مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/07/2022 10:07:00 م
عشر مدن الأكثر تعاملاً بعملة البيتكوين الرقمية في العالم
عملات رقمية مشفرة -Crypto 
هل فكرت يوماً بأن تشتري شيء ما بعملة البتكوين المشفرة؟

لقد أصبح بإمكانك شراء أي شيء تريديه من خلال استخدام عملة البيتكوين، على سبيل المثال يمكنك أن تدفع ثمن فاتورة المطعم أو ثمن وجبة البيتزا، أو ثمن بطاقة المسرح من خلال استخدام تلك العملة الشهيرة "|البيتكوين|".

حيث أصبح يوجد الآن حوالي ١٥٠٠٠ شركة حول العالم تتعامل بهذه العملة، وتقبل جميع عمليات الدفع، وإن ٢٠٠٠ شركة من هذه الشركات توجد ضمن الولايات المتحدة، وسوف نعرض لكم في المقالة هذه المدن التي تحتل الصدارة لتبنيها للعملة الرقمية، وإن هذا التصنيف يعود وفقاً للمعلومات التي ذكرها موقع "Investopedia".

- المدن الأكثر تعاملاً بعملة البيتكوين 

مدينة سان فرانسيسكو 

إنه ليس من المستغرب أن تحتل هذه المدينة التي تعد عاصمة التكنولوجيا في الولايات المتحدة مكانة بارزة في قائمتنا هذه، حيث مدينة سان فرانسيسكو هي الموطن الأساسي لمنصات تداول |العملات الرقمية| الشهيرة مثل |Coinbase| و |Kraken|.

كما يوجد في هذه المدينة أكثر من مئة تاجر يتعاملون بواسطة البيتكوين، بالإضافة إلى أنها تحتوي على ٤٣٧ جهاز صراف آلي للبيتكوين.

مدينة فانكوفو

إن عملة البيتكوين لها مجتمع قوي في دولة كندا، حيث أنها اتخذت خطوات تنظيمية من أجل أن تحتضن هذه العملة الرقمية الافتراضية.

هل تعلم بأنه يوجد في فانكوفو فقط أكثر من ٥٠ تاجراً يقبلون أي عملية دفع بواسطة البيتكوين، و أكثر من ٢٢١ موقعاً من أجل شراء البيتكوين!

أمستردام 

تعد مدينة أمستردام الموطن الأصلي لصانع الأجهزة الخاصة في |تعدين العملات المشفرة|، كما أنها المقر الأوروبي لمزود خدمات الدفع "|BItPay|".

وتشير جميع الإحصائيات إلى أنه يوجد في أمستردام أكثر من ٤٠ مكان يقبل الدفع بواسطة البيتكوين، مثل ورش تصليح الدراجات، والمقاهي، والحلاقين، وغيرهم.

مدينة ليوبليانا

تعد مدينة ليوبليانا عاصمة دولة سلوفينيا، وأكبر مدنها، ولكنها أصغر المدن في قائمتنا حيث يبلغ عدد سكانها فقط ٢٨٩٠٠٠، ولكن تحتوي ليوبليانا أكثر من ١١ صراف آلي للبيتكوين، و يوجد بها أكثر من ٢٠٠ تاجر يتعامل بواسطة هذه العملة.

مدينة بورتسموث

إن هذه المدينة الصغيرة الساحلية تعد موطناً كبيراً لمجتمع كبير من مستخدمي العملات المشفرة، حيث يطلق على المنطقة التي تقع وسط هذه المدينة اسم "قرية البيتكوين"، كما أنه يوجد حوالي ١٢ شركة من أصدقاء العملات الرقمية، بالإضافة إلى وجود ٢١ جهاز صراف آلي لتفعيل البيتكوين. حيث أن هذه الأرقام هي مرتفعة جداً مقارنة بمدينة يبلغ عدد سكانها ٢٢٠٠٠ فقط.

إن القائمة لم تنتهي هنا، فمازال هناك مدنٌ أخرى قد احتلت المراتب الخمس الأخيرة في تصنيف أكثر المدن تعاملاً مع البيتكوين.

عشر مدن الأكثر تعاملاً بعملة البيتكوين الرقمية في العالم
عملات رقمية مشفرة -Crypto 
هل سبق لك واشتريت شيئاً ما من قبل بواسطة عملة البيتكوين؟

حيث باتت العملات المشفرة تغزو الكثير من دول العالم، والشركات التجارية، حيث تم الكشف عن عدد المدن الأكثر تعاملاً بالبيتكوين من خلال الاعتماد على عدة معايير، ومقاييس.

كما وقمنا باستعراض هذه القائمة لأبرز ١٠ مدن العالم اعتماداً على جميع بيانات القياس المركزة على العملات الرقمية المشفرة.

مدينة ميامي 

إن هذه من المدن الكبرى التي تقع في فلوريدا، حيث تضم حوالي ٤٠ تاجراً يقبلون التعامل بعملات البيتكوين، والكثير من |الصرافات الآلية|، والصرافين لعملات البيتكوين.

مدينة إل-زونتي

تعمل هذه المدينة السياحية الصغيرة على إعادة تسميتها باسم جديد و هو " شاطئ البيتكوين"، حيث أنه أول اقتصاد في العالم يركز بشكل واضح على البيتكوين، وذلك بعد القيام بتبرع كبير بالعملات الرقمية إلى الحكومة البلدية، كما وقد تلقت هذه المدينة أول ماكينة صراف آلي للبيتكوين عام ٢٠٢٠، كما أنه يمكن استخدام البيتكوين في هذا الوقت لدفع الضرائب، والكثير والكثير من الأمور الأخرى.

مدينة نيويورك 

إن مدينة نيويورك تضم في هذا الوقت حوالي 30 تاجراً يعملون بواسطة البيتكوين في منطقة المترو، وأما بالنسبة للمتجر الخاص بالبيتكوين يوجد في مانهاتن السفلى، و|CryptoART| وأيضاً في مدينة مورنينجسايد هايتس، كما تعد مدينة نيويورك أيضاً مركزاً رئيسياً للكثير من الشركات الناشئة التي تعمل في مجال التشفير، و شركات الوسائط، مثل |CoinDesk|.

مدينة لشبونة

إن لشبونة هي أحد المدن المتميزة في البرتغال، حيث تعد البرتغال واحدة من الدول القليلة التي لا تفرض أي ضرائب على الأرباح الناتجة عن استخدام العملات المشفرة، كما وقد أصبحت هذه المدينة مقصداً لعدد كبير من المبتكرين الماليين، الذين يعملون في هذا المجال، وذلك من أجل عقد لقاءات تعريفية، وأيضاً تنظيم هاكاثون الذي يعتمد على العملات الرقمية.

مدينة لندن

ولا يمكننا أن ننسى ذكر أهم المدن في العالم، حيث تضم عاصمة المملكة المتحدة "لندن" حوالي 8.9 مليون مقيم، وأكثر من 50 ماكينة صراف آلي للبيتكوين، ونفس العدد تقريباً من التجار المستخدمين لعملات البيتكوين في عمليات الدفع.

وإلى هنا تنتهي هذه القائمة لأهم عشر مدن تعتبر هي أكثر المدن تعاملاً بالبيتكوين، وفقاً لعدد من المعايير والمقاييس.

شاركنا رأيك بهذا المقال، وأخبرنا عن تجربتك الأولى لعملة البيتكوين هل كانت تجربة ناجحة بالفعل، أم أنها تحتاج لمزيد من التطوير؟

بقلم إيمان الأغبر

تصميم الصورة وفاء المؤذن

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.