مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/26/2022 09:08:00 ص

لا قيود في عالم الموضة فاحرصي على إطلالة جميلة بلفة حجابك التي تلائم معالم جمال وجهك
لا قيود في عالم الموضة فاحرصي على إطلالة جميلة بلفة حجابك التي تلائم معالم جمال وجهك

 الحجاب المناسب لأشكال الوجوه المختلفة

كما نعلم تتعدد أشكال الوجوه وتتنوع بشكل هائل، فهناك الشكل الدائري، والشكل المربع، وشكل القلب، وشكل المثلث، وشكل الوجه البيضاوي، ولكل شكل من هذه الأوجه، لفة حجاب خاصة به.

والآن يمكننا التعرّف على طريقة وهي  من أسهل الطّرق ،لمعرفة شكل الوجه :

في البداية نقوم برفع ،الشعر، ونأخذ صورة من خلال الموبايل، ونقوم بفتح مواقع تساعدنا على وضع خطوط ونقط على شكل الوجه.

فنوزّع النقاط على حدود ،الوجه، وبهذه الطريقة نكون قد حدّدنا إطار الوجه.

سنبدأ في الحديث عن شكل الوجه الدائري ولفة الحجاب التي تناسبه :

 الذي يمتاز بأنه لا يمتلك زوايا خاصّة، وغالباً ما تكون فيها، الأقسام الأربعة في الوجه متساوية مع بعضها، وتكون في هذه الأوجه منطقة الخدود، ممتلئة بشكل  كبير، وواضح، ومن خلال صفات هذا الوجه، يمكننا لف الحجاب بطريقة تعطي زوايا، وينصح أيضاً بعدم ارتداء، الغطاء القطني ،تحت لفة الحجاب.

أما لفة الحجاب بالنسبة للوجه البيضاوي:

فهو من أكثر الأوجه جمالية ويمكننا ارتداء الحجاب عليه  بطريقة كلاسيكية تتناسب بشكل ملفت مع نوع الوجه البيضاوي وهنا يمكننا ثني الحجاب  ليصبح على شكل مثلث فيمكننا ارتداء الحجاب بشكل تقليدي  وبطريقة عادية تميل للبساطة والجمال.

لفة الحجاب بالنسبة للوجه المربع:

فهذه الأوجه تكون فيه منطقة الجبين مساوية لمنطقة الفكين، فهي تتميّز بأنّها عريضة، بالإضافة إلى ذلك تتميّز |منطقة الفكين| بوجود زوايا واضحة وبارزة.

أمّا بالنسبة لأصحاب شكل الوجه المربع، فيمكننهم ارتداء الحجاب، بطريقة تقليدية عادية أيضاً كذات الحجاب المستخدم، للأوجه ذات الشكل البيضاوي ولكن مع وجود  اختلاف بسيط جداً، وهو ضرورة تواجد الجزء المدبّب،عند الجبهة بشكل خاص مع ضرورة تجنب لف الحجاب بشكل ضيق على الوجه المربع لأنه سيعطي مظهراً أعرضاً للفك.

لفة الحجاب بالنسبة للوجه القلب:

فهذا النوع من الأوجه يتميّز بأن الخط عند الفكين أعرض بكثير من منطقة الجبين.أي أن منطقة الجبين تكون صغيرة جداً، وأيضاً عظام الخدود ستكون صغيرة، فأكبر خط في هذا النوع من الأوجه، هو الخط الذي يحدّد منطقة الفكين.

ولفة الحجاب المناسبة لهذا النوع هو ثني أطراف الطرحة  عند منطقة الجبهة  بشكل مثلثي لتغطية جانبي الجبهة،فهذا سيخلق توازناً في شكل الوجه،وسيعطي تقسيمات الوجه الكثيرة، تناسقاً بشكل أفضل وأجمل.

لفات الحجاب للوجه المستطيل:

يمكننا اختيار الكثير من الأنماط المختلفة،كاستخدام الموديلات الفضفاضة الواسعةالتي تعطي الجمال المطلوب  لأصحاب الأوجه ذات الشكل المستطيل.وبالطبع يمكننا اعتمادها دائماً،وباستمراردون الحاجة للتغيير الدائم  ويمكننا ارتداء قطعة من الشيفون في هذا النوع من لفات الحجاب بطريقة عفوية توضع  فوق القطعة الأولى القطنية  ذات اللون الأبيض الجميل.

فالوجه المثالي هو الوجه ذات الشكل البيضاوي، فصاحبات هذا الوجه تمتاز بأنها تمتلك فرصاً كثيرة للتغيير، بين لفات الحجاب الكثيرة من دون قلق أبداً، وذلك بسبب المواصفات القياسية ،لهذا الوجه ، وتناسقه الجميل.

فالأمر بالنسبة للفة الحجاب  تلعب دوراً كبيراً وتساهم بشكل كبير في إبراز ملامح الوجه ولهذا كان من المهم جداً،التطرًق حول أشكال الوجوه المختلفة، ومعرفة شكل الوجه، لاختيار لفة الحجاب الأجمل والأنسب.

فلا يوجد قيود |للموضة| وبلا إطار مقولب ومحدد، وهي تختلف حسب الفترات فلكل زمن تنسيقات معينة، خاصة به.

أي نوع من أشكل الوجوه شكل وجهك؟؟؟

وهل تعرفين لفات الحجاب المناسبة لشكل وجهك؟؟؟ وتحرصين على التقيّد بها؟؟؟؟

 ما رأيك في أفكار هذا المقال؟؟؟ هل أعجبتك؟؟

أعطنا رأيك في التعليقات.

دارين عباس

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.