مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/20/2022 04:04:00 م
ما هو المقصود في عملية تعدين العملات المشفرة
عملات رقمية مشفرة -Crypto
إن للعملات الرقمية في هذا الوقت أهمية كبيرة للغاية على جميع الأصعدة، وكما وازدادت أعداد الأشخاص الذين يتعاملون بها بشكل كبير ومثير للاهتمام، ولكن على الرغم من هذا الإقدام الكبير على العملات المشفرة لازال هناك عدة أمور مجهولة وغير واضحة. 

ومن أبرز الأمور التي لازالت غامضة وغير واضحة لدى عدد كبير من الناس هو "|تعدين العملات|".

هل تعلم ما المقصود بمفهوم "تعدين العملات"؟ هل تدرك كيفية القيام بهذا الأمر، وما علاقته بالعملات المشفرة؟ 

إذا كنت تجهل هذا الأمر، فإن هذه المقالة سوف توضح لك جميع الأمور الغامضة، من خلال بعض المعلومات المبسطة حول عملية تعدين العملات المشفرة.

المقصود بتعدين العملات المشفرة

إن هذه العبارات تشير إلى طريقة إنشاء عملة جديدة، والعمل على التحقق من صحة العملات الرقمية المشفرة ومعاملاتها عبر شبكة خاصة تدعى "|Blokchain|".

ويوجد هناك ما يعرف باسم التعدين المشفر الذي يعمل على منع حدوث إنفاقٍ مزدوجٍ للعملة الرقمية ضمن شبكة بلوكتشين، أي أن العملية هذه تشبه تماماً ما نقوم به في العملات المادية الملموسة إي أنك عندما تنفق العملة تسجل ضمن حساب الأستاذ الرقمي ليتم سحبها من حساب شخص ما ومن ثم إيداعها بحساب الطرف الأخر، وتعد عملية التعدين أمراً ضرورياً لأن معظم |العملات الرقمية| هي غير مركزية أي أنها بحاجة إلى عملية ما لتسجيلها ضمن دفاتر المعاملات، وذلك من أجل أن يحفز المعدنين لكي يعملوا على تأمين شبكة البلوكتشين، وهذا يتم عبر التحقق من صحة المعاملات أي تعدين العملات، وبالتالي سوف تزيد من فرص حصولهم على العملات الرقمية التي قد سكت حديثاً.

ما هو المقصود في عملية تعدين العملات المشفرة
عملات رقمية مشفرة -Crypto 

سبب تسمية هذه الطريقة بتعدين العملات 

والسبب الرئيسي لتسمية هذه العملية بتعدين العملات وليس "سك العملات"، هو أنها عملية تشبه تعدين معادن ثمينة كالذهب، فمثلاً أصحاب مناجم المعادن الثمينة يسعون لكي يكتشفو الذهب أو الألماس، بينما أصحاب مناجم العملات الرقمية المشفرة يسعون لكي يطلقوا عملات جديدة وحديثة، بالإضافة إلى أن عدد العملات الرقمية مثل |البيتكوين| هو محدود ضمن نطاق معين أي أنه لا يمكن أن يتم سك عملات إضافية مهما كان الأمر، فعددها محدود ومعلوم مسبقاً وليس مثل الدولار الذي يمكن أن يتم طباعة القدر الذي نشاء منه، ولهذا السبب قد تم تشبيه هذا النوع من العملات بالمعادن الثمينة الموجودة بنسبة معينة ومحدودة.

هذا هو المقصود بعملية تعدين العملات المشفرة باختصار ووضوح، فهو مصطلح أصبحنا نسمع به كثيراً في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى أنه عملية هامة يجب التعرف عليها من قبل جميع المهتمين بهذا المجال. أخبرنا إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات أخرى من خلال التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.