مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/23/2022 03:05:00 م
ما تأثير الوصف الواضح للمنتجات على زيادة نسبة المبيعات - اختيار الصورة ريم أبو فخر
 ما تأثير الوصف الواضح للمنتجات على زيادة نسبة المبيعات
 اختيار الصورة ريم أبو فخر 

زارني ألف شخص في متجري ولم يشتري إلّا واحد ما المشكلة

على الرغم من ارتفاع نسبة |الزائرين| إلى أنّه لا يوجد مشترين ... الضعف هنا بوَصف المُنتج... نعم الزائر قد دَخل لكنّه في حالة ضياع  لم يعرف مواصفات ومزايا هذا المنتج، لم يعرف كيف سيستخدمه ولا يدرك الفائدة منه، لم يعرف تفاصيل هذا المنتج والمعلومات الّتي تعنيه، لم يعرف الفرق بينه وبين منتجٍ آخر، والآن ما هو الحل؟؟ كيف سأنقل العميل من الحالة العامّة إلى الخاصّة تدريجيّاً... 
كيف سأُقنعهُ بالشراء بعد أن دخل متجري؟

التسويق الإلكتروني

 تماماً كالسوق العادي الواقعي، كما يوجد واجهة استقبال خارجيّة تجذِب الزبائن للدخول لصالة السوبر ماركت الداخلية أو صالة البيع الداخليّة، يوجد صفحة إلكترونيّة أو رابط مهمّتهم توجيه الأشخاص للدخول إلى المتجر الخاص بنا. 

- الخطوة الثانية، وبعد أن نجحنا بتصميم هذه الواجهة والعمل عليها، والّتي كانت سبباً في دخول |العملاء| إلى المتجر، كيف  سيكون المتجر؟! 

ما هي الصفات الأساسيّة الّتي يجب أن تتوفّر ضمن متجري ليكون محطّة وقوف وتسوّق بالنسبة للعملاء

أولاً: يجب أن يكون |المتجر| مُنظَّم وفيه جميع المعلومات والوصف الّذي يبحث عنهُ الزبون، تماماً مثل أي صالة بيع إن لم تكن منظّمة بطريقة عرض البضائع ولم يكن تحت كل صِنف، اسمه وتاريخ صلاحيّته، مكان المنشأ، فلا ترغب بالشراء عند وجود هذه الحلقة المفقودة. 

ثانياً: الوصف التفصيلي للمنتج ضمن المتجر الخاص به، عند رؤية آلاف المنتجات المتشابهة سيصبح العميل في حالة ضياع تصعّب عليه القرار بأنه ماذا سينتقي؟؟ وبغياب جميع هذه المعلومات والفروق والتفاصيل بين هذه المنتجات لن يستطيع أن يأخذ القرار بأنه ما الّذي يناسبه أكثر وبالتالي لن يشتري أي شيء. بالمقابل مثلاً:  (لو كان المنتج كريم للعناية بالبشرة، وهذا الكريم قد لَحِق به نشرة تفصيليّة توضّح مكوّناته، تاريخ صلاحيّته، بلد المنشأ، أنواع البشرة الّتي تستطع استخدام هذا النوع من المنتجات، هل هو ليلي أم نهاري، مدّة استخدامه مع الطريقة التفصيلية، الفئة العمريّة الّتي تستطع استخدام هذا المنتج ... 

ثالثاً: إضافة بعض الكلمات على صندوق الوصف، كلمات ذهبيّة بمفعولها ولا بدّ أن ترفع من ثقة العملاء بالمتجر وتصبح من العملاء الدائمين له، وبالتالي سترتفع نسبة المبيعات ويتحقّق الربح المرجوّ من هذا |التسويق|، هذه الكلمات المُضافة تعتبر مفتاحاً  للشراء مثل : ( ١٠٠% أصلي - طبيعي بنسبة ١٠٠% - بعد أول استخدام ستُلاحظ  الفرق - يوصي به الأطباء وخبراء الصحّة ...) هذه الكلمات تجعل العميل يتوجّه لمتجرنا وشراء منتجنا على الرغم من وجوده نفسه ضمن متجرٍ آخر. 

رابعاً : الاستعانة ببعض الأصدقاء والعائلة للتوجه إلى متجرنا والشراء منه وكتابة آرائهم بالمنتجات، يجعله نقطة علّامة وجاذبة، ويشجّع على الشراء منه بسبب وجود أشخاص قد جرّبوه مسبقاً وأبدوا إعجابهم . 

والآن عزيزي القارئ ما هي أول المواصفات الّتي تبحث عنها عند شراء منتجٍ ما؟؟ وكم من الضروري وجود كامل التفاصيل على المنتجات؟

بقلمي: نور دعبول

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.