مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/19/2022 11:01:00 ص
قدرات خارقة يمتلكها أشخاص خارقين - اختيار الصورة ريم أبو فخر
قدرات خارقة يمتلكها أشخاص خارقين
 اختيار الصورة ريم أبو فخر 
جسم الإنسان تحفة فنية في غاية التعقيد، وخصوصاً عندما تعمل أحد أجهزة جسم الإنسان بطريقة غير طبيعية، وفي مقالنا هذا سنتعرف على ثمانية أشخاص يمتلكون قدرات خارقة.

 جيوتي راج ( سبايدر مان الهندي )

لو كنت تعتقد أن |سبايدر مان| موجود بالأفلام فقط فأنت على خطأ، الهندي جيوتي راج يعرض قدرته في التسلق على الحائط حتى يكسب مردود مادي، حيث يستطيع الصعود على الحائط بطريقة أكروباتية وكأنه يسير بأقدامه، وقدرة هذا الرجل تتحدى الجاذبية لأنه يستطيع أن يتسلق مسافات تصل إلى مئة متر من دون أي معدات للتسلق والأمان.

كيفين ريتشاردسون ( صديق الحيوانات )

الإفريقي كيفين ريتشاردسون أهمل دراسة علم الحيوان وركز على غريزته في التعامل مع الحيوانات الشرسة، ومن ذلك الوقت تم اعتباره أنجح دارس لسلوك الحيوان بعد ما قضى مدة طويلة جداً مع أخطر حيوان في السافانا، هذا الرجل عاش مع الأسود وكأنه واحد منهم وغريزة كيفين جعلت مجموعات كثيرة من الأسود والضباع تتقبله.

 دانييل سميث ( الرجل المطاطي )

حصل دانييل سميث على ألقاب كثيرة عالمية في أنه أكثر |إنسان مرن| في العالم، وبدأ سميث في تطوير إمكانياته وهو صغير، والتواءات جسمه حيرت العلماء بالحركات التي لا يستطيع أن يقوم بها أي شخص آخر، وبعدما كبر سميث استطاع أن يمر من فتحت مضرب التنس أو يختبئ في حقيبة سفر أو يدخل جسمه بالكامل داخل صندوق صغير من دون أن تظهر عليه أي علامات ألم.

 فيم هوف ( الرجل الجليدي )

التومو هي طريقة تأمل لدى كهنة التبت، وتسمح للأشخاص بإخراج حرارة من أجسادهم عن طريق التركيز، والهولندي فيم هوف هو أول أوروبي يتعلم هذه الطريقة ويتمكن منها، والتي تعتبر لمعظم الناس بأنها خارقة، ويستطيع هوف أن يتحمل أجواء باردة جداً من دون أي ملابس، وأشهر ما قام به هو عندما تسلق جبل  كلمنجارو بدرجة حرارة تحت الصفر وهو يرتدي شورت فقط، وهوف إلى هذا الوقت حصل على ٢٠ لقب في تحمل البرد.

دانيال كيش ( الرجل السونار )

دانيال كيش أصيب في سرطان شبكية العين وهو طفل رضيع، وهذه الإصابة أدت إلى استئصال عينيه الاثنتين، وبالرغم أنه لا يمتلك عيون إلا أنه يستطيع أن يرى بسبب حاسة السمع الحادة التي يمتلكها، فهو يستطيع أن يسير بطريقة طبيعية جداً في الشوارع المزدحمة، بالإضافة إلى أنه يستطيع ركوب الدراجة الهوائية، ويستعمل طريقة اسمها لوكيشن التي يستخدمها الخفاش في طريقة تحديد أماكن الأشياء من حوله، وإلى هذا اليوم قام كيش في تعليم ما يقارب ٤٠٠ طفل أعمى في استخدام اللوكيشن.

سكوت فلنسبورج ( الآلة الحاسبة)

سكوت فلنسبورج استطاع أن يجمع ويضرب ويطرح ويقسم الكسور والتربيعات في دماغه بثواني، في ٢٠٠١ و٢٠٠٣ ميلادي دخل |موسوعة غينس| وصنف أسرع إنسان يجري معادلات حسابية، ولد سكوت في نيويورك لعام ١٩٦٣ ميلادي، وأصبح اليوم مشهور في كل العالم بقدرته على الحساب، وأصبح المضيف السنوي والسفير ليوم الرياضيات العالمي.

فيرونيكا سايدر ( المرأة التليسكوب)

فيرنيكا سايدر طبيبة أسنان ألمانية تستطيع الرؤية مثل التليسكوب، وحطمت |الرقم القياسي| في رؤية أصغر جسم من أبعد مسافة، واشتهرت فيرونيكا عندما تبلغت جامعة ستوتشكر في عام ١٩٧٢ ميلادي بأن لديهم طالبة ترى أفضل عشرين مرة من الإنسان الطبيعي، وأنها استطاعت تحديد ملامح شخص من على بعد كيلو ونصف، وحتى يستطيع الإنسان الطبيعي أن يقوم بنفس عمل فيرونيكا يحتاج إلى عدسة مكبرة.

ستيفين ويلشاير ( ذاكرة فوتوجرافية)

ولد ستيفن ويلشاير في لندن عام ١٩٧٤ ميلادي وهو أخرس وأول كلمة نطق بها عندما حاول المدرس أخذ أدوات الرسم منه في سن التاسعة، وظهرت موهبة الرسم لديه وهو في سن الخامسة، وبعد ذلك بدأ في رسم مباني لندن القديمة، وهوايته هذه أدت إلى اكتشاف موهبته الخارقة وهي |ذاكرة فوتوجرافية| حيث تذكر ستيفين تفاصيل دقيقة جداً من طوكيو وروما وهونغ كونغ ودبي ونيويورك بعد رحلة قصيرة جداً في الهليكوبتر أعلى كل مدينة منهم، ورسم هذه المدن بعد ذلك وبأدق التفاصيل.

بقلمي: ربا

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.