مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/11/2022 01:07:00 م

هل أنا سأنجح أم سأفشل في حياتي ؟!
 هل أنا سأنجح أم سأفشل في حياتي ؟! 
تنسيق الصورة : رزان الحموي 
 
النجاح هو الحلم الأوّل الّذي نسعى له منذ الصِغَر هو إثبات الذّات والفوز بالمرتبة الأعلى 

هناك أشخاص قد ذاع صيتهم ونجحوا ووصلوا  وأصبحوا  خير مثالٍ وقدوة وهناك من  سقط اسمهم بين مسامعِ الناس وأصبحت قصصهم الفاشلة عبرةً لكل عابر .

 فالنتائج دوماً مرتبطة بالبدايات وما قدمّناه سوف نحظى على نتيجته حتماً  ولِنكون ممّن نال شرف |النجاح| ووسامه وقصته انتشرت  بين النّاس قبل يروه  يجب أن ندرك الفرق بين |النجاح والفشل | أن نلمس بأيدينا ما يوصِلنا لبر الأمان ويكون جسر العبور لعقبات هذا النجاح . فعندما نعرف الفرق سوف نصل للهدف لا شك .

لنعرف الآن على علامات الشخص الناجح 

خمسة علامات تساعدك على تصنيف حياتك هل ستكون ناجحة أم فاشلة وهي  

 العلامة الأولى : القَبُول للنصح  وكيف أعرف مدى قبولي لنصح الآخرين ؟ وهل أنا ممّن يتقبّل نصيحة أم لا ؟ 

هنا نتعرّف على أنفسنا من خلال اختبار بسيط؛ لنراقب أنفسنا، عندما يقوم أحداً ما بتقديم نصيحة لنا هل سنبدأ بالتفكير  بإعطاءه المبرّرات ونقده والإنقاص من قيمة نصائحه، أم سنكون مستمعين جيّدين نأخد النصيحة على محمل الجد ونضعها نَصب أعيُنِنا لتغيير مسارنا للأفضل وتوجيهنا توجيهاً صحيحاً يسهّل علينا الدّرب  وهنا يجب أن نكون من الصنف الثاني أي نكون مستمعين جيّدين مستفيدين من تجارب الآخرين وخبراتهم . 

العلامة الثانية: 

التفكير الإيجابي :هل نجد بكل حل مشكلة؟؟ أم نجد حل لكل مشكلة ؟؟ 

التفاؤل والعمل بروح شابّة وذهنٍ منفتح لا يرى النصف الممتلئ فقط بل و يحاول ملئ النصف الفارغ من الكأس فالاحباط وسلبيّة التفكير يحدّان من الإبداع والاجتهاد وهذا يجلعنا نضع قدمنا في بداية  |طريق الفشل|  .

هل أنا سأنجح أم سأفشل في حياتي ؟!
 هل أنا سأنجح أم سأفشل في حياتي ؟! 
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر
  
العلامة الثالثة : 

التطبيق العملي والخوض بقوّة على أرض الميدان ف تحويل كامل الكلام وأفعال التسويف الّتي قلتها في ذهنك إلى أفعال ( سأتكلم مع مديري غداً  بل قم وتكلّم الآن ودون تردّد ) ،،... (سأبدأ إعطاء دروس عن بعد .قم وحضّر معلوماتك وحاسوبك وإبدا حالاً ).

العلامة الرابعة :

الفِكر العنيد نعم عزيزي لا ينبغي أن تكون مسالِم مع أحلامك  لتَكُن ناجح دع العِنْد صديقك الودود دوماً وحاول مرة واثنتين وعشر ولا تستسلم كُن عنيد وامتلك روح التحدّي ولا تتخلّى عن هذا العند إلا ببلوغك الهدف المرجو .

عندها يمكن لك أن تودّع هذا الصديق وداعاً مؤقّتاً .

العلامة الخامسة :

النشاط  : ليس من السهل أن تَكن إنسان نشيط  فالنوم والجلوس فقط دون عمل أي شيء  متابعة الأخبار ،الفيلم المفضّل ،متابعة مباراة الفريق الخاص بك ، استماع الموسيقا وأنت مستريح 

جميع هذه الأشياء جميلة و لكنّها لا تؤدي لهدف  ولا تمتلك تذكرة تستطع إيصالنا إلى شط النجاح  لذلك القليل من ساعات النوم وتخفيض دقائق الجلوس وعدد الأفلام والمباريات المعروضة لم يكن سيء .

مما سبق ذكره كم علامة تمتلك عزيزي القارئ الناجح ؟؟ وهل يوجد علامات أخرى  نستطع إضافتها حسب خبرتك في عالم النجاح ؟؟

نور دعبول

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.