مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/07/2022 04:17:00 م

أسرار الجمال عند المرأة وسبل العناية  بالشعر
 أسرار الجمال عند المرأة وسبل العناية  بالشعر 
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر
  
يعتبر الشعر من أهم المظاهر التي تميز  أنوثة المراة وتبرز جمالها، لذلك فهي توليه اهتماماً كبيراً ورعاية خاصة ،  وتسعى دائماً للعناية به بشتى الوسائل والسبل، وتستعمل المغذيات والزيوت الملينة والفيتامينات ،  ليبدو حيوياً نضراً وكثيفاً ولماعاً  وتنفق الأموال الطائلة في سبيل الحصول على نتيجة فعالة لخدمة جمالها. 

ولكن من المهم أن تتأكد المرأة قبل استعمالها لتلك المواد  من سلامة المصادر التي تنتجها، فهناك العديد من الشركات التي تطرح في الأسواق منتجات تجارية مصنعة من مواد  كيماوية، قد تسبب لها الضرر والأذية بشكل يفوق الفائدة المرجوة ، حيث أن هدفها هو الكسب المادي على حساب الصحة والفائدة، مما قد يسبب  أضراراً بالغة بالصحة والجمال، وقد ظهرت الكثير من الحالات المؤسفة التي أدت إلى حالات التهابية وسببت تشوهات جمالية ، كلفت الكثير من النساء خسائر جمالية باهظة ومالية فادحة ، وعرضتها للخطر  . 
لذلك احرصي سيدتي ألا تستعملي أية مساحيق أو كريمات أو مواد تجميلية  غير معروفة أو مجهولة المصدر ، وأن تكون الوصفات التي تستعملينها طبية علاجية،  وأن تقومي بزيارت دورية للحصول على استشارات أطباء مختصصون بأمور الجمال والصحة ، وعدم اللجوء الى استعمال وصفات شعبية غير مجدية.

ويمكنك أن تقومي بتحضير  بعض الوصفات الطبيعية بنفسك للعناية بجمالك وجمال بشرتك وشعرك ، حتى تضمني جودة وصحة مكوناتها ،لتكون آمنة ومميزة وطبيعية وفعالة، ولتحصلي على ما تسعين إليه  وبأرخص الأسعار.

نبات الألوفيرا في خدمة جمالك

يعتبر نبات الألوفيرا  من أحد أهم  أسرار الجمال الطبيعية  ،وأبرز المغذيات النباتية الطبيعية التي أثبتت فعالية كبيرة في مجال الصحة وخدمة الجمال ،لذلك فقد بدأت |شركات التجميل| وشركات الأدوية تتسابق وتتنافس في الحصول عليه، لاستعماله ضمن منتجاتها من كريمات وزيوت ومغذيات ومطرّيات، وتدرجه في العديد من الوصفات الطبية للعناية بالبشرة و|الجلد| والشعر، ولعلاج العديد من الحالات المرضية كمشكلة تساقط الشعر وضعف بنيته، ولزيادة غزارته وكثافته وزيادة طوله. 

  يمكنك الاستفادة من |نبتةالألويفيرا|  تلك النبتة السحرية الطبيعة التي تعطي بشرتك نشاطاً وانتعاشاًَ، وتعطي شعرك كثافة وحيوية ونعومة وتزيده كثافة وطولاً ، وتؤمن لك كل ما ترغبين  في الحصول عليه  من العناية به وبسعر زهيد بالمقارنة مع المبالغ الطائلة التي  يتم انفاقها على المواد التجميلية والعلاجية، لسهولة الحصول عليه ولكونه متوفراً بكثرة في بلادنا، ولا تحتاج زراعته إلى شروط صعبة. 

ولنبتة الأوليفرا مفعولاً سحرياً يعالج الشعر ويوفر له العلاج من كثير من المشاكل الصحية والجمالية، لأنه يقوي جذور الشعر ويقوي بصيلاتها، ويزيدها كثافة وصحة ولنبتة الالوفيرا استعمالات كثيرة، وكلها تصب في مصلحة الجمال وخدمته كالعناية بالبشرة والجلد وغيرها

أسرار الجمال عند المرأة وسبل العناية  بالشعر
 أسرار الجمال عند المرأة وسبل العناية  بالشعر 
تنسيق الصورة : وفاء المؤذن
  
فيما يلي نقدم لك سيدتي وصفة طبية سحرية تخدم جمالك ، وتقدم لك بعض الوصفات الطبيعية ذات المنشأ النباتي للعناية اللازمة بشعرك. 

تشق أوراق نبتة الألولفيرا الشوكية طولياً، ليتم استخراج الجل الطبيعي منها ، ويضاف إليها زيت الزيتون أو |زيت جوز الهند| ، ثم يتم مزجها جيداً وتدعك بها فروة الرأس بلطف، ثم يترك الجل على الرأس لمدة  ثلاثين دقيقة، يغسل الشعر بعدها بشامبو مناسب لطبيعة الشعر، ويفضل استعمال تلك الوصفة مرتين أو أكثر أسبوعياً، ولسوف تلمسين سيدتي بنفسك، نتيجة ملموسة وسريعة  واستجابة جمالة  ملفتة. 

أما بالنسبة للوصفة التقليدية الطبيعية  التي اعتادت جداتنا وأمهاتنا على استعمالها كأحد أسرار الجمال، الذي يفيد في تغذية الشعر وحمايته وعلاجه من التساقط ، فيمكنك سيدتي استعمالها بأمان بالطريقة التقليدية. 

لا بد أنك عرفت مكوناتها إنها وصفة زيت الزيتون السحرية

 حيث يتمتع |زيت الزيتون| بخصائصه المتميزة، واحتوائه على  الكثير من العناصر المغذية الهامة المطرية للبشرة والجلد ، وكذلك لغناه بالفيتامينات بأحماض الأوميغا ثري، التي تقوي الشعر وتغذيه وتحميه وتعطيه لمعاناً وحيوية. 

وللحصول على نتائج مجدية وفعالة لشعر نضر وحيوي ولماع، يفضل أن ندلك الشعر بكمية من زيت الزيتون على أن يكون دافئاً ، ويترك على الرأس لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسله بالماء الدافئ، وتكرر العملية عدة مرات أسبوعياً. 

وكذلك فلزيت الخروع  ميزات وخصائص تجعله ذو مفعول سحري  وسريع، يماثل زيت الزيتون في فاعليته. 

يمكنك سيدتي استعماله لخدمة جمال شعرك وبشرتك، وذلك بسبب غناه بالفيتامين( ه) إضافة إلى وجود بعض |الأحماض الدهينة| النافعة، ويمكنك استعمال نفس المبدأ التي تم استخدامه مع بقية الزيوت، وهو دلك الشعر بالزيت، وتركه على الرأس لمدة نصف ساعة، ثم غسله بعد ذلك بماء بارد ، وتكرار العملية اسبوعياً. 

وهناك العديد من الفواكه  والنباتات التي يمكن الاستفادة منها في |علاج البشرة| والشعر، وتغذيته وتقويته. 

حيث يمكنك الاستفادة من البرتقال الطازج في علاج الشعر وتغذيته

 لاحتوائه على الفيتامين ث الذي يعزز المناعة  في الجسم، فيقوي الشعر ولغناه بالزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية التي تدعم بصيلات الشعر وتقويها. 

وتتكون وصفة |البرتقال| للشعر من وضع عصير برتقالة كاملة على الشعر وتركها لمدة ساعة كاملة ثم يتم غسل الشعر بماد بارد

وكذلك فإن استعمال صفار البيض  الغني بالبروتينات الضرورية  لتقوية البصيلات، والتي تزيدها  متانة ، فتودي إلى زيادة كثافة الشعر  وتعطية قوة وحيوية، حيث بمزجه مع  زيت الزيتون والقليل من الماء النقي،  وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات الهامة، التي تغذي الشعر وتقويه وتعطيه لمعاناً. 

وبذلك سيدتي يكون بين يديك عدد من الوصفات الطبيعية،. التي تقدم لك العناية وتساعدك علي الاهتمام بشعرك

ومن أسرار العناية بالشعر

 تجنب كل مايؤذيه والابتعاد عن الصبغات، والمواد الكيماوية الحارقة والميش، الذي يتعبه ورهقه ويؤدي إلى تقصفه وترهق بصيلاته، مما يسبب تساقطه ، وكذلك فإن تعريضه للحرارة العالية المباشرة كاستعمال السيشوار والفير والإقلال منهما أمكن وكذلك يتتوجب عدم استعمال المياه الساخنة جداً عند الاستحمام. 

وتلعب الصحة النفسية ،دوراً كبيراً في حماية الشعر من التساقط  والتقصف

وكذلك يجب  تأمين الوارد الغذائي المتوازن الغني بالفيتامينات والمعادن كالحديد  والفيتامين ث والكالسيوم 

نتمنى لك سيدتي كل الصحة والعافية

هدى الزعبي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.