مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/01/2022 11:27:00 م
أقوى المتحولون في عالم مارفل فمن هم - اختيار الصورة رزان الحموي
أقوى المتحولون في عالم مارفل فمن هم
 اختيار الصورة رزان الحموي 
 أصبحت أهمية |الميوتانت| أو البشر المتحولين في عالم مارفل أكثر وضوحاً، وهذا شيء منطقي حيث أنهم يشكلون النسبة الأكبر من الأبطال والأشرار الخارقين، وهؤلاء هم العامل الرئيسي الذي يحرك قصص مارفل وأحداثها، إذا أحببنا تعريفهم فهم ببساطة بشر ولدوا بطفرات في جيناتهم، أو حدث لهم طفرات في جسدهم خلال فترة ما من حياتهم، أعطتهم |قدرات| غير موجودة عند البشر العاديين. 

|المتحولون| بالطبع يختلفون في قدراتهم، ولهذا نجدهم مقسمين لدرجات على حسب القوة، مما يجعلنا نطرح سؤالاً مثيراً، من هو أقوى متحول في عالم مارفل بأكمله؟

سنستكشف معاً قدرات أخطر وأقوى المتحولين في مارفل ولأي مدى قد تصل قوته. 

طبعاً قبل الدخول في التفاصيل سأحتاج إلى توضيح ما هي تصنيفات (Classification) المتحولين. 

سنتكلم عن شخصيات موجودة في العالم الرئيسي في مارفل وهو (Earth-616) وتلك التصنيفات غير مستخدمة بكثرة في هذا الكون. 

لا يوجد  نظام تصنيفات واضح في كون (Earth-616) ولكننا سنتعامل مع التصنيف الذي يستخدم حروف إغريقية. 

بالتالي سنجد صنف يدعى ال(بيتا)

صنف ال(بيتا) هو درجة من المتحولين، أقوى من  البشر العاديين بفضل قدراتهم المتحولة ولكن أضعف من صنف ال(ألفا). 

وصنف ال (ألفا) أضعف من صنف ال (أوميجا) والذين يعتبروا أقوى متحولين، ولكن حتى هؤلاء يتغلب عليهم صنف أعلى يدعى،(ما بعد الأوميجا-بيوند أوميجا). 

ال(بيوند أوميجا) 

هم متحولين أقوياء جداً، لدرجة أن تصنيف الأوميجا نفسه غير كافي للتعبير عنهم، وبما أننا نبحث عن أقوى إنسان متحول، فالشخصيات التي سنتناولها ستقع تحت تصنيف (أوميجا) و (بيوند أوميجا). 

سنبدأ بالأضعف وهم شخصيات ال(أوميجا)، وأيضاً  أريد توضيح أنني سأستثني أي شخصية تملك تقييم أقل من 7/7 في قدرة توليد الطاقة في ال Power Grid.

لمن لا يعلم ما هو Power Grid

  فهي مجموعة من الأرقام تصف  قدرات شخصيات مارفل موجودة في كتاب رسمي لمارفل عنوانه (The official handbook of the marvel universe)، وقدرة توليد الطاقة هي قدرة المتحول على إطلاق الطاقة، أو التحكم بها وبالتالي هي وجه مقارنة مثالي لوصف قدرة وقوة المتحول، وبالطبع عند التحدث عن قدرات المتحولين فيلزم التحدث عن (چين جراي).

(چين جراي)

 مصنفة  كمتحولة من صنف ال(أوميجا) بسبب قدرتها الفوق خارقة على تحريك الأشياء والتحكم بالعقول وقراءة الأفكار .

(چين جراي) كانت تملك 6/7 في قدرة توليد الطاقة ولكنها وصلت إلى 7 عندما استطاعت (چين) الارتباط بقوة العنقاء (Phoenix force) واستخدامها، و(قوة العنقاء) عبارة عن كيان خارق مسؤول عن الحياة في الكون، وأصبح عند (چين) قدرات أكثر مثل السفر بسرعة أكبر من سرعة الضوء، وتخليق النيران والتنقل الآني، وتخليق انفجارات قوية جداً من الطاقة، وإحياء الموتى وامتصاص الطاقة والخلود والتحكم في الطقس، وقدرات أخرى كثير تجعلها من أقوى البشر على الإطلاق، لم تنتهي القصة بعد.

أقوى المتحولون في عالم مارفل فمن هم - اختيار الصورة رزان الحموي
أقوى المتحولون في عالم مارفل فمن هم
 اختيار الصورة رزان الحموي 
(چين جراي) قوية جداً حتى من قبل امتلاكها ل (قوة العنقاء)، ولكن بما أن القدرات الأخرى المبالغ فيها تلك جاءت لها بفضل (قوة العنقاء) فلن نعتبرها أقوى متحول على الإطلاق. 

بعد جين جراي فلننتقل إلى حفيدتها بالتبني هوب سامرز

كما نعرف إن سكوت سامرز  الملقب ب سايكلوبز تزوج من جين جراي، ولكن جين كانت زوجته الثانية، سكوت قد أنجب ناثان سامرز الملقب بكايبل من زوجته الأولى، بعدها كايبل تبنى هوب ورباها كابنته وأصبح اسمها هوب سامرز. 

هوب هي متحولة من صنف أوميجا، قوتها تكمن في قدرتها على نسخ قدرات أي متحولين آخرين موجودين بجوارها بدون حتى أن تضطر إلى لمسهم. 

يمكنها استخدام قدراتهم بالكامل، ولا يوجد أي قيود  لقوتها، غير المسافة بينها وبين الشخص الذي تنسخ قدرته، وأيضاً تقل قدرتها المستنسخة مع الوقت والاستخدام، وتستطيع هوب أيضاً نسخ أكثر من قدرة في نفس الوقت، واستخدامهم في نفس الوقت، وحتى الآن لا يوجد أي حد للقدرات التي تستطيع نسخها، ولهذا يمكنها الوصول إلى قدرات لا حد لها حسب المتحولين الموجودين حولها مما يجعلها |متحول أوميجا| خطير جداً.

شخص آخر يجب التحدث عنه هو ديفيد هولير الملقب بليجون

ديفيد هو ابن تشارلز اكزافيير، الملقب ببروفيسور إكس، والذي هو أيضاً متحول من صنف أوميجا. 

إن قوة ديفيد هولير في قدرته على خلق |طفرات| عشوائية بداخله، تستطيع حرفياً إعطاءه أي قدرة بالحظ، يعني اليون يستطيع قراءة الأفكار. 

غداً تحدث له طفرة بالحظ تجعله يستطيع التحكم في الزمن، والفضاء أيضاً، ولكن مشكلته هو أنه عنده انفصام شديد جداً في الشخصية، حيث لديه أكثر من 200 شخصية بداخل عقله، ويتم التبادل بينهم وكل شخصية لها قدراتها، على حسب الطفرات العشوائية تلك. 

بسبب أن (ديفيد هولير ) لا يوجد حد للقدرات التي قد يمتلكها، وذلك بسبب طفراته العشوائية، فهو من أخطر و|أقوى المتحولون| ال(أوميجا) في عالم مارفل، وحتى الآن تكلمنا عن أقوى المتحولين المصنفين تصنيف (أوميجا)، ولكن ليس كل المصنفين  تصنيف (أوميجا) لأن عددهم ليس قليل، ولا يوجد داعي لذكرهم جميعاً.

أقوى المتحولون في عالم مارفل فمن هم - اختيار الصورة رزان الحموي
أقوى المتحولون في عالم مارفل فمن هم
 اختيار الصورة رزان الحموي 

الآن يمكننا أن نتحدث عن مستوى آخر تماماً من المتحولين

مستوى ليس فقط لدية القدرة على تدمير الأعداء، أو الأماكن من حوله، لكنه مستوى من القدرات يشكل خطورة على مستوى الأكوان نفسها. 

أي أن قدراتهم قد تتسبب في دمار أكوان، هذه الشخصيات موصوفون بأنهم متحولون (|ما بعد الأوميجا- بيوند أوميجا|). 

أول شخص سنبدأ به من هذا التصنيف هو فرد آخر من عائلة سامرز

 وهو شقيق سكوت سامرز الملقب بفولكين، واسمه الحقيقي هو جابريل سامرز، قدرة جابريل ببساطة هي أنه يستطيع امتصاص أي شكل من الطاقة والتلاعب بها، وتشكيلها كما يريد بدون أي حدود، وإطلاق انفجارات من الطاقة والحرارة تجعله خصم في منتهى الخطورة، ومتحول قوي بشكل مخيف بالطبع فاز ب 7/7 في قدرة |توليد الطاقة|.

شخص آخر مصنف بيوند أوميجا وعنده قدرات حتى أخطر من قدرات جابريل هو ابسولون ميركاتور والملقب ب مستر إم

أهم قدرة عند مستر إم هي أن عنده القدرة على التحكم بكل أشكال الطاقة، والمادة على المستوى |الدون ذري|، وهذا يسمح له بتحويل مواد لمواد أخرى وتحويل الطاقة إلى مادة أو العكس، وهذا يمكنه من فعل العديد من الأشياء من ضمنهم التحكم عن بعد، والسيطرة على العقول والسيطرة على طفرات المتحولين الآخرين، وعلاج أي أمراض والمرور عبر الأجسام الصلبة وغيرها الكثير، وأيضاً يستطيع تخليق الطاقة، وإطلاقها وهذا السبب وراء فوزه ب 7/7في توليد الطاقة.

إذا وصلت لهنا  بالتأكيد أنت تسأل نفسك ماذا يوجد أقوى من هؤلاء السالف ذكرهم؟؟

ما هي القدرات الأخرى التي قد لا تكون عند هؤلاء

الإجابة هي: تشكيل الواقع Reality warping

أي القدرة على تشكيل الكون والفضاء والزمن من حولك كيفما تريد أعلم أن هذا الشيء جنوني، هل حقاً يوجد متحولين قادرين على هذا ؟؟

الإجابة نعم بالطبع:

الشخصين الذين سأذكرهما الآن لديهم قدرات تجعلهم ليسوا فقط قادرين على تهديد بلد، أو كوكب أو مجرة أو حتى كون بأكمله،

بل قدراتهم تجعلهم قادرين على تشكيل خطر على الأكوان الأخرى أيضاً.

هذان الاثنان بينهما واحد أقوى من الآخر، فلنبدأ بالأضعف ونترك الأقوى على الإطلاق للنهاية، أول شخص هو جيمس جاسبرز أو ماد جيمس جاسبرز هذا بلا شك، ليس فقط واحداً من أقوى المتحولين، بل من أقوى الكائنات في كون مارفل بأكمله، جيمس قدراته تسمح له بالتحكم بالواقع والعالم من حوله بشكل واسع جداً. 

يستطيع تشكيل المادة والطاقة كيفما يريد، ويخلق أبعاد فوق الأبعاد الثلاثية الطبيعية، ويثني الفضاء ويشوهه بشكل كافي للقضاء على كون بأكمله، ويجعله غير قابل للحياة. 

يستطيع تغيير شكله وتغيير حجمه وقوته، بشكل ليس له حدود، ويستطيع الانتقال آنياً، وعنده قدرة تحمل لا نهائية وبالطبع حاز على 7/7 في قدرة توليد الطاقة، ولو كان هناك تقييم أكبر من 7 كان سيفوز به.

أما الشخصية الأخرى والتي قوتها تتخطى جيمس جاسبرز، سوف تجعلك في حالة صدمة لأنه "طفل"، أجل مجرد طفل، فقد يكون أقوى بشري متحول على الإطلاق، وهو فرانكلين ريتشارد، فهو عندما يكبر ويصبح بإمكانه استخدام قدراته ولديه الوعي الكامل، فسوف يكون من أبسط الأمور لديه قراءة الأفكار والسيطرة على العقول بالإضافة إلى قدرة لا نهائية على تحريك الأجسام عن بعد مهما يكن حجمها، ولديه القدرة على تشكيل الطاقة كما يريد كما بإمكانه خلق أكوان في داخل أكوان أخرى، والأغرب هو السفر عبر الزمن في الماضي بالإضافة إلى التنبؤ بالمستقبل في أحلامه، والتحكم في القوى الأربعة للكون، فلديه قوى فوق خارقة ومن المؤكد حصوله على 7/7 في قدرة توليد الطاقة.

إذا أعجبك موضوع المقال، شاركنا رأيك في التعليقات.

بقلمي: دارين عباس

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.