مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/14/2022 04:12:00 م
ما هي أهم خمس نقاط لضمان البيع في مواقع الطباعة عند الطلب - اختيار الصورة ندى الحمصي
 ما هي أهم خمس نقاط لضمان البيع في مواقع الطباعة عند الطلب
 اختيار الصورة ندى الحمصي 
هناك مواقع عديدة نستطيع بيع تصاميمنا عليها مثل موقع |Zazzle| و |Red Bubble| وغيرها، بحيث يمكننا وضع هذه التصاميم على أكواب أو على ملابس أو أي شيء آخر ونعرض هذه التصاميم للبيع. 

ما هي أهم خمس نقاط يجب مراعاتها في هذا المجال 

1- جودة التصميم، إذ لا نستطيع أبداً عمل تصميم من خلال تجميع أجزاء التصميم من عدة أماكن مختلفة. 

يجب أن يحتوي التصميم على ألوان متناسقة تجذب العميل لشرائه، كما يجب أن يكون هناك دقة في التصميم والقياس أيضاً.

2- مراعاة ال Trend الموجود في وقت البيع: إذ لا يستطيع المصمم على سبيل المثال بعد انتهاء الانتخابات الأمريكية بمدة سنة عمل حملة لدعم ترامب وصنع ملصقات أو تصاميم على الملابس وندعو العملاء لشراء هذا التصميم. 

إن معظم هذه المواقع التي تبيع مثل هذه التصاميم تستهدف الولايات المتحدة الأمريكية بسبب عدم وجود مصاريف للشحن. 

يمكننا الذهاب إلى Google Trend ونختار الولايات المتحدة الأمريكية، لنرى ما هو الTrend  الشائع داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ونبدأ بتصميم تصاميم تليق بتلك ال Trends الموجودة، على سبيل المثال Father's Day يوم الأب الذي يصادف 20/6

نذهب إلى الموقع ونقوم بالبحث عن كلمة أب Father، يعرض لنا القمصان أو التصاميم عموماً الخاصة بالآباء داخل الموقع، يمكننا تحديد النتيجة الخاصة بالقمصان من خلال الضغط على كلمة Clothes، حيث يظهر لنا في خانة البحث الملابس التي تليق بالكلمة التي نبحث عنها وهي الآباء، يمكننا إيجاد عدد لا نهائي من البحث موجودة على الموقع، والذي يدل على أننا لا نستطيع بيع |التصاميم| الخاصة بنا إلا إذا كانت التصاميم مصنوعة بطريقة احترافية، كما يجب علينا مراعاة ال Trend الموجود حالياً ونبدأ العمل على التصاميم بما يتناسب مع ال Trend، لكي يحصل التصميم على عدد من المبيعات ويظهر للناس الذين يبحثون عن هذا ال Trend، أو التصميم. 

3- تضييق نتائج البحث: يمكننا على سبيل المثال عند كتابة كلمة أب Father يمكننا حصر هذه الكلمة  بنتائج البحث عند كتابة كلمة يوم بجانب كلمة أب، فتصبح يوم الأب Father's Day عند الضغط على هذه الكلمات سنجد 585 ألف نتيجة بحث، أي تقريباً يكون العدد قد انخفض إلى النصف عندما نبحث عن كلمة أب Father لوحدها فقط، كلما قمنا بتضييق نتيجة البحث، كلما كان ظهور التصاميم للناس والعملاء أسرع وأسهل على الموقع.

4- العنوان والوصف الذي نكتبهم على الموقع: كي نرفع تصميم من جديد، نضغط على الحساب الخاص بنا، ثم نضغط على إضافة عمل جديد، ثم نضغط على تحميل عمل، ثم نرفع التصميم الخاص بنا على الحاسوب، ليبدأ الموقع برفع التصميم.

هناك ثلاثة أشياء يجب الاهتمام بهم عند تحميل ورفع التصميم وهي العنوان والتاغ والوصف، عندما يبحث العميل على سبيل المثال على موقع غوغل عن قميص عن الصيف، يقوم غوغل بتحويله على الموقع الأنسب له والنسب للكلمات الذي كتبها العميل في البحث على غوغل، لذلك يعد الاهتمام بالعنوان والوصف مهم جداً. 

ما هي أهم خمس نقاط لضمان البيع في مواقع الطباعة عند الطلب - اختيار الصورة ندى الحمصي
 ما هي أهم خمس نقاط لضمان البيع في مواقع الطباعة عند الطلب
 اختيار الصورة ندى الحمصي 
5- التاغ: وهي التي يستخدمها العملاء أو الناس المستهدفين الذين يبحثون داخل الموقع، عندما يكون شخص على سبيل المثال يعرف موقع Red Bubble وليس مشتركاً في موقع آخر، ويبحث في هذه الكلمة داخل الموقع بكلمة مفتاحية يكتبها في التاغ الخاص به. 

يمكننا كتابة عشر كلمات مفتاحية في خانة التاغ، يخبرنا الموقع أننا يمكننا كتابة من عشرة إلى خمسين كلمة مفتاحية داخل الموقع، إذا لم نهتم بكتابة الكلمات المفتاحية على سبيل المثال وعند قيامنا بكتابة كلمة مفتاحية مختلفة عن القميص الخاص ب Father's Day، فإذا كتبنا في التاغ كلمة أم Mother مع القميص، سيصبح هناك خطأ كبير يحّول القميص الخاص بالأب إلى قسم مختلف، إن تلك الطريقة لن تجعل القميص ينزل للعملاء بالطريقة التي يبحثون عنها فعلاً، يجب وضع |كلمات مفتاحية| متناسبة تماماً مع التصميم. 

ما هي أهم الكلمات المفتاحية وكيف نحصل عليها

إذا لم يستطيع المصمم كتابة كلمات مفتاحية احترافية تخص التصميم، يمكننا الذهاب إلى الموقع ونكتب كلمة على سبيل المثال تتعلق بالصيف Summer لكي تتناسب مع التصميم الذي صممناه، بعد ذلك يظهر لنا أهم التصاميم التي تحتوي على كلمة صيف Summer ككلمات مفتاحية لها، تعد هذه المميزة ميزة كبيرة جداً لا توجد إلا في موقع Bubble، حيث يظهر لنا الكلمات المفتاحية لكل مصمم داخل الموقع.

عند الذهاب إلى قسم الملابس clothing لنرى أهم التصاميم لديهم، يمكننا أن نبحث عن أهم التصاميم أو البائعين Best Selling التي حققت مبيعات فعلاً لكي يتم ترتيبهم من أكثر التصاميم مبيعاً والتي تحتوي على كلمة Summer في التاغ الخاصة بهم 

عند الضغط على التصميم الأكثر مبيعاً، يظهر لنا ال Tags الذي استخدمها المصمم في التصميم الخاص به، يمكننا الاستعانة بال Tags كونها من أكثر التاغات التي تبحث الناس عنها، لا يجب كتابة اسم التصميم بعد إضافة |التاغات| الخاصة بالتصميم، حيث يقوم الموقع بكتابة اسم التصميم تلقائياً عند إضافة التاغات الخاصة والمتعلقة بالتصميم. 

يمكننا إضافة تاغات من تلقاء نفسنا، عند الضغط على أي Tag من ال Tags يتم تحويلنا إلى تصاميم أخرى وتاغات إضافية أخرى. 

كيف نجري التعديلات

نستطيع أن نذهب إلى التصميم الذي صممناه، ونجري التعديلات الخاصة به ليكون التصميم مميز وجميل ويحقق عدد كبير من المبيعات، كما يمكننا تغيير اللون الخاص بالتصميم، ونملأ جميع البيانات المصاحبة للتصميم، بعد الانتهاء من التعديل المناسب للتصميم، نضغط على حفظ العمل Save Work، ليبدأ عرضه على الموقع.

نتمنى الاستفادة من هذه المعلومات التي قدمناها، دمتم في رعاية الله وحفظه.

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.