مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/02/2022 12:42:00 م
الدليل الشامل لدراسة الطب في دولة البحرين للطلاب الدوليين-اختيار الصورة رزان الحموي
الدليل الشامل لدراسة الطب في دولة البحرين للطلاب الدوليين
اختيار الصورة رزان الحموي 
أظن بأنك تحلم بأن تختص بأحد المجالات الطبيّة، وتتوسع به، أليس كذلك؟ فأن كمية الاهتمام الموجود في العالم بهذه التخصصات يدفع الملايين من طلبة حول العالم ليختصوا في أحد هذه التخصصات، وعلى الرغم من أن دول العالم بأكملها تحتوي على جامعات تقدم آلاف المزايا لطلاب |تخصصات الطب|، إلا أن البعض يفكر بمتابعة دارسته في دولة البحرين، وخاصة أولئك الذين يعيشون بأحد دول الخليج.

فإن |دراسة الطب| في دولة البحرين تشتمل على مميزات إيجابية متعددة، فهناك مئات الكليات المميزة وخاصة التي تعنى في تدريس المجال الطبي، بالإضافة إلى منحها لشهادات معترفة في عدد واسع من الدول بالعالم يجعلها الاختيار المثالي والأفضل لدى الكثيرين.

وضمن سطور المقالة هذه سنحدثك بشكل كبير وواسع عن دراسة أي من تخصصات الطب في البحرين، وكمية المزايا الإيجابية التي يقدمها للطلاب الدوليين.

أهمية دراسة الطب في دولة البحرين للطلاب الدوليين

يقبل |الطلاب الدوليين| في غالبية دول العالم وخاصة دول الخليج مثل السعودية على دراسة تخصصات الطب في دولة البحرين، نظراً لعدة أسباب متنوعة، فمن الأسباب التي تشجع على دراسة الطب ضمن البحرين هي:

تمتلك دولة البحرين نظاماً تعليمياً مميزاً ورائعاً يفضله الكثير من الطلبة.

تعمل جامعات دولة البحرين على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لأجل الدراسة، وسوق العمل.

تعتبر مدة الدراسة بأي من برنامج الطب داخل جامعات دولة البحرين هي ست سنوات، أما بالنسبة للماجستير، فهي تتراوح من ٢ إلى ٣ سنوات، بينما دراسة الدكتوراه من ٣ إلى ٤ سنوات. 

تعتبر دولة البحرين واحدة من الوجهات الرائعة والمميزة للأشخاص الراغبين في التعليم، والتنزه، فهي محاطة من جميع جهاتها بالبحر. 

ما هي شروط القبول ضمن جامعة الخليج العربي بالنسبة لكلية الطب

يوجد هناك الكثير من الشروط العامة، وأيضاً الشروط  الخاصة التي تتعلق في عملية القبول داخل هذه الجامعة المعروفة باسم "|جامعة الخليج العربي|"، وقد تختلف تلك الشروط وفقاً لطبيعة الدرجة التي يرغب المتقدم في التقديم فيها، وفيما يلي سنتعرف على الشروط العامة، وحتى الخاصة لكلية الطب في هذه الجامعة: 

أولًا ما هي الشروط العامة

يتوجب اجتياز المتقدم للجامعة بعض من الاختبارات التي تُجريها الكلية.

ينبغي الحضور إلى المقر المخصص للجامعة لأجل عقد المقابلات الشخصية، ويتوجب اجتيازها بنجاح.

ينبغي على المتقدم أن يتمتع في اللياقة الطبية.

لا بد من سداد كامل الرسوم الدراسية قبل بدء بعملية الدراسة.

يمكن التقديم بطريقة مباشرة للطلاب العرب الذين يثبتون أنهم من المقيمين في دول الخليج التعاوني.

يجب على المتقدم أن يكون واحداً من المواطنين التابعين لمجلس التعاون الخليجي كما يجب أنه يجب أن يُرشح عن طريق وزارة التعليم العالي المتواجدة ببلادهم.

ثانياً ما هي الشروط الخاصة

يتوجب حصول المتقدم على شهادة بالثانوية العامة وبقسم العلوم تحديداً بنسبة لا ينبغي لها أن تقل عن ٩٥% أو وفق معدل تراكمي وهو ٣.٧٥ من أصل ٤.

من الضروري أن لا يزيد سن الطالب الراغب في التقديم لجامعة الخليج عن ٢٠ عاماً.

من المهم أن تكون الشهادة الثانوية مصدقة، وموثقة من قبل وزارة التربية والتعليم التابعة لدولة المتقدم.

من اللازم أن تكون شهادة الثانوية العامة حديثة أي من العام الدراسي الحالي، أو السابق له فقط.

هذه هي باختصار أهم المعلومات المرتبطة بتخصص الطب ضمن البحرين، وأبرز الشروط التي من ضروري توافرها لدى الطالب المتقدم لجامعات الدولة هذه، إذا كان لديك سؤال أو استفسار فشاركنا به عن طريق التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.