مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/13/2022 12:46:00 م
العملة الرقمية دوجكوين وكيف تفوقت على البيتكوين
عملات رقمية مشفرة -Crypto 
 اليوم في مقالنا الرائع سوف نتكلم عن جنون لم تسمعه سابقاً، وهو جنون خاص يتعلق فعلاً بالعملات الرقمية المذهلة، وبشكل أدق عن (دوجكوين).

العملة الرائعة والتي أحدثت بالفعل ضجة كبيرة، |العملة المشفرة| الغريبة والتي قد تم إنشاؤها بطريقة أغرب، هل تتوقع كيف؟

لقد أنشأت على شكل مزحة، وقد وصلت بالطبع بترتيب |العملات الرقمية|، لمرتبة متطورة ومتقدمة جداً، وهي الخامسة بالفعل من حيث الحجم، ما بين العملات المشفرة، وذلك بحسب القيمة السوقية، ولم تتوقف هنا، بل وأيضاً ارتفعت بالسعر بما يقارب نسبة 700 بالمئة، في أسبوع.

-والآن سوف نتعرف معاً على قصة |الدوجكوين| المذهلة، وكيف تمكنت بالفعل التحول من مجرد مزحة، وتطورت بعدها بشكل مذهل، وما سبب ارتفاع سعرها الجنوني بشكل كبير، فهيا بنا.

الدوجكوين بالفعل ظهرت كمزحة فكيف ذلك

في عام 2013، جاكسون وهو مخترعها، قد سلّط الضوء على العملة الرهيبة بمنشور، وكتب عن مشروع العملة الخاص جداً، والذي بالفعل لم يكن له أساس متين ولا حتى بداية على أرض الواقع، ولكن نوعاً ما، ما حدث كان غريباً بالنسبة إليه، فقد تفاجأ بعدد هائل من الناس، بإعادة نشر منشوره على صفحات كثيرة، وأعطوه جرعة كبيرة وخارقة من التعليقات الحماسية والإيجابية.

كيف بدأ رحلته

قال جاكسون في ليلة ما كباقي الليالي العادية كان جالساً بهدوء، وفكر سريعاً ثم قرر بالفعل أن يشتري موقع الدوجكوين، ومن بعدها بالطبع قام بخطوة مبهرة، حيث صوّر الشعار على ملف العملة الرائعة ووضعها هناك، ومن بعد مرور الوقت، ولم يكن بالوقت الكثير، فقد تم التقاطها على موقع ما، والذي تمت ملاحظته حينها، الإقبال الهائل على العملة، وأصبح بالفعل الكثير والكثير من الناس بتداولها داخل الموقع، فالناس قد شجعت الفكرة أساساً قبل بدايتها، وهذا بدوره ما لفت بالفعل انتباه مطور رائع للبرمجيات، وكان يدعى بيل، والذي بالتأكيد من بعدها تواصل مباشرة مع جاكسون ليأخذ موافقته في بناء العملة فعلياً، وبعد مرور أسبوعين فقط من إطلاق العملة المذهلة، وتحديداً في ديسمبر سنة 2013، قد ارتفع سعرها بشكل جنوني ومرعب بمقدار 300 بالمئة، وفي هذا الوقت بشكل خاص، قد كانت الصحافة بالطبع تهاجم العملات الرقيمة، والصين بشكل حصري كانت تحظر التعامل بها، وبشكل أدق بعملة |البيتكوين|، ومن بعدها قد بدأت بالفعل دورة حياة الدوجكوين، والتي قد بدأت تنشهر تدريجياً، على مواقع محددة، وذلك بجانب الدعايات على بعض الألعاب المميزة على الموبايل، وهي التي ستسمح بالطبع بعمليات الشراء الرائعة والكثير داخل التطبيق.

وقد تتساءل مثلاً ما الذي قد يجعل هذه العملة بالفعل فريدة من نوعها

إليك الجواب الآن، فهذه العملة الفريدة والمميزة لم يكن لديها أبداً مشروع وظيفي خاص كباقي العملات الرقمية، ومع انتشار ثقافة العملات، فقد تجاوز بالفعل الدوجكوين، وبفترة وجيزة فقط كل عملة مشفرة أخرى، وبما في ذلك بالطبع البيتكوين.

يا لها من خارقة ومذهلة بالفعل، فقد كان هدفها متميزاً، وانطلقت بطريقة بسيطة وسهلة جداً، ولكن الإقبال الهائل والجنوني عليها هو السر في وصولها بالطبع.

ما رأيك بهذه العملة؟؟

إذا أعجبك موضوع المقال، شاركنا رأيك في التعليقات.

بقلمي: دارين عباس
اختيار الصورة: رزان الحموي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.