مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/01/2022 07:16:00 م
شرح طريقة إنشاء متجر إلكتروني احترافي - اختيار الصورة ريم أبو فخر
شرح طريقة إنشاء متجر إلكتروني احترافي
 اختيار الصورة ريم أبو فخر 
أنشئ متجرك الإلكتروني، وحقق أحلام مشروعك اليوم من خلال منصة تدعى |storing| نستطيع من خلالها إنشاء متجر إلكتروني، ومن خلالها أيضاً نستطيع ربط بوابات الدفع بشركات الشحن وتفاصيل عديدة بشكل بسيط جداً.

هناك منصات عديدة نستطيع من خلالها إنشاء |متجر إلكتروني|، لكن منصة storing تحتوي على ميزات عديدة، لنتعرف من  خلال هذا المقال على كيفية إنشاء متجر إلكتروني.

كيف نستطيع إنشاء متجر إلكتروني على منصة storing

عند الدخول إلى المنصة، نذهب إلى أيقونة أنشئ متجرك مجاناً، وهي فترة مجانية لمدة ١٤ يوماً، نكتب من خلالها المعلومات الشخصية مثل الاسم، البريد الإلكتروني، كلمة مرور، رقم الهاتف المحمول واسم المتجر، ثم بعد ذلك نضغط على إنشاء المتجر.

بعد أن يتم تعبئة المعلومات الشخصية، تظهر لوحة التحكم بعد أن يتم إنشاء المتجر الإلكتروني بالخطوات البسيطة التي ذكرناها، في البداية نضيف منتج على المتجر، نذهب إلى قائمة المنتجات لنبدأ إضافة منتج جديد، بعد ذلك تظهر على الشاشة أربع خيارات منها العام، والذي يشمل إضافة اسم المنتج، سعر البيع قبل وبعد التخفيض، إن هذه الخطوة تساعد في عملية شراء العميل للمنتج، ويعتقد أنه حصل على أفضل سعر، كما يوجد العلامات، والمورّد.

تعد هذه الطريقة طريقة يدوية، لكننا سنتعلم الأن طريقة آلية أوتوماتيك من خلال إضافة أي منتج نرغب به بشكل بسيط على المتجر الخاص بنا بكل سهولة.

قد تكون بعض المنتجات غير موجودة على موقع |علي إكسبريس|، أو المنصات التي نستطيع أن نسحب من خلالها منتج، لذلك يجب تعبئة بيانات جدول المنتجات بشكل يدوي، ثم نضغط على تأكيد جميع البيانات التي نحتاجها للمنتج ويتم إضافتها بشكل يدوي.

كيف نضيف المنتجات بشكل أوتوماتيكي من علي إكسبريس وبشكل جداً بسيط

يوجد في المنصة تطبيق في |السوق الإلكتروني|، نقوم بإضافة التطبيق إلى Google Chrome بعد ذلك نقوم بتثبيت الإضافة حيث يتم تحميله بشكل جداً بسيط، عند الضغط على زر الإضافة، يتم فتحها لتسجيل الحساب وإضافة المعلومات الشخصية، حيث يصبح الحساب جاهزاً في الإضافة.

ما هي الفكرة من تلك الإضافة

يمكننا ربط المتجر مع هذه الإضافة من خلال البيانات الخاصة في المتجر، عند ربط المتجر مع الإضافة، نذهب إلى موقع علي إكسبريس، تظهر أيقونة إضافة المنتجات على المتجر الخاص بنا، نضغط على Add to store حيث يتم إضافة المنتج بشكل آلي وجداً بسيط وناجح.

نذهب إلى الإضافة وندخل على قائمة المنتجات حيث نجد المنتج تم سحبه من موقع علي إكسبريس بكل سهولة.

كيف يتم سحب المنتج من الإضافة إلى المتجر

من خلال الضغط على تصدير المنتجات  Export Product، ندخل إلى صورة المتجر ونضغط عليه ليظهر لنا تثبيت التصدير Confirm  Export، بهذه الخطوة نكون قد سحبنا المنتج من الإضافة إلى المتجر.

من المهم جداً تعديل بعض التفاصيل الخاصة بالمنتج، مثل اسم المنتج، السعر وباقي التفاصيل. 

شرح طريقة إنشاء متجر إلكتروني احترافي - اختيار الصورة ريم أبو فخر
شرح طريقة إنشاء متجر إلكتروني احترافي
 اختيار الصورة ريم أبو فخر 
يعد الشخص مخيّراً ما بين طريقة السحب الأوتوماتيكي والسحب بشكل يدوي، إن هذه الإضافة تسّهل على الشخص بشكل كبير خاصةً عند تصفح موقع علي إكسبريس، بحيث يوجد فيه العديد من المنتجات. 

كيف يمكننا ربط شركات الشحن مع المتجر

من خلال الدخول إلى الإعدادات، التوصيل، ثم إلى |شركات الشحن|، حيث يتم فتح جميع شركات الشحن التي يستطيع من خلالها الشخص ربطها مع المتجر، يمكن للشخص ربط شركة |Aramex|، |FedEx| والتي تُعد شركات عالمية للشحن بشكل بسيط جداً، على سبيل المثال إذا اختار الشخص FedEx,، تظهر له بعض البيانات لإعطاء المعلومات الشخصية، منها تحديد الدولة لكي تستطيع شركات الشحن التعامل مع الشخص. 

كما يوجد في الإعدادات اللغات والعملات التي تتميز بها هذه المنصة، بحيث يستطيع الشخص تحديد اللغة التي يرغب بظهورها أو لغة متجره، أيضاً يستطيع تحديد العملة، بعد الانتهاء من تحديد اللغة والعملة نضغط على تأكيد. 

تعد المنصة جداً بسيطة في التعامل، وتظهر للشخص متجر احترافي.

يستطيع الشخص التغيير في تفاصيل السلة، بعد الانتهاء من عملية إضافة العنوان، يمكن للشخص ألاّ يثبت سعر الشحن، إن لم يختر العميل شركة الشحن، يظهر له  رسالة خطأ يستطيع الشخص الذي أنشئ التحكم بها من خلال كتابة اختر شركة الشحن يتم حساب سعر الشحن. 

هناك بعض الأشخاص يقومون بتثبيت سعر الشحن على سبيل المثال لجميع المنتجات الموجودة على متجره، يمكن استخدام هذه التقنية إذا كان المتجر به منتجات معينة يعلم صاحبها قيمة الشحن أو قيمة وزنها، وبالتالي يعلم ما هو الثمن الذي تأخذه شركة الشحن. 

هناك أيضا ما يسمى بأيقونة المدفوعات، إذا رغب المشتري الدفع عند استلام المنتج، أما الخصم، يستطيع الشخص إضافة كود للخصم عندما يقوم المشتري بإضافة نفس الكود يحصل على الخصم في سعر الشحن، يمكن للشخص تغيير أسماء الأيقونات في متجره كما يرغب. 

طرق الدفع 

يستطيع الشخص تفعيل الدفع عند الاستلام أو إلغائه إذا رغب بذلك، هناك الكثير من العملاء يفضلون الدفع عند الاستلام، كما أن المنصة تعمل على إضافة الدفع عن طريق ال Visa وغيرها من طرق الدفع، يستطيع الشخص اختيار أية طريقة دفع مسبقة من هذه الخيارات، عن طريق الإعدادات، ثم اختيار أيقونة الدفع. 

من المهم جداً الاهتمام بالنطاقات في المتجر، فإذا رغب الشخص في شراء نطاقاً، ما عليه سوى الدخول إلى معلومات النطاق والضغط على شراء النطاق.

إلى هنا نصل إلى ختام المقال  نتمنى الاستفادة من هذه المعلومات دمتم في أمان الله...

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.