مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/01/2022 02:06:00 م

 

طريقة تحضير كيتو أجنحة الدجاج بصلصة البافالو
طريقة تحضير كيتو أجنحة الدجاج بصلصة البافالو 
تصميم الصورة : رزان الحموي 
 

إليكم في هذا المقال طريقة تحضير وصفةٍ لذيذةٍ جداً باستخدام أجنحة الدجاج.  

مقادير الوصفة 

 نصف كيلو أجنحة دجاج. 
 ملح وفلفل أسود وزنجبيل. 
 بودرة الببريكا الحلوة. 
 بودرة الثوم. 
 ٢ ملعقة عصير ليمون. 
 ١ ملعقة كبيرة خل أبيض. 
 ١ كأس طحين لوز. 
 بياض ٢ بيضة. 
 سمنة حيوانية للقلي. 

مقادير الصلصة

 ربع كوب زبدة حيوانية. 
 ربع كوب صلصة حارة خالية من السكر. 
 بصل أخضر مفروم للتزيين.  

طريقة تحضير الوصفة  

الخطوة الأولى

كما نعلم أن جناح الدجاج يكون عبارة عن ثلاث قطع متصلة مع بعض، يشبه حرف N في اللغة الإنجليزية، إحدى هذه القطع الثلاث تكون صغيرة ولا تحتوي على لحم، نقوم بالتخلص منها ثم نفصل بين القطعتين الأخريين، نكرر هذا مع كل الأجنحة. 

الخطوة الثانية

بعد تقطيع أجنحة الدجاج كل جناح إلى نصفين، نقوم بتتبيلها بالبهارات التالية: ملح، فلفل أسود، |بودرة الثوم|، بودرة الببريكا الحلوة، زنجبيل وأخيراً نضيف عليها من عصير الليمون و|الخل الأبيض| وبياض البيض حسب المقادير الموجودة في الأعلى، نخلط الأجنحة بهذه المكونات جيداً ثم نضعها في كيس وندخلها إلى الثلاجة لمدة ثلاث ساعات على الأقل. 

الخطوة الثالثة

نضع كأس من طحين اللوز في وعاء ونضيف عليه بعض البهارات كبودرة الثوم والفلفل الأسود وبودرة الببريكا الحلوة والملح والزنجبيل، ونخلطهم جيداً ثم نغلّف أجنحة الدجاج المنقوعة بعد إخراجها من الثلاجة بهذه الخلطة من الطحين والبهارات تغليفاً كاملاً. 

الخطوة الرابعة

نقوم بقلي أجنحة الدجاج المغلّفة بطحين اللوز بالسمنة الحيوانية، وذلك بتنزيل الأجنحة في السمنة الساخنة على النار لبضع ثوانٍ فقط حتى تأخذ لوناً جميلاً. 

الخطوة الخامسة 

بعد قلي الأجنحة قليلاً بالسمنة الحيوانية نقوم بوضعها في صينية الفرن على ورقة زبدة، ثم ندخلها إلى الفرن ونشويها حتى تنضج.  

الخطوة السادسة

نقوم بإضافة ربع كوب من الزبدة الحيوانية على ربع كوب من الصلصة الحارة في وعاء ونضعهم على النار حتى يتجالس المكونين مع بعض، ثم نُنزِل عليهم أجنحة الدجاج بعد إخراجها من الفرن، تتركهم على النار قليلاً حتى تأخذ الأجنحة نكهة الصلصة. 

وفي النهاية نسكب الأجنحة بصلصة البافالو في طبق التقديم ونزينها بالبصل الأخضر، وبهذا عزيزي القارئ يكون طبقنا أصبح جاهزاً للمائدة. 

فضلاً شاركنا آراءك الرَّائعة من خلال التَّعليقات ^-^

آية الحمورة

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.