مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/08/2022 11:40:00 ص

ما هو أفضل مزيل لرائحة العرق؟
ما هو أفضل مزيل لرائحة العرق؟ 
تنسيق الصورة : وفاء المؤذن
  
هل تسأل نفسك ما هو أفضل مزيل عرق وما هي الأمور التي يجب أن تأخذها في الحسبان عندما تشتريه، وما هي الأمور الخاطئة التي نفعلها وقد تضيع مفعول مزيل التعرق وكيف تصنع مزيل قوي وفعّال من ثلاث مكونات فقط تابع معنا في هذا المقال...

كيف يفرز جسمك العرق؟

حالما الجو يصبح حار جسمك كي يبرد نفسه يبدأ في إخراج الأملاح الزائدة في الجسم ومعها تخرج السموم والعرق مرتبط في هرمون الأدرينالين، حالما تشعر بالتوتر و|القلق| أو الخوف جسمك يبدأ في إفراز العرق والإنسان وسطياً يفقد حوالي لتر من العرق يومياً، ومنطقة تحت الإبط فيها أكثر من 50 ألف قنوات للتعرق، وموضوع العرق مرتبط في الجينات الوراثية وبعض الناس قنوات التعرق لديهم قليلة جداً.

 ما هي الغدد المسؤولة عن العرق؟

هناك غدتين في الجسم يسببوا لك العرق، الأولى تخرج الماء و|الأملاح| التي تبرد جسمك والأخرى تخرج البروتينات والدهون والسموم في الجسم، وكل هذا ليس له رائحة إنما الرائحة تأتي من |البكتريا|

 إن المنطقة التي تحت الإبط تعتبر من أدفئ المناطق في الجسم ومع مكونات العرق الماء والأملاح والبروتينات والدهون تعتبر المكونات بيئة مناسبة لنمو البكتريا وهنا هذه البكتريا تأخذ البروتينات والدهون وتحولها إلى حموض رائحتها مزعجة.

 كيف نوقف العرق في الجسم؟

يمكن إيقاف العرق إما من خلال القضاء على البكتريا التي تسبب رائحة العرق أو نعالج الرائحة من خلال مزيل التعرق، أو إغلاق القنوات التي تفرز العرق وبالتالي البكتريا لا تجد شيئ تتغذى عليه وهذا ممكن من خلال استخدام مضاد التعرق، عندما تذهب إلى الصيدلية لتشتري ما يمنع التعرق ستجد نوعين إما مزيل رائحة العرق أو مضاد للتعرق.

ما هي ميزات وعيوب مزيل العرق؟

تموت البكتريا لكن على المدى البعيد ممكن أن تقاومه البكتريا ولم يعد يؤثر فيك

سنتابع في أهم أضرار مانع التعرق وأهم الأخطاء في استخدامه على جسمك وآثاره عليك تابع معنا...

ما هو أفضل مزيل لرائحة العرق؟
ما هو أفضل مزيل لرائحة العرق؟ 
تنسيق الصورة : وفاء المؤذن 
 
سنتابع  أهم أضرار مانع التعرق وأهم الأخطاء في استخدامه...

 ما هي أضرار مانع التعرق؟

تسد قنوات التعرق لكن على المدى البعيد ضار، ويتم سد القنوات من خلال مادة فعّالة اسمها |الألومنيوم| وتلك المادة تبقى موجودة على هيئة الكثير من المركبات، وتدخل داخل الجلد وتصل للمسام، وقد يسبب أمراض كثيرة مثل |سرطان الثدي| والزهايمر حسب الإشاعات بين الناس، لكن لحد هذه اللحظة لا يوجد أي بحث يثبت ذلك، لكن حسب الدراسات تقول أن الناس الذين لديهم مشاكل في |الكلى| لا يجب استخدام مضاد التعرق، لأن مادة الألمونيوم التي تخرج تسبب ضغط على الكلى.

 ما هي الأخطاء التي نقع فيها عندما نستخدم مزيل رائحة العرق أو مضاد للتعرق؟

الوقت الذي نضع فيه مزيل العرق أو مضاد التعرق فهذا مهم جداً، إن مزيل التعرق يجب وضعه بعد الاستحمام مباشر أما مضاد التعرق بما أنه يستغرق وقت لكي يأخذ مفعوله يجب وضعه ليلاً لأن هذا أقل وقت يعرق فيه الإنسان وهذا يعطي وقت للمادة الفعّالة كي يمتصها الجلد وتصبح فعّالة معك طوال اليوم، ومن الخطأ أن تضعه في الصباح قبل ذهابك إلى العمل

 بالنسبة للناس التي تعرق بشكل كبير الأفضل لهم هو مضاد التعرق أما الناس التي تعرق فقط عند بذل المجهود يفضل استخدام مزيل رائحة التعرق.

 من أفضل في الاستخدام الرش أم السائل؟

إن السائل هو الأكثر أماناً لأنه يوضع له مركبات كيميائية أقل وفي البخاخ السبراي يوضع مركبات كيميائية أكثر كي يزيد التطاير الخاص به، والسائل أفضل للبشرة الحساسة والسبراي ممكن أن يكون قوي ويسبب التهابات.

 كم هي مدة فعالية مزيل رائحة التعرق أو مضاد رائحة التعرق؟

للأسف معظمهم فقط أربع وعشرون ساعة، قد يُكتب على العلبة 48 ساعة لكن هذا غير صحيح، هناك أمور إذا فعلتها تزيد مفعوله، يجب تنظيف وحلق تلك المنطقة بانتظام وإذا كنت تحلق بشفرة فالشفرة قد تسبب فتحات صغيرة لا تراها وتسهل دخول المواد الكيمياوية الضارة لجسمك بكميات كبيرة وهذا خطر، لذلك إياك استخدام المزيل بعد الحلاقة في الشفرة يجب استخدامه بعد 24 ساعة على الأقل.

سنتابع  أهم حلول التعرق وما هي علاقة الطعام في العرق...

ما هو أفضل مزيل لرائحة العرق؟
ما هو أفضل مزيل لرائحة العرق؟ 
تنسيق الصورة : وفاء المؤذن
  
سنتابع في  أهم حلول التعرق وما هي علاقة الطعام في العرق...

 هل يوجد علاقة بين الطعام الذي نتناوله وبين العرق؟

 إن الأبحاث أكدت وجود علاقة بين الطعام الذي تتناوله وبين |رائحة العرق|، فالأكل المصنع يجعل الجسم عموماً رائحته غير جيدة بسبب عدم وجود مركب يزيل الروائح الكريهة من الدم لذلك يفضل تناول الخضار والفواكة كطعام صحي.

ماذا يجب أن يستخدم الناس الذين لديهم الكثير من البكتريا تحت الإبط؟

ممكن استخدام صابون مخصص قبل وضع مزيلات التعرق.

ما هي شروط مزيل التعرق التي يجب توفرها فيه؟

أن يعالج رائحة العرق ويجعلك تعرق بشكل طبيعي لأن هذه الطريقة هي  الصحية للجسم كي تتخلص من السموم وكي لا يسبب التهابات.

 ما هي المواد الضارة التي يجب تجنبها عند شراء أي مزيل؟

١- البرغنس

 وهذا يستخدم كمواد حافظة في المزيلات لكن يدخل الجسم كاستروجين هرمونات أنوثة ومع الوقت يؤدي إلى سرطان الثدي.

٢- الكحول

يقتل البكتريا لكن مع الوقت يجفف تلك المنطقة ومع الاحتكاك تحمر وتسود.

٣- الألمونيوم

أيضاً يسود المنطقة

ما هو الحل الصحي للتعرق؟

الحل صناعة مضاد تعرق طبيعي لا يحوي على مواد حافظة ولا مواد كيميائية، وأهم أمر هو صناعته بأسلوب علمي فعّال، بعض الناس عملته وأثبت فعاليته ويمكن صنعه في عشر دقائق ومن خلال ثلاث مكونات فقط:

١- زيت جوز الهند

الذي يحوي على اللورك أسيد وله خصائص مضادة للبكتريا التي تسبب رائحة التعرق.

٢- صودا الخبز

يعرف بالبيكربونات وذلك من أجل عدم قدرة البكتريا على العيش في تلك المنطقة.

٣- النشاء

كي يساعد في جفاف تلك المنطقة.

من المهم خلط المكونات مع بعض كي يعطوك طبقة الحماية، في البداية ضع ملعقة من النشا ومن ثم ضع نصف ملعقة من صودا الخبز وأخلطهم جيداً مع بعض ومن ثم ملعقة من |زيت جوز الهند| وخلطهم جيداً لغاية الوصول إلى عجينة متماسكة، وممكن وضع زيوت عطرية مثل زيت الورد وهذا الأمر اختياري كي تحصل على رائحة أفضل، أما الناس الذين لديهم حساسية من صودا الخبر ممكن تقلل منه أما الناس الذين لديهم فرط التعرق يستحسن زيارة الطبيب كي يعطيهم أفضل طريقة حسب حالتهم.

دمتم بخير........

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.