مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/22/2022 08:28:00 م

غرائب وعجائب في قصص الزواج والطلاق
غرائب وعجائب في قصص الزواج والطلاق
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر 
 
تحفل المحاكم الشرعية بالعديد من حالات الطلاق التي تحدث على مدار الساعة في العديد من دول العالم، ولكل حالة منها سبب مختلف، ولا يخلو بعضها من الغرابة. 

ولسوف نأتي على ذكر بعضها من قبيل الطرافة :

ففي إحدى محاكم الهند تمت حادثة طلاق غريبة من نوعها، فقد طلق أحد المواطنين الهنود زوجته لأنها..لا تستحم يومياً ، إلا أن الزوجة تقدمت بشكوى إلى هيئة حماية حقوق المرأة ، تطالب فيه الزوج بالعدول عن الطلاق، ليتاح لها تربية ولدهما الصغير الذي يبلغ من العمر سنة واحدة   ، وذكرت الزوجة بأنها تطلب من طليقها أن يصفح عنها ويعود إليها، وقد قامت الهيئة المذكورة بالتدخل لإعادة الزوجين، واعتبرت بأنه يمكن انهاء المشكلة ببساطة، لأن سبب الطلاق لم يكن اجرامياً ، ولم يكن متعلقاً بالعنف. 

كما قامت سيدة هندية مسلمة  بطلب الطلاق من زوجها ، حين تقدمت إلى محكمة قضائية بعد مضي عام ونصف من الزواج، بسبب. شدة حبه لها، ونظراً لغرابة الطلب ، فقد أجَّل القاضي قراره ، ومنح الزوجة فترة كافية  للتفكير والتشاور مع زوجها، عسى أن تُحَلَّ القضية ودياً. 

وكانت الزوجة تستنكر شدة حب زوجها وحنانه وهدوء أعصابه، وبأنه يعاملها معاملة رقيقة لا تتصف بالعنف والعصبية، وباحتوائه لجميع تجاوزاتها وأخطائها بتسامح و بروح رياضية ، مما جعلها تشعر بالتوتر بسبب الضجر والملل من |معاملة الزوج| الولهان، حتى أنه بات يطهو الطعام ويقوم بأعباء المنزل عنها ليتدارك تقصيرها. 

وكان سبب اعتراض الزوجة غريبة الأطوارعلى هذا الزوج المسالم، بأنها تتوق للشجارمعه، وتتنمى أن يصرخ في وجهها ويعنفها ، كما أنها لا تريده متسامحأً لهذه الدرجة. 

ولم تقر المحكمة ادعاء الزوجة، بل ردت طلبها، واعتبرت أنه طلب غير مقنع للطلاق، وأنه لا يجب النظر فيه، بل يجب حله ودياً بين الزوجين، ومن الجدير بالذكر أن الزوج لم يعلق على الأمر، بل اكتفى بقوله بأنه مغرم بزوجته!!! 

هذه بعض غرائب حالات الطلاق في العالم ، فماذا عن  حالات الزواج الغريبة؟ ابقوا معنا فلعلها أشد غرابة.. 

أغرب حالات الزواج في العالم.

هي في الحقيقة أقرب للشذوذ ،وهي لا تخلو من الغرابة ، بل هي الغرابة بعينها. 

رافقونا.... 

هل سمعتم عن رجل يتزوج  جثة؟ 

لا تستغربوا فقد حدثت هذه الواقعة بالفعل، حيث  تزوج الشاب التايلندي من جثة فتاته، التي استمرت علاقته بها ما ينوف عن العشر سنوات،وكانت قد طلبت حينها الزواج منه، لكنه اعتذر بحجة انشغاله المستمر بعمله، وقد تعرضت الفتاة لحادثة أودت بحياتها ، فشعر الشاب بذنب عظيم لأنه خيب أملها ورفض طلبها بالزواج، وأراد أن يعبر عن ندمه وتقصيره  تجاهها، فأعلن زواجه  من جثتها في حفل زفاف. 

صدق أولا تصدق!!!

ابق معنا لا زال في جعبتنا الأغرب.. 

إنه زواج الشابة  الفرنسية ايريكا لاتور العاشقة الولهانة من.......!!!! 

تمالكوا أنفسكم من..... 

برج أيفل  نعم... وقد قرنت اسمها باسمه بعد إعلانها لقرار الزواج منه فصارت السيدة( ايريكا لاتور إيفل) 

وقد حقق الشاب التركي سلطان كوزين

  وهو الشخص الأكثر طولاً في العالم، حلمه بالزواج بعدما كاد يستبد به اليأس بالعثور على الزوجة المناسبة، وذلك عندما عقد قرانه على الشابة  ميرف ديبو السورية الأصل، وقد كان الفرق بين طوليهما حوالي الثلاثة أقدام  ، وهي تصغره بعشرة  أعوام 

مبارك للعروسين... 

ومبارك للعريس الياباني زواجه الميمون من معشوقته.....وهي إحدى شخصيات ألعاب الفيديو التي يدمنها ، وقد أعلن زواجه منها في زفاف افتراضي

وأما ماريا البريطانية ذات القلب الطيب الحنون

 فلم تشأ أن تجرح محبوبها بيتر، حين اضطرت عند اختيار شريك حياتها للمقارنة بينه وبين زوجها، فقررت بعدما اشتدت بها الحيرة أن تجمع بينهما، وقد حزمت أمرها الجمع بينهما مع أولادها في بيت واحد، باعتباره ببت الزوجية . 

أما العجوز الصيني

 فله رأي مختلف في اختيار شريك العمر، إذ لم يشأ أن يوقع نفسه بالحيرة في أمور الزواج، فقرر الزواج من نفسه وقد احتفل الرجل الأخرق بزفافه هذا ، بحضور العريس المشابه له، والذي صممه من الورق المقوى وحدد موعد الزفاف، في |احتفالات رأس السنة|. 

وأما العروس الشابة البريطانية الأصل فلها رأي آخر في الزواج

 فقد اختارت عريسها  من... الكلاب وعقدت قرانها على الكلب شيبا، وقد اختارت صاحب النصيب  شيبا، بعدما فشل زواجها من أحد الشبان، وقد استمر وقتها  مدة بسيطة

هل تخافون من الأفاعي؟ 

الشابات الهنديات لها رأي مختلف في |الأفاعي| ، فقد أعلنت إحداهن زواجها من... |أفعى الكوبرا|

وقد عبر المدعوون من جيرانها عن سعادتهم البالغة بهذا الزواج، لأن الأفعى تجلب السعد إلى سكان المنطقة بأكملها  حسب اعتقادههم 

ولله في خلقه شؤون 

هدى الزعبي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.