مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/04/2022 02:49:00 م
كيف تكسب 1000 متابع يومياً من خلال تسويق المؤثرين-اختيار الصورة رزان الحموي
كيف تكسب 1000 متابع يومياً من خلال تسويق المؤثرين
اختيار الصورة رزان الحموي 

ماذا يعني التسويق مع المؤثرين عن طريق الانستغرام

يتم |التسويق| عن طريق أخذ صورة من صور الشخص، أو فيديو من الفيديوهات التي ينشرها الشخص على حسابه على الانستغرام، أو ربما تصميم شيء خاص تم تصميمه لهم، حيث يأخذ المؤثرين الصورة، ويضعوها على حسابهم ثم يقوموا بذكر اسم الشخص عليها والذي يسمى( تاغ)، ثم يذكروا الاسم ويطلبوا من المتابعين متابعة حساب الشخص.

هذا بالضبط ما نعنيه بالإعلانات مع الحسابات المؤثرة في الانستغرام، تساعد |الإعلانات| على زيادة عدد المتابعين أكثر من ١٠٠٠ متابع بشكل يومي.

هناك بعض النقاط يجب القيام بها قبل الإعلانات مع المؤثرين أو المشاهير، لنتعرف سوياً على تلك النقاط 

١- يجب أن يكون المحتوى جيد، وذلك من خلال التفاعل الزائد على الحساب، إذ لا يمكن أن لا يكون لدى الشخص ولا متابع ويقوم بالإعلان، ربما يكون محتوى الإعلان لا يرغب به المتابعين، من الأفضل القيام بتجربة ليرى هل الإعلان يلقى تفاعل أم لا. 

٢-  يجب  معرفة الاستراتيجية الصحيحة للهاشتاغات المناسبة للمحتوى، إن كل محتوى له هاشتاغ مناسب له، هناك بعض الأشخاص لا تعلم الهاشتاغ المناسب لها، منهم مثلاً يضع الرياض أو القاهرة ويكون محتواه متخصص للتجارة الإلكترونية، أو ربما يكون المحتوى متخصص ببيع الملابس، لا يجب أخذ الهاشتاغات العامة، والتوقع فجأة أن المتابعين يتابعون المحتوى والتفاعل معه.

٣- يجب أن تكون الاستراتيجية واضحة لاستخدام القصة (story)، حيث تستخدم قصة الانستغرام للبيع، وزيادة عدد المبيعات أياً كانت المنتجات، وهذه تعد الميزة الأساسية للقصة في الانستغرام

٤- يجب على الشخص التأكد ١٠٠٪ من جمع المتابعين بطريقة مجانية قبل التفكير بالقيام ب|الإعلانات مع المؤثرين|، من الضروري تأكد الشخص أن متابعيه يتابعونه بطريقة مجانية دون تعب، والذي بدوره يكون دليل على أن المحتوى جذاب والناس ترغب في متابعته.

٥- التفاعل الجيد، والذي يكون من خلال الإعجاب بالمحتوى والتعليقات. 

٦-من الضروري جداً على الشخص الذي لديه محتوى إيجاد طريقة ليجعل الناس يتابعونه، ويشترون خدماته ومنتجاته بأية طريقة.

٧- يجب أن يكون للشخص نص معين يتبعه، وتجعل المتابعين يتابعونه، والتفكير هل هذا العميل مناسب أم لا، فإذا لم يكن لدى الشخص طريقة للحصول على المال، لن يستفيد من الإعلان لمنتجه أبداً. 

كيف نستطيع القيام بالإعلان على الصفحات الكبيرة والضخمة

١- من خلال إعطاء المتابعين المحتوى، بحيث لا نجعل المتابعين يختاروا |المحتوى| لحسابنا الشخصي، يجب أن يكون المحتوى سريع الانتشار. 

٢- إعطاء المؤثرين الكلام الذي يُكتب أسفل المنتج، والمعلومات التي يجب أن يتكلم عنها لجذب الناس.

غالباً ما يكون الفيديو أفضل من الصورة من ناحية الانتشار.

نتمنى الاستفادة من هذه المعلومات، دمتم في رعاية الله....

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.