مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/17/2022 06:45:00 م
كيف تجعل أي شخص يراك يتمنى أن يقترب منك - تصميم الصورة وفاء المؤذن
كيف تجعل أي شخص يراك يتمنى أن يقترب منك
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 
لماذا الكثير من الناس عندما نراهم لأول مرة نرتاح لهم ونشعر كأننا نعرفهم منذ زمن طويل، وماهي أفضل الطرق للتقرب من شخص لا يعرف عنك أي شيء، سنتحدث في هذا المقال عن إجابات لهذه الأسئلة.

كيف تظهر بمظهر الصديق المقرب

إذا كنت تبحث عن أصدقاء ستجد أنهم نادري الوجود أما إذا كنت أنت صديق حقيقي ستجد أصدقاء في كل مكان، حتى تكوّن أصدقاء يجب أن تملك مقومات كي تحبك الناس وتبحث عن صداقتك، ويجب امتلاك أدوات لفظية تساعدك على الظهور في مظهر الصديق المقرب.

ما أهمية الاستماع الجيد لتقرب الناس منك

إن |الاستماع الجيد| والفعال هو التركيز على ما يقوله الشخص المقابل دون مقاطعته أو رفع صوتك عليه، فلا تقاطع الناس ولا تقاطع حديثهم فتجعلهم يفقدوا ثقتهم بك لأنك تظهر بمظهر الاستخفاف في حديثهم وعدم الاهتمام لهم وأحياناً تضع حلول لمشكلة الشخص قبل أن ينهي حديثه، ونتيجة لذلك ستتجنبك الناس بشكل كبير وتتجنب وجودك.

ما أهمية تكرار اسم الشخص المقابل للحديث معه

إن ذكر الاسم هو جزء من هوية الإنسان، ويجب أن لا تقتصر على استخدام الأسماء فقط في التحية إنما عليك تكرار الأسماء خلال المحادثة كي تزيد من تركيز الناس في حديثك.

ماهي أهم قاعدة لخلق صداقة

إذا كنت ترغب أن تحبك الناس يجب أن تشعرهم في قيمة أنفسهم، عندما تجعل الشخص يشعر أنه ذو قيمة فأنت تشعره بسعادة داخلية ورضاء ذاتي وتلقائياً سيربط هذا الشعور الجميل بك، لأنك ساعدته للوصول إلى السعادة عندها يتشكل لديه إدمان لهذا الشعور الجميل، ويصبح بحاجة لرؤيتك كي يشعر بتلك السعادة مرة أخرى، والعكس صحيح أيضاً نحن نحاول الابتعاد عن الشخصيات التي تسمم المزاج وتعكره قدر المستطاع فتلك الشخصيات تشعرك في ألم ومشاعر سيئة عن نفسك وهذا الأمر لا نريد أن يشعر به شخص غريب لا يعرف أي شيء بخصوصنا.

كيف تجعل أي شخص يراك يتمنى أن يقترب منك - تصميم الصورة وفاء المؤذن
كيف تجعل أي شخص يراك يتمنى أن يقترب منك
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 

كيف نجعل شخص غريب يشعر برضا ذاتي كلما تحدث معك

يوجد عدة أدوات وأهم تلك الأدوات هي التقمص العاطفي وتعتبر هذه الأداة من أهم الأدوات لتعزيز الثقة في الشخص المقابل.

ما هو التقمص العاطفي

هو ملاحظة حالة نفسية أو جسدية معينة في الشخص المقابل، وتنتبه أن هذه الحالة تعني له الكثير عندها تحاول استفزازه بشكل إيجابي كي يتحدث عنها.

• على سبيل المثال:

لنفترض أنك رأيت شخص غريب وبعد ما أرسلت له إشارات غير لفظية ووجدت ترحيب منه ولاحظت أنه يرتدي ملابس برشلونة فتقول له الظاهر أنك مشجع بشكل كبير لبرشلونة.

 إن |التقمص العاطفي| هو عندما تضع نفسك مكان هذا الشخص بموضوع معين، جملة التقمص العاطفي تبدأ في "يبدو أن" هذه الجملة تحفز الشخص أكثر للحديث عن نفسه وبالتالي  يشعر في الفخر أنه يتحدث عن شيء يعنيه سواء إنجازه في عمله أو في تعليمه أو تشجيعه لفريق برشلونة وبالتالي يفكر في نفسه في الأمر الذي يسعده، في طبيعة البشر نفكر أن الأرض تدور حولنا فإذا استفدنا من تلك الميزة المبرمجة في كل شخص فينا واستعملناها لصالحنا بطريقة التركيز على احتياجات الشخص المقابل، وبالتالي يتعلق الشخص بنا أكثر.

بماذا يتشبه التقمص العاطفي

يتشبه التقمص العاطفي في المجاملة، لكن المجاملة عندما تقول لشخص أنت أفضل مشجع لبرشلونة في الحياة، في المجاملة لا تجعل الشخص يتحدث عن نفسه وإنجازاته إنما بالعكس أنت تخرج قرار منك وتحكم عليه حتى لو كان الحكم إيجابي، وقد يكون لها ردة فعل عكسية لأنه قد يفكر أن هذا الشخص لا يعرفه فلماذا يتحدث بهذه الطريقة ويحكم هذا الحكم، فالسر هو أن تجعله يتحدث بنفسه في قناعة عن إنجازاته وهذا يخلق مبدأ التبادل فعندما تبتسم هو يبتسم أيضاً وعندما تجعله يشعر في شعور جميل هو أيضاً يضع كل جهده ليشعر في شعور جميل حتى لو كان في وقت لاحق وليس في نفس الوقت.

كيف تجعل أي شخص يراك يتمنى أن يقترب منك - تصميم الصورة وفاء المؤذن
كيف تجعل أي شخص يراك يتمنى أن يقترب منك
تصميم الصورة وفاء المؤذن 

ما هي أهمية المحاكاة في جذب الناس إليك

إن الناس تحتاج التواجد مع أشخاص تشبههم، فالناس المختلفين عن بعضهم في الأفكار والمعتقدات يولدوا توتر كبير بين بعضهم لكن التقارب في الأفكار يشجع الأشخاص على الالتقاء عدة مرات، فالتقارب يرفع الثقة في النفس وبالتالي يرفع السعادة فالأشخاص الذين يشبهوا بعضهم يشعروا في الأمان مع بعضهم، إن |المحاكاة| موجودة منذ زمن طويل لكن أول شخص تحدث عن المحاكاة وشرحه بطريقة علمية هو الطبيب ميلتن الكسن، حيث كان طبيب نفسي عبقري كان المريض يأتي إليه في وضع صعب جداً وحالة ميؤوس منها وكان من أول جلسة تتغير حياة المريض إلى الأفضل، والسبب أنه كان من أوائل الناس الذي فهم وجود العقل الواعي والعقل الباطني وكان متأكد أن العقل الباطني أقوى من العقل الواعي.

عن ماذا مسؤول العقل الباطني

|العقل الباطني| مسؤول عن التنفس وهو الذي يجعل قلبك يدق مئة ألف مرة في اليوم دون أن تنتبه، وبالتالي كان تفكيره إذا استطاع التأثير على العقل الباطني للمريض سيستطيع تغيير كل شيء ولاحظ أن الأشخاص الذين يجلسوا مع بعضهم لفترة طويلة يتصرفوا نفس التصرفات لأنهم يصبحوا على تناغم عالي وأطلق على هذه الظاهرة اسم "المحاكاة" ولذلك نقول عن الأشخاص المتزوجين منذ فترة طويلة أنهم يشبهوا بعضهم بشكل كبير، لكن الحقيقة أنهم وصلوا إلى مرحلة عالية من التواصل وبالتالي أصبحوا يقلدوا بعضهم.

كيف استخدم الطبيب هذا الأسلوب على المريض

استخدم الطبيب هذا الأسلوب على مريض لا يوجد أي تواصل مسبق بينهم ويوحي إلى عقل المريض الباطن أنه يشبهه فكان كلما دخل إليه مريض لا يتحدث له عن نظريات وأفكار إنما كان مباشر يستهدف جهازه العصبي ويجرّب أن يتصل به مباشرةً، وبالتالي إذا استخدمت المحاكاة على شخص غريب مباشر عقله الباطن سيحبك وينجذب إليك ويشعر بوجود شيء مميز بك.

ما أهمية حس الفكاهة في جذب الناس إليك

إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم حس فكاهة عالي، فأنت تمتلك أداة فعّالة كي يحبك هذا الشخص وعندما تجعل أي شخص يضحك فأنت تجعل جسمه يفرز هرمون السعادة ونتيجة لذلك أنت مباشر دخلت إلى قلبه، صحيح أن الظروف ليست دائماً تسمح لك في إضحاك الشخص المقابل لكن عندما تسمح لك الفرصة لا تتردد.

في النهاية كل شخص لديه بصمة شخصية مميزة عن غيره وأنت يوجد منك شخص واحد في العالم لذلك كن نفسك ولا تحاول انتحال شخصية لا تشبهك، وعندما تستعمل المحاكاة استعملها في بصمتك وافرض شخصيتك فلا يوجد أسوأ من بدء علاقة على خطأ وعلى خداع.

ودمتم بخير.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.