مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/02/2022 09:00:00 م
كيف تربح من مهارة الكتابة على الكمبيوتر - اختيار الصورة رزان الحموي
كيف تربح من مهارة الكتابة على الكمبيوتر
 اختيار الصورة رزان الحموي 
يوجد العديد من الأشخاص لديهم مهارة |الكتابة| بسرعة كبيرة جداً على الكيبورد، يستطيع هؤلاء الأشخاص أن يستغلوا هذه المهارة في تحقيق بعض الأرباح من بعض المواقع الموجودة على الإنترنت.

 من أهم هذه المواقع هو موقع Talent Desire

 يحتوي هذا الموقع على عدة إعلانات كبيرة عند الدخول إلى الصفحة الرئيسية على الموقع، ننزل إلى أسفل الصفحة فنجد مهارة الكتابة أون لاين Typing Jobs، عند الدخول عليها، يخبر الشخص أنه يستطيع تحقيق أرباح وهمية 300 كلمة بقيمة 3$ للمبتدئين، أما المحترفين عندما يكتبون 300 يحصلون على 6$، إذا كان الشخص سريع في الكتابة يستطيع أن يكتب 300 كلمة بنصف ساعة تقريباً، يمكن للشخص الذي لديه هذه المهارة الدخول للموقع وتجربة العمل داخله. 

إن تسجيل الدخول إلى الموقع بسيط جداً، لكنه يشترط على الشخص أن يكتب على الأقل من ٣٠ إلى ٥٠ كلمة في الدقيقة، حيث يخبره أنه يجب أن يكون على معرفة باللغة الإنجليزية والإنترنت، وقادر على كتابة من ٣٠ إلى ٥٠ كلمة في الدقيقة.

هل يوجد موقع يمكن أن نعرف من خلاله طريقة الامتحانات أو الشهادة التي يحتاجها موقع Talent Desires

هناك موقع يدعى |RATATYPE. Com|، حيث يمنح هذا الموقع شهادة للشخص بسرعته في الكتابة على ال Keyword باللغة الإنجليزية، ومن خلاله يتم تحديد الدقة وعدد الكلمات التي يكتبها الشخص في الدقيقة الواحدة.

يمكن الدخول إلى موقع RATATYPE. Com، لتحديد السرعة عليه، فإن لم يستطيع الشخص، هناك عدة دروس يمكنه التعلم منهم كيف يمكن أن يكتب بسرعة قصوى، يمنح هذا الموقع شهادة للشخص مسجلة باسمه وموثقة ومختومة من الموقع. 

هناك ثلاثة أنواع للشهادات في هذا الموقع

 |شهادة Sliver| إذا كان الشخص يكتب 40 كلمة والدقة 99%، و|شهادة Gold| إذا كان الشخص يكتب 50 كلمة، أما |platinum| إذا كان الشخص يكتب 70 كلمة في الدقيقة والدقة 99.9%.

يستطيع الشخص الدخول إلى الموقع والقيام بامتحان، من خلال الضغط على Take a free typing test، ثم الضغط على Start ليبدأ، عند الضغط بالكتابة والانتهاء، يحدد الموقع  في النهاية سرعة الشخص ودقته ،وكم كلمة استطاع أن يكتب في الدقيقة، يمكن إعادة الكتابة مرة أخرى من خلال الضغط على Start ثانيةً، يمكن الإعادة إلى عدد لا نهائي من المرات. 

إن لم يستطيع الشخص الكتابة وإتقان هذه الخطوة، يمكنه أخذ الدروس المجانية الموجودة على الموقع، من خلال دراسة طريقة التعليم، وكيف يمكن أن يضع يده على لوحة المفاتيح وكيف يبدأ بالكتابة على الموقع. 

كيف تربح من مهارة الكتابة على الكمبيوتر - اختيار الصورة رزان الحموي
كيف تربح من مهارة الكتابة على الكمبيوتر
 اختيار الصورة رزان الحموي 
عند الدخول إلى الموقع يتم تخيير الشخص بمدة الاختبار هل يريد الاختبار لمدة دقيقة، ثلاث دقائق أم خمس دقائق.

إذا اختار الشخص الاختبار لمدة دقيقة واحدة فقط، يُحضر له الموقع نص ليكتبه معه، يحدد هذا الموقع للشخص سرعته في الكتابة ودقته والوقت الذي استغرقه، إن أغلب المواقع غالباً ما تقبل على الأقل 40 كلمة في الدقيقة الواحدة، لكي يستطيع الشخص العمل على المواقع الإنجليزية التي ذكرناها.

هناك موقع أجنبي أخر أيضاً يدعى RemoteHub

 يستطيع الشخص من خلاله البحث عن وظائف |إدخال البيانات|، منها من يذكر ثمن 500 كلمة على سبيل المثال 25$، ومنها لا يذكر الثمن. 

هل يوجد هناك مواقع عربية؟؟؟

يوجد موقعين منها موقع استكتب

 يستطيع الشخص من خلال هذا الموقع تقديم العديد من الخدمات عليه منها صناعة المحتوى، الترجمة، تحرير المحتوى، التصميم، التدريب عن بعد.

إن أساس الموقع قائم على |صناعة المحتوى| من خلال كتابة السير الذاتية، الكتب، خدمات الترجمة والتحرير، أما التصميم مثل تطبيقات الكتب الإلكترونية والتصميم الرقمي، وجميع هذه الأشياء وتصميم الفيديو لا يدعمه الموقع كثيراً مثل باقي المواقع، وذلك لأن الموقع مختص أكثر بكتابة وصناعة المحتوى. 

تبدأ الأسعار في الموقع من 20$، حيث يستطيع الشخص تحديد عدد كلماته ب 20$، غالباً ما يكون العمل من Pdf إلى Word.

يتم التسجيل بالموقع من خلال الدخول بالإيميل وكلمة السر فقط. 

عندما تتم الموافقة في الموقع، يظهر للشخص الخدمات المفعلة والمعطّلة إذا حصل مع الشخص مشكلة وتتطلب قيد مراجعة.

لا يطلب الموقع سرعة أو دقة معينة من الشخص، فإذا كان لدى الشخص أخطاء كثيرة وعديدة، سيعطي الشخص تقييم سيء مثل |موقع خمسات|.

يحتوي الموقع أيضاً على تدقيق لغوي عربي وإنجليزي، يستطيع الشخص إذا كان متميزاً قليلا في النحو، يستطيع العمل في مجال التدقيق اللغوي والتدقيق الإملائي، كما يوجد به تفريغ نصي، حيث يأخذ الشخص الورق ويتم كتابته على الكمبيوتر على برنامج Word، أو تفريغ صوتي من خلال كتابة نص الصوت وكتابته على الورق.

أما الموقع الثاني يدعى Pixelsseo

 ويعد موقع ممتاز جداً، يطلب الموقع مدى سرعة الشخص في المجال، كما أن هناك أقسام عديدة للتوظيف به منها التسويق الإلكتروني، العمل على منصات التواصل الاجتماعي، والعمل في مجال الكتابة وإدخال البيانات

يجب أن يقدم الشخص شهادة تُثبت مدى سرعته في الكتابة للعمل في هذا الموقع.

هناك مجالات أخرى أيضا مثل العمل على برنامج Word أو غيره حيث يكون إدخال البيانات بأكثر من طريقة، ولكن أشهرها هو برنامج Word.

يمكن للشخص الذي يرغب العمل في هذا المجال التسجيل في جميع هذه المواقع، ومدى السرعة والدقة هي من تحدد إذا كان العميل سيعمل مع هذا الشخص أو مع شخص أخر.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، نتمنى الاستفادة من هذه المعلومات، دمتم في رعاية الله.

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.