مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/10/2022 10:41:00 ص
ماهي الأخطاء التي تجعل الربح من الإنترنت مستحيل - اختيار الصورة رزان الحموي
 ماهي الأخطاء التي تجعل الربح من الإنترنت مستحيل
 اختيار الصورة رزان الحموي 
نظراً للظروف الاقتصادية التي تعاني منها بعض الدول، أصبح موضوع إيجاد عمل على أرض الواقع من المستحيل تقريباً، حتى ولو كان لديك الشهادات التي تؤهلك للعمل بأي مجال، لذا نرى البطالة منتشرة وبكثرة للأسف.

ولكن مع ظهور الثورة التكنولوجية أصبح موضوع العمل أسهل، فاليوم شبكة الإنترنت توفر الكثير من الفرص بمختلف المجالات، كل ما يحتاجه الأمر مجرد (الهاتف الذكي، الحاسوب المحمول) وشبكة إنترنت والقليل من الوقت والجهد.

الحصول على الأرباح يحتاج إلى بعض التكتيك والصبر والالتزام، فهذه الأمور لا يمكن أن تحدث بشكل عشوائي أو همجي، في هذا المقال سنتكلم معاً عن بعض الأخطاء التي تمنع الربح من الإنترنت بل وأنها تجعله مستحيلاً.

أهم الأخطاء المنتشرة بين الشباب حول موضوع الربح:

الخطأ الأول: أولى خطوات الفشل بهذا المجال

في حال كنت من الأفراد اللذين يفكرون بالأمور فقط بشكل شفهي من دون أخذ الخطوة الأولى، أو من دون وضع الخطط المناسبة المستقبلية، فهذه أولى خطوات الفشل بهذا المجال.

هؤلاء الأفراد يرتكزون على (قراءة المقالات، مشاهدة الفيديوهات الترند، يستمتعون بقصص النجاح المعروضة على مواقع التواصل الاجتماعي) التي تتكلم عن موضوع الربح، وكل ما يجول بخاطرهم أنه سيأتي يوماً ما ويدخلون بهذا المجال.

وللأسف يا عزيزي القارئ |الربح من الإنترنت| من المستحيل أن يصل إليك طالما لديك هذه العقلية من التفكير، فلا يوجد أي نوع من ال(الكورسات، الفيديوهات، المقالات، القصص،..) المجانية التي تتيح لك الوصول إلى نهاية عظيمة.

نصيحتي لكَ بالنسبة للخطأ الأول

هذه الطريقة تجعلك من موفري الأموال، ولكن بالوقت ذاته تجعلك من الأفراد المستهترين بالوقت والزمن وذهابه هباء الريح من دون الاستفادة منه.

بالإضافة إلى أن ال(الحاسوب والHard Disk) سيصبحان مليئان بتلك البيانات التي من المؤكد لن تراها، وهذا الذي يحدث مع الغالبية العظمى من الأفراد، لذا لا تدع هذه الأمور تغريك وتتوقع أن تصل للنجاح بعدها، خذ القرار بالسير بالخطوة الأولى وحينها سترى كم من الأمور ستتغير أمامك.

الخطأ الثاني: العائد المالي عبارة عن فُتات الأموال 

الكثير من المواقع توفر |فرص عمل| قد تتجاوز ال(12-14 ساعة) يومياً، ولكن في المقابل يكون العائد المالي عبارة عن فُتات الأموال لا أكثر، وبالتالي لن يكون الربح من الإنترنت وارد بحال الاعتماد على هذه المواقع أو الApplication، وخاصة التطبيقات التي تعطي الجوائز مقابل أمور تافهة، مثل ال(حساب عدد القفزات، حساب عدد دوران عجلة السيارة، حساب عدد دقات القلب،..) مقدمة الإغراءات للمستخدمين لها أنهم يستطيعون استبدال هذه الجوائز بنقاط ومن ثم بعملات رقمية.

نصيحتي لكَ للخطأ الثاني

 الربح من الإنترنت ليس بتلك السهولة التي يعرضونها، الأمر يحتاج إلى تعب وإلى استمرارية، لذا اعتمد على المواقع والبرامج ذات الموثوقية العالية، لتتمكن من إثبات نظرية الأرباح أمام مجتمعك.

ماهي الأخطاء التي تجعل الربح من الإنترنت مستحيل - اختيار الصورة رزان الحموي
ماهي الأخطاء التي تجعل الربح من الإنترنت مستحيل
 اختيار الصورة رزان الحموي 
الأمور التي يتم إشاعتها بين أفراد المجتمع حول الربح السهل والبسيط، غالباً تكون من قبل الشركات المصنعة لبرامج ترفيهية تافهة، لا تعتمد على أمور تطوير الذات ولا التقدم بالخبرات، سنكمل معاً باقي الأخطاء الكارثية بعالم الأرباح عبر الإنترنت.

-الخطأ الثالث: هناك نوع من الأفراد يرفضون التعلم

 فغالباً نرى التعليقات عبر |منصات التواصل الاجتماعي| كالتالي: أريد أن أجني أكثر من (2000$)شهرياً من دون تعب أو جهد ومن دون استثمار!

فهذا الصنف من المستحيل أن يصل إلى النجاح أو الأرباح، فكل اعتقاداتهم أن معرفتهم البسيطة مثلاً بمنصة ال(|Instagram|) من الممكن أن تعود عليهم بأرباح خيالية، من دون اللجوء إلى الكورسات الاحترافية النابعة من أشخاص ذو خبرة بهذا المجال.

الأمر مشابه لمنصة ال(|YouTube|) فالبعض يعتقد أنَّ |صناعة المحتوى| مهما كان (ترفيهي، ديني، تعليمي، ثقافي، اجتماعي،..) هو بالأمر السهل، ولكن هذا عارٍ عن الصحة وهناك العديد من المبادئ والأُسس التي يجب اتباعها من أجل الوصول إلى النجاح الكبير.

نصيحتي لكَ بالنسبة للخطأ الثالث

 إن كنت من المبتدئين بعالم الإنترنت وتسعى للوصول إلى النجاح، يجب عليك أخذ المعلومات من كل الأفراد، وتأكد أنّه لا يوجد إنسان بأصقاع الأرض أتى وهو يعلم كل شيء، الجميع يحتاج من هو أكثر خبرة منه بمجالات معينة من أجل الاستفادة، وبالتالي حب التعلم  ومهارة التعلم مهما كان المجال الذي تريده، مثلاً مهارة (الكتابة، البرمجة، التصميم، الإنجاز، التسويق، صناعة المحتوى،...)، بالإضافة إلى الشغف حول هذا الموضوع أمر جداً مهم.

الخطأ الرابع: الربح من الإنترنت سيكون من سابع المستحيلات إن لم تتواجد لديك المهارة التالي

وهي مهارة الصبر، فمن المستحيل أن تحصل على الأرباح بين ليلة وضحاها، فمثلاً العمل على منصة ال(Instagram) من الممكن أن تأخذ شهور وربما سنوات لتصبح قادر على جني الأموال من خلالها، فالأمر يحتاج إلى Account خاص، ومن ثمَّ محتوى هادف من دون اللجوء إلى الاستنساخ، وأيضاً أسلوب راقي لجذب المتابعين والمشتركين، ونشر هذا الAccount ليصبح معروفاً والكثير من الأمور التي لن تحدث خلال ساعات أو أيام.

نصيحتي لكَ بالنسبة إلى الخطأ الرابع

 إن لم يتواجد لك حب الاستمرارية والصبر على هذا العالم، فأنا أضمن لكَ عدم الوصول إلى الغاية الأساسية وهي النجاح والشهرة، وبكل تأكيد الصبر لا يعني الانتظار لسنوات كثيرة، الأمر يحتاج لبضع أشهر وبالكثير عام واحد من أجل تقدير الأمور فيما إذا كانت ستتجه إلى طريق النجاح أم الفشل، وبالتالي بأي مجال ستدخل إليه، من الممكن أن تكون الأرباح خلال أول شهر لا تتجاوز ال(10$) وهذا أمر جداً طبيعي، أما بالشهر الثاني ستضاف أعمال الشهر الأول على هذا الشهر فأقل ربح ممكن أن يعود إليك يجب أن يتجاوز ال(150$)، والشهر الثالث والرابع بكل تأكيد يجب أن يضاعف المبلغ، لأن الخبرة التي حصلت عليها أصبحت كافية لجني الأرباح الطائلة.

ماهي الأخطاء التي تجعل الربح من الإنترنت مستحيل - اختيار الصورة رزان الحموي
ماهي الأخطاء التي تجعل الربح من الإنترنت مستحيل
 اختيار الصورة رزان الحموي 
عالم الإنترنت يمكن اعتباره كالعالم الخيالي الذي لن يتكرر أبداً مهما تقدمت التكنولوجيا، فهو يحوي الكثير من الأفراد والأموال وطرق الربح السهلة والصعبة، ولكن هذه الأمور أنت فقط من يحدد كيفية التعامل معها، بناءً على السلوك الذي تتبعه والميول الذي ترغب به بهذا العالم.
تخيل أنَّ هناك بعض الأفراد على الرغم من التعب والجهد الكبير الذي يقضونه من أجل التعلم بمجال ما، عندما يأخذون النتائج الأولى لذاك العمل وتكون غير مرضية لهم، يقومون بترك هذا المجال والتوجه إلى مجالات أخرى؟!
الأمور لا تحتسب بهذه الطريقة يا عزيزي، كل مجال به الكثير من الإيجابيات والسلبيات، بالإضافة إلى الثغرات التي إن لم تتمكن مع تفاديها ستصبح إنسان فاشل بهذا المجال، أنت تحتاج إلى حب الصبر والاستمرارية والشغف والعقلية الواعية لاكتشاف كل كبيرة وصغيرة بمجالك، سنتابع معاً باقي الأخطاء بعالم الربح عبر الإنترنت.

الخطأ الخامس: العمل ال(Online) أو ال(FreeLancer) لا يمكن التعامل معه على أنّه أمر ثانوي لا يتحاج إلى الاهتمام

لذا الكثير من الأفراد يجعلونه كآخر الأعمال التي يتم إنجازها خلال اليوم أو خلال الشهر.
تأكد حينها إن قمت بهذا الفعل فإن العملاء سيتعاملون لمرة واحدة فقط معك، وعند الانتهاء سيحذرون باقي الأصدقاء من التعامل معك، كونك تمَّ تصنيفك كشخص مستهتر بأعمالهم.

نصيحتي لكَ بالنسبة إلى الخطأ الخامس

العمل بأمانة ومصداقية ومن دون اللجوء لأساليب النسخ والنصب والاحتيال، سيجعل من اسمك والتعامل معك كنجمة لامعة بالسماء، وتأكد أنَّ الجميع يسعى للتواصل مع الإنسان الصادق الشغوف وخاصة إن كان بأمور |التسويق الإلكتروني| الذي يغزو العالم حالياً، فأنت تتعامل بالنهاية مع الجنس البشري القادر على تمييز المبتكر من الخبيث.

النصيحة الأخيرة: العمل عبر الإنترنت يجعلك أنت بحد ذاتك مدير نفسك

 فإن عملت ستأخذ الأموال لقاء هذا العمل، عدد الساعات وأوقاتها أنت من يحددها، مجال العمل وكيفية الترويج لهذا العمل أنت من يختاره أيضاً.
العمل عبر الإنترنت يتيح لكَ التعرف على الأشخاص، و|الحرية المالية|، التوفير المادي، العلاقات التي يتم بنائها، الحرية الوقتية والذهنية، يجعلك ملك وقتك ولكنه بذات الوقت يرمي كل المسؤولية عليك أنت بالذات، وخاصة بموضوع تنوع مصادر الدخل فلا يمكنك قضاء سنوات عديدة حول الاهتمام بمجال واحد فقط، خاصةً مع التطورات الرهيبة التي يشهدها العالم، لذا ارتقي بأفكارك وأفعالك من أجل أن تكون القائد العظيم بعين نفسك أولاً وبعين الأخرين.
بالنهاية الربح من الإنترنت ليس مستحيل فنحن الأن بأعظم فترة من تاريخ التطور التكنولوجي والتقني، فالهاتف المحمول قادر على تحصيل الأموال الطائلة بالعمل عليه لمدة قصيرة جداً لا تتجاوز ال(3 ساعات)، وبالتأكيد كلما زادت ساعات العمل زاد الربح، وكلما زاد الصبر وتعلم كيفية حل الثغرات زاد الإتقان وزادت الأموال.
دمتم بخير.

بقلمي: آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.