مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/11/2022 09:58:00 ص
كيف تجعل أي شخص يقع في غرامك - تصميم الصورة وفاء المؤذن
 كيف تجعل أي شخص يقع في غرامك
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 
سنتحدث في هذا المقال عن كيفية وقوع أي شخص في غرامك، ولماذا بعض الناس لديهم موهبة في جعل أي شخص يحبهم على الصعيد العاطفي والمهني وعلى الصعيد الشخصي، وناس آخرين لديهم جمال خارجي عالي جداً لكن لاينجحوا في كسب صداقات أو في الحفاظ على |علاقات| طويلة الأمد، سنتعلّم كيفية الحفاظ على العلاقات وتطويرها من مرحلة غريب أو معرفة سطحية إلى مرحلة |حبيب| أو صديق، حتى لو كان هذا الشخص في إحدى مراحل حياته يعتبرك عدو، ستكتشف في هذا المقال أن تكوين العلاقات المتينة هو أمر سهل جداً وفي متناول يديك من خلال استخدام أدوات صحيحة وفي أوقات صحيحة، تلك الأدوات ممكن استخدامها في المنزل أو في العمل أو في أي مكان يحتاج إلى تواصل بين شخصين.

من هم الأشخاص الذين يستطيعوا استخدام الأدوات التي سنتحدث عنها

مندوب المبيعات يمكنه استخدام هذه الأدوات كي يبيع كميات أكبر ويحافظ على الزبون ويبني معهم علاقات متينة تدوم لسنين طويلة، والأهل يستطيعوا استخدام تلك الأدوات لتقوية العلاقة مع الأولاد أو لتصليح علاقة وصلت إلى مكان مسدود، وأيضاً الأشخاص الذين يبحثوا عن |علاقات عاطفية| جدية ومتينة يستطيعوا استخدام تلك الأدوات للارتقاء في علاقاتهم.

ماهي أسباب فقدان قدرتنا على الحفاظ على العلاقات طويلة الأمد

نحن كبشر في طبيعتنا اجتماعيين وبالتالي الرغبة في |التواصل| مبرمجة في داخلنا، بعض الناس تعتقد أن تكوين العلاقات أمر سهل لكن الحقيقة أن هذا الأمر عند الكثير من الناس معقد جداً، الدراسات أثبتت أن معظم البشر تدريجياً يفقدوا قدرتهم في المحافظة على العلاقات طويلة الأمد، وأحد أسباب هذه المشكلة هو ظهور مواقع التواصل الاجتماعي، فهذه المواقع غيرت طريقة التواصل مع الآخرين، التي تبرمجنا عليها منذ آلاف السنين منذ أن ظهرت هذه المواقع التي عقلنا وتكويننا غير متعود عليهم، أثرت سلباً على عقولنا لكن عندما تفهم هذه العوامل ستعرف كيفية استخدامها لصالحك وتصلح علاقات قد تهشمت في فترة من الفترات ونكسب علاقات جديدة.

ماهي طبيعة التعامل مع أشخاص غريبة

قد يكون التعامل مع أشخاص غريبين تجربة مخيفة نوعاً ما سواء كنت رجل أو امرأة يوجد عوامل كثيرة تحدك وتجعلك خائف من تكوين علاقات جديدة، مثل الخوف من الرفض أو من جرح المشاعر أو من ترك |انطباع سيئ|، إن |لغة العلاقة| هي مثل أي لغة أخرى.

▪على سبيل المثال:

اللغة الإنكليزية إذا كنت لا تعرف قواعدها فأنت تسمع الإنكليزي ولا تفقه شيء، لكن حالما تبدأ في فهم القواعد وتعرف متى يجب استخدامها تجد نفسك تتكلم بطلاقة وقوة، وأيضاً لغة العلاقات لها قواعد كثيرة ويوجد قواعد معينة نستطيع أن نبني عليها أي علاقة.

كيف تجعل أي شخص يقع في غرامك - تصميم الصورة وفاء المؤذن
كيف تجعل أي شخص يقع في غرامك
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 

ماهي المعادلة الرئيسية في لغة العلاقة

سنتحدث عن أربعة عوامل والتي تعتبر أساس لغة العلاقة، وتعتبر هذه المعادلة مقياس تستطيع من خلالها تقييم أي علاقة موجود فيها واكتشاف مكان الخلل.

١- القرب: 

هو المسافة بينك وبين الشخص الذي ترغب في بناء علاقة معه، وكلما ظهرت أكثر في مجال هذا الشخص كلما زادت فرصك للتقرب منه أكثر، فالمسافة والقرب هي عامل أساسي في جميع العلاقات مجرد وجودك في نفس المكان الذي موجود فيه هذا الشخص هو عامل مهم وضروري جداً لبناء |علاقة متينة|، وجودك أمام شخص غريب بكثرة يجعله يكوّن فكرة عنك.

ما أهمية تواجد الناس مع من يحبوا في نفس المكان

الناس الذين يتشاركوا نفس الأماكن يوجد احتمالية كبيرة في انجذابهم إلى بعض حتى لو لم يبادر أي شخص منهم في الكلام، السر الأساسي في عامل القرب هو أن يكون بطريقة لا يشعر فيها الشخص الغريب أنه مهدد من قربك، فلا يجب أن تثير شكوكه بأنك شخص قد تسبب ضرر له، لأن أي شخص عندما يشعر أنه مهدد من شخص ما حوله يبدأ في أخذ حذره ويبدأ الابتعاد عن الشخص الذي يمثل هذا الخطر، أما إذا ارتاح لك هذا الشخص ولم يشعر في أي تهديد من قبلك عندها تثير لديه عامل الفضول، وبالتالي تكون خلقت له حافز داخلي ويصبح لديه رغبة في أن يعرف عنك أكثر ويبدأ في تركيب صورة عامة في عقله عنك، ويفكر أنك شخص ملفت للانتباه ويفكر كيف يستخدم وجودك في حياته لصالحه، لذلك مهمتك هي تقديم نفسك كرمز للأمل للشخص المقابل.

٢- الكمية: 

الكمية هي عدد المرات التي تتواجد فيها أمام هذا الشخص وكلما زادت عدد المرات دون تشكيل أي تهديد كلما ازداد فضول الشخص أكثر اتجاهك.

كيف تجعل أي شخص يقع في غرامك - تصميم الصورة وفاء المؤذن
كيف تجعل أي شخص يقع في غرامك
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 
٣- المدة: 

هي طول الوقت الذي في كل مرة تكون فيها قريب من هذا الشخص، وكلما زادت المدة كلما زادت فرصك أكثر.

▪على سبيل المثال:

العلاقة بين الأهل والأطفال كلما أمضى الأهل وقت أطول مع أولادهم كلما كان تأثيرهم أكبر على أولادهم في المستقبل، نلاحظ أن علاقة الأم مع ابنها الذي عمره أقل من عشر سنوات علاقة متينة جداً ولكن في الكثير من الأوقات قد تتدهور هذه العلاقات في المستقبل لأسباب كثيرة.

٤- الجودة:

الجودة هي إرضاء حاجات في كل مرة بشكل إيجابي عند هذا الشخص، وتلك الاحتياجات تكون عبر تصرفات معينة أنت تفعلها قد تكون لفظية وغير لفظية، وتلك الاحتياجات هي تحدد مدى تطور تلك العلاقة ونموها أو تدهورها.

بعد معرفة تلك العوامل الرئيسية للتعامل مع أي شخص تستطيع تقييم أي علاقة وتحديد مكان النقص فيها كي تحسنها، وهذه القاعدة تستخدم كمقياس عام والتي من خلالها نستطيع أن نقرر ماذا يجب أن نستخدم كي نحسّن العلاقة.

كيف نطبق العوامل السابقة

قد يكون زوجين منذ فترة طويلة متزوجين والعلاقة تتراجع بينهم، ممكن أن تسأل هل يعيشوا في نفس المكان وكم مرة يجلسوا مع بعضهم، وكم المدة التي يجلسوا فيها مع بعضهم وهل يتشاركوا نفس الاهتمامات أم مع مرور الزمن أصبح كل شخص له اهتمامات خاصة به سواء مادية أو ثقافية والكثير غيرها، وغالباً العامل الرابع يعتبر أهم عامل أي جودة كل مرة تواصلوا فيها لأننا قد نكون موجودين في نفس المكان، لكن كل شخص يحمل هاتفه الخاص به وجالس في عالمه الخاص به، هنا تعرف مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على أي علاقة أنت تمر فيها.

متى بدأت المشاكل في العلاقات

منذ بداية البشرية إلى الآن معادلة العلاقة كانت سليمة، كي تتطور أي علاقة بين شخصين أنت تحتاج هذه العوامل الأربعة، إلى حد الظهور المرئي أي التلفاز تحديداً الذي أدخل شخص جديد إلى حياتك إلى مجالك الشخصي بينما هذا الشخص قد يكون لايعرف شيء عنك، هنا بدأ يظهر خلل واضح في |ميزان العلاقات| فأصبحت ترى شخص جديد تحفظ حركاته وتصرفاته وأفكاره بينما هو لا يعرف أي شيء عنك.

كيف تجعل أي شخص يقع في غرامك - تصميم الصورة وفاء المؤذن
كيف تجعل أي شخص يقع في غرامك
 تصميم الصورة وفاء المؤذن 

ما هو الكراش

ظهر مايسمى "|كراش|" أي أنك معجب بشخص وهذا الشخص لا يعرفك ولا يعرف وجودك ولا أي معلومة عنك، وهذا الأمر محدود في شريحة معينة من النجوم والسياسيين الذين كانوا يظهروا على التلفاز، لكن مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي تفشى هذا المرض وأصبح سبب في خلل الكثير من العلاقات، وأصبح أي شخص يستطيع الدخول إلى صفحة أي شخص وفي أي لحظة ويتصفحه كله ويعرف الكثير من المعلومات عنه، وللأسف كل شخص يضع على صفحته الشخصية الشيء المثالي بالنسبة له وبالتالي أنت لا تعرف الشخص على حقيقته ولا ترى الجانب المظلم أو السيئ منه، وبالتالي أنت تخلق علاقة من جانب واحد "|علاقة أحادية الجانب|" مع نسخة من شخص غير حقيقية، ونتيجة لذلك نادراً ما تنجح العلاقات التي تبدأ على مواقع التواصل الاجتماعي إلا في حال استخدام أدوات لتطوير هذه العلاقة ورؤية هذا الشخص في الواقع والتعرف والتقرب منه أكثر.

ماهي إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي

إذا استطعت فهم قوة مواقع التواصل الاجتماعي عندها تستطيع استخدامها لصالحك، ولتصليح أي علاقة وللتعرف على أشخاص جديدة في حياتك.

▪على سبيل المثال:

إذا كان الزوج مسافر ممكن أن نعوض عامل القرب عن طريق الاتصال بفيديو معه والتحدث معه.

لماذا بعض الناس تلفت نظرك بشكل كبير وآخرين نكرههم من دون أن نراهم

نقابل آلاف الناس في أرض الواقع وفي العالم الافتراضي على الانترنت، وحب النظر و|الانجذاب| لهم أو كرههم هذا أمر أتوماتيكي لأن عقلك الباطن دائماً يحلل إشارات لفظية وغير لفظية يتلقاها من أي شخص يراه أمامه، وهذه الإشارات دماغك يقسمها إلى ثلاثة أقسام:

• إشارات عدائية.

• إشارات إيجابية.

• إشارات سلبية.

مع الأسف ليس دائماً الإشارات الإيجابية تتناسب مع عقلنا، لكن إذا عرفت تلك الإشارات تستطيع نقلهم من عقلك الباطن إلى عقلك الواعي حتى نستغلهم لصالحنا ولبناء وتطوير أي علاقة مع أي شخص.

ودمتم بخير.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.