أصدقائه، ولا مانع من تأخيره بعض الوقت عن المنزل.

ماهي خطوات تحويل التجاهل والفراق إلى اهتمام واشتياق

١- فكر في المواقف السابقة:

قد تسأل نفسك لماذا أحياناً الناس تتجاهلك، لماذا هذا الشخص معاملته تختلف معك، أحياناً قد تستطيع الإجابة عن تلك الأسئلة وأحياناً تجد صعوبة، لذلك فكر في المواقف السابقة التي حدثت في الفترة الماضية، وحاول معرفة السبب، إذا لم تستطع الإجابة عن تلك الأسئلة ننتقل للخطوة التالية.

٢- اسأل الطرف المقابل:

الكثير من الناس تتجاهل تلك الخطوة ولا تفعلها، وهذا التصرف خاطئ ويزيد الفجوة بينك وبين الناس، عندما لا تعرف سبب سوء معاملته معك وتغيرها، يمكنك أن تسأله لماذا في الفترة الأخيرة معاملتك اختلفت معي، أشعر أنك تتجاهلني وأرغب في معرفة السبب، هل أنا أخطأت معك في أمر معين، لا تخف من المواجهة لا تخف من التحدث والسؤال ومحاولة معرفة السبب، فإذا يوجد شيء ما فعلته خاطئ تستطيع إصلاحه عند فهمك للأسباب.

٣- الاعتذار:

إذا كنت مخطئ اعتذر فلا يوجد شخص لا يخطئ، جميعنا نخطئ فإذا كنت أنت المخطئ اعتذر، فإذا كان يوجد سوء فهم بينك وبين الشخص المقابل تستطيع تعديل الموقف والاعتذار وتبرير خطأك.

كيف تحول التجاهل والفراق إلى اهتمام واشتياق - تصميم الصورة وفاء المؤذن
كيف تحول التجاهل والفراق إلى اهتمام واشتياق
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 
٤- لا تفقد احترامك لنفسك:

أحياناً لا تعرف سبب التجاهل وأحياناً الشخص الآخر يعتذر، فقد يكون مهتم بك وفجأة يهتم في شخص آخر، فإذا عرفت السبب وعرفت أنه يتجاهلك من دون أي خطأ منك، ومحاولته للتجاهل بهدف الضغط عليك واستغلالك وكي يشعرك بأنك أقل منه مكانة، هذا الشخص لا يستحق أن تبقى معه لا يستحق أن تضيع وقتك معه، لأنه يعرف أنه غالي عليك وبالتالي يحاول تجاهلك واستغلال هذا الأمر لصالحه، هذا الشخص لا يهم وجوده في حياتك، لا تخسر احترامك لذاتك، عندما تركض وراء شخص لا يحبك لا يريدك  فأنت تخسر قيمتك طالما انتقل إلى مكان آخر وانتقل إلى شخص آخر.

٥- لا تترك ملفات مفتوحة:

لا تترك ملفات مفتوحة في حياتك، حتى لو حاولت عدة مرات والطرف الآخر لا يتجاوب عليك تقديم حسن النية، ولكن هذا لا يعني أن يبقى الملف مفتوح طوال الحياة، إن كرامتك أمر مهم ومشاعرك مهمة جداً، يمكنك إرسال رسالة صوتية أو كتابية أو أي نوع من أنواع الرسائل تتحدث فيه أنك حاولت عدة مرات معه لإصلاح الموقف ولن يتجاوب وللأسف لم تتجاوب ولا ترغب في إصلاح الموقف، لذلك أنا أتمنى لك التوفيق وسأبتعد عنك ابتعاد تام، وأنا لا أحتاج للتحدث معك بعد الآن، بهذه الطريقة أنت تشعره بجدية الموضوع وبمحاولتك لإصلاحك للموقف، وحتى لو لم يرد تكون أنت فعلت ما عليك.

ما هو تأثير الملفات المفتوحة على مشاعرك وحياتك

 إن ترك الملفات المفتوحة يترك مشاعر سلبية في حياتك عند إغلاقها فتحول التجاهل و|الفراق| إلى اهتمام واشتياق، عليك العمل على الموضوع بوعي ولا تخف من وضع نهاية للعلاقات الغير صحية في حياتك، إن العلاقات التي انتهت لا داعي أن يبقى ملفها مفتوح. 

في النهاية أنت تستحق الأفضل تستحق عيش حياة صحية خالية من |علاقات مؤذية|، خالية من مشاعر سلبية، خالية من المشاكل خالية من هموم ومتاعب، لذلك أحسّن اختياراتك في علاقاتك مع الناس.

إذا أعجبك المقال شاركنا برأيك في التعليقات.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.