مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/28/2022 02:42:00 م
موجز الحملة لمدير الإعلانات جولة تفصيلية
موجز الحملة لمدير الإعلانات جولة تفصيلية

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

"سلسلة: أنشئ حملتك في مدير الإعلانات"

في البداية سنخطط معًا للحملة التي نرغب في إنشائها وسننفذها عن طريق مدير الإعلانات.

عنوان الحملة: حملة بيع تخفيضات الخريف "Inu & Neko"

  • الهدف: 280 مبيعا.
  • الميزانية: 500 دولار / يومياً.
  • الميزانية: 1 - 14 أكتوبر.
  • الوجهة: الصفحة المقصودة للبيع في الخريف.

 تقدم شركة "Inu & Neko" تنزيلات محدودة خلال فصل الخريف، حيث تبيع جزءاً من بضائعها بحسم يصل إلى 50 %، وهذه التنزيلات سارية لمدة أسبوعين، وهدفها تحقيق 280 عملية بيع على الأقل، وميزانيتها محددة بـ 500 دولار يوميًا، ويرغبون بتشغيل الحملة من بداية 1 أكتوبر، وحتى 14 أكتوبر، ووجهة حملتنا هذه هي صفحة خاصة منتقل إليها، أنشأتها الشركة لعرض كل المنتجات المرصودة حاليًا لفترة التنزيلات، وقد أضافت شركة "Inu & Neko" أداة بيكسل فيسبوك في موقعها الإلكتروني، وأنشأت فعالية محادثة تضيف العدد في مدير الإعلانات عند قيام أحدهم بعملية شراء.

  • الحملة: حدث التحويل: شراء.
  • الجمهور المخصص: زوّار الموقع خلال الـ 90 يوماً الماضية.
  • الوضع: تلقائي.
  • إبداعي: صور (ديناميكية).
  • الحث على الشراء: تسوق الآن.

ولتتأكد شركة "Inu & Neko" أنها تستهدف أشخاصاً على علم بالفعل بـ |علامتها التجارية| ومنتجاتها، فقد استخدمت الشركة جمهورًا مخصصًا لها لاستخدامه، ويقوم هذا |الجمهور| المخصص على الأشخاص الذين زاروا موقعها الإلكتروني ضمن التسعين يومًا الماضية.

أما ما يخصّ مواضع ظهور الإعلان، 

فتُفضل شركة "Inu & Neko" اختيار المواضع التلقائية، بحيث يمتلك نظام عرض الإعلانات في فيسبوك حرية توزيع الميزانية عبر مواضع ظهور متعددة استنادً على الموقع الذي على الأغلب سيقدم لهم أفضل أداء.

أمّا فيما يخصّ تصميم الإعلان:

 فسنستخدم ما يسمى بالتصميمات الإبداعية الديناميكية، وقد وضعت شركة "Inu & Neko" عدداً من العناصر الإبداعية، مثل الصور، والخط الساخن من أجل الاستخدام، وعند إضافتها إلى مدير الإعلانات، فسيقوم |فيسبوك| بإنشاء مجموعات متعددة بشكل تلقائي محسنة للجمهور الذي نرغب في الوصول إليه، وستلاحظ فيما بعد آلية عمل هذه الطريقة، وستختار الشركة «تسوق الآن» كدعوة لاتخاذ إجراء، والآن سوف نبدأ بتحويل هذا الموجز إلى حملة في مدير الإعلانات.

كيفية إنشاء الحملة في مدير الإعلانات

والآن لنبدأ ببناء وتنفيذ الحملة الخاصة بشركة "Inu & Neko" التي خططنا لها وننوي تنفيذها في |مدير إعلانات فيسبوك|، وفي نهاية هذا المقال، ستتكون لديك معلومات جيدة حول كيفية إعداد حملة في مدير الإعلانات من الخطوة الأولى وحتى النهاية.

أولاً سنقوم بتحديد هدف الحملة، 

وبما أن شركة "Inu & Neko" تسعى إلى تحقيق مبيعات على الموقع الإلكتروني، سنضع التقارب هدفًا، ثم سنطلق على الحملة اسماً يسهل التعرف عليه فيما بعد، سنميها «تخفيضات خريف 2022».

في مثالنا هذا المثال سننشئ مجموعة إعلانية واحدة فقط، ولكن في حال أردنا إضافة المزيد من المجموعات الإعلانية فيما بعد، عندئذٍ سنقوم بتشغيل «تحسين ميزانية الحملة»؛ لأن ذلك سيؤدي إلى تحسين ميزانيتنا من خلال مجموعاتنا الإعلانية، بعد ذلك سنقوم بضبط ميزانية حملتنا على ميزانية يومية مقدارها 500 دولار، وسنحاول المحافظة على بقاء استراتيجية عروض أسعار الحملة بأقل تكلفة.

بعد ذلك ننتقل إلى مستوى المجموعة الإعلانية من خلال النقر فوق زر "التالي"، بدايةً لنطلق على المجموعة الإعلانية اسمًا، سنقوم بتسمية زوار هذا |الموقع الإلكتروني| خلال التسعين يومًا الماضية في الولايات المتحدة.

سنتابع معاً  بناء حملتنا الإعلانية هذه خطوةً بخطوة، سنتعلم كيف ننفذ حملتنا الإعلانية في مدير الإعلانات، لتتعرف على كيفية إعداد حملاتك المستقبلية من خلال هذا المثال، نتمنى لك رحلة تعليمية مفيدة.

موجز الحملة لمدير الإعلانات جولة تفصيلية
موجز الحملة لمدير الإعلانات جولة تفصيلية

قدمنا في بداية مقالنا موجزاً حول الحملة التي ننوي إنشاءها من خلال |مدير الإعلانات|، وبدأنا بالخطوات الأولى لتنفيذ هذه الحملة، حيث حددنا الهدف من |الحملة|، وأطلقنا عليها اسماً، وأنشأنا |مجموعة إعلانية| واحدة فقط، وقمنا أيضاً بضبط ميزانية الحملة، ووصلنا أخيراً إلى مستوى المجموعة الإعلانية، وأطلقنا عليها اسماً مناسباً.
بعد ذلك سنحدد ما نريد أن يقوم به الأشخاص بعد رؤية إعلاننا، وإلى أين سينقلهم الإعلان، بدايةً لنقم بتحديد الموقع الإلكتروني للوجهة، ذلك لأننا نرغب أن يزور الأشخاص الصفحة المنتقل إليها لتخفيضات الخريف من "Inu & Neko"، ثمّ تأكد من تحسين عرض الإعلان للإعلانات القائمة على التحويلات.
تقوم حالتنا الحالية على المبيعات، ولقياس عمليات الشراء المكتملة، يجب علينا اختيار حدث التحويل الذي يعتمد تشغيله على أداة بيكسل فيسبوك الخاصة بشركة "Inu & Neko" حين يقوم شخص ما بالشراء، الخطوة التالية هي القيام بتشغيل مفتاح التبديل للتصميم الديناميكي، وسيمنحنا ذلك القدرة على توفير عدد من الصور المختلفة والأجزاء المنسوخة، عندئذٍ سيعمل فيسبوك ذاتياً على إنشاء مجموعات مُحسَّنة لجمهورنا المستهدف، انقر على زر متابعة للتأكيد، بعد ذلك نصل إلى قسم الميزانية والجدول، وبما أننا اخترنا الميزانية على مستوى الحملة، فكل ما يجب علينا فعله هنا هو تحديد جدولنا الزمني.
ترغب شركة "Inu & Neko" أن تنطلق الحملة من 1 أكتوبر حتى 14 أكتوبر، لذلك سنختار تعيين تاريخ انتهاء ونحدد هذه التواريخ.

والآن وصلنا إلى خطوة اختيار الجمهور:

في هذه الحالة أنت أمام خيارين:
إما أن تنشئ جمهورك باستخدام جميع ميزات الاستهداف التي تعلمناها سابقًا.
أو أن تستخدم الجمهور المحفوظ.
وقد جهزت لنا "Inu & Neko" جمهورًا مخصصًا لاعتماده للحملة، يضمّ الجمهور المخصص الأشخاص الذين زاروا موقع الشركة الإلكتروني خلال الـ 90 يومًا الماضية، وقد قامت الشركة بتحميل الجمهور المخصص في أداة الجمهور مسبقًا لكي يكون بإمكاننا اختياره من بين الجماهير المحفوظة في هذا المكان.
وبعد ذلك سننتقل إلى اختيار المواضع، في أغلب الحالات يكون اختيار المواضع تلقائيًا هو الإجراء الأفضل، ويسمح هذا لنظام العرض في فيسبوك تخصيص ميزانيتك في مواضع عديدة استناداً على الموضع الذي من المرجح تقديم أفضل أداء فيه، وهذا أيضًا ما ترغب شركة "Inu & Neko" القيام به لحملتها.

الجزء الأخير على مستوى الأصول هو "التحسين والعرض":

 في هذا القسم سنختار التحسين من أجل عرض الإعلان، يقوم فيسبوك افتراضيًا بالتحويلات، وهذا ما نرغب به، وبما أننا ندير حملة مستخدمين استراتيجية عروض الأسعار الأقل تكلفة، فلا يتوجب علينا أيضًا تعيين عنصر تحكم في التكلفة.
والآن سنقوم بالنقر فوق زر "التالي" لنصل إلى مستوى الإعلان، بدايةً لنطلق على الإعلان اسمًا، سأسميه "إعلان تخفيضات خريف 2022 للصور الديناميكية"، ثمّ علينا أن نتأكد من أننا نمثل شركتنا بشكل صحيح في إعلاناتنا، وللقيام بذلك عليك أن تختار صفحة النشاط التجاري الصحيحة على فيسبوك من القائمة المنسدلة ، وإذا كانت شركتك تمتلك حساباً تجارياً على إنستغرام فاختره أيضًا من القائمة المنسدلة، وإذا أردت حلّاً آخر فاختر استخدام الصفحة المحددة، وفي هذه الحالة ستستخدم |الإعلانات| على حساب |إنستغرام| اسم صفحة فيسبوك، وصورة الملف التعريفي، بالإضافة أيضاً إلى تفاصيل أخرى من مثل الوصف وعدد المتابعين.

انشار الحملة في مدير الاعلانات (3)
انشار الحملة في مدير الاعلانات 

سيكون الآن هو الختام لتنفيذ ما تعلمناه اليوم حول إنشاء حملة إعلانية في |مدير الإعلانات| من خلال مثالٍ عملي، في بداية مقالنا مقالنا حددنا وجهة الزوّار، وما نريد منهم القيام به عند مشاهدتهم لإعلاننا، وقمنا بتشغيل مفتاح التبديل للتصميم الديناميكي، وحددنا أيضاً جدولنا الزمني، واخترنا الجمهور المخصص للحملة، واخترنا أيضاً المواضع التلقائية لحملتنا، واخترنا لإعلاننا اسماً بالإضافة إلى اختيار صفحة النشاط التجاري للحملة، ووصلنا اليوم إلى مرحلة تنسيق الإعلان.

في هذه الخطوة ينبغي علينا اختيار التنسيق المناسب لإعلاننا:

 على سبيل المثال إعلان الصورة الواحدة أو مقطع فيديو واحد أو إعلان دوّار أو إعلان مجموعة، وعندما تختار الإبداع الديناميكي، لن يتوفر تنسيق إعلان المجموعة، سنختار صورة واحدة.

سنقوم الآن بتصميم الإعلان الفعلي، بدايةً نستطيع تقديم ما يصل إلى 10 صور أو مقاطع فيديو للإصدارات المختلفة من إعلاننا، قام المصمم الخاص بشركة "Inu & Neko" بتحضير ثلاثة تصميمات مختلفة لاستخدامها في الحملة والتي تمّ تحميلها فعلياً إلى حساب الإعلان. لتحديد ذلك، انقر على زر تحديد الصور واخترها من المكتبة، نستطيع أيضًا أن نحمّل تصميمات أخرى هنا أو البحث بالاسم. بعد أن نختار الصور التي نرغب بها ننقر فوق زر "متابعة".

سنجهز بعد ذلك الإصدارات المختلفة من النسخة لإعلاننا، بدايةً سنُضيف أول إصدار من النص الأساسي، ويمكننا إضافة نسخة ثانية من النص الأساسي من خلال النقر فوق زر إضافة خيار آخر، ونستطيع إضافة إجمالي 5 نصوص مختلفة، في الجهة اليمنى تستطيع مشاهدة معاينة لإعلاننا أثناء إنشائه، وأيضًا نستطيع النقر على المواضع المختلفة للحصول على نظرة للشكل الذي ستبدو عليه في موجز أخبار إنستغرام أو القصص مثلاً.

ثمّ سنُضيف بعض العناوين، ستجد أن العناوين الرئيسية لا تظهر في كلّ المواضع ولا تنسَ أن تجعلها قصيرة جدًا، بعد إدخال الإصدار الأول، سنضيف إصدارًا آخر من خلال النقر على زر "إضافة خيار آخر".

بعد ذلك سنضع وصفين مختلفين للرابط لنؤكد على سبب زيارة المستخدمين لموقعنا الإلكتروني، وانتبه إلى أن أوصاف الروابط لا تظهر في كلّ المواضع.

بقي علينا خطوتان وبعدها نستطيع نشر حملتنا:

أولاً علينا إضافة عنوان URL للموقع الإلكتروني الذي نريد إرسال الأشخاص إليه، بالنظر إلى مكان الإعلان عن تخفيضات الخريف على عنوان URL للصفحة المنتقل إليها لتخفيضات الخريف.

ثانيًا عندنا خيار إضافة عنوان URL معروض، وهذا يمنحنا القدرة على إظهار رابط مختصر بدلاً من عنوان URL الكامل لموقعنا الإلكتروني، وانتبه إلى أن الرابط يجب أن ينتقل إلى نفس المجال مثل عنوان URL لموقعنا الإلكتروني، والآن لاحظ كيف يعمل مضيف الإعلان وعنوان URL المعروض.

وآخر خطوة هي اختيار زر الدعوة إلى اتخاذ إجراء:

 وبما أننا نرغب في أن يشتري الناس معروضاتنا، سنختار «تسوق الآن»، باستطاعتنا أيضًا تحديد CTS إضافية كجزء من الإعلان الديناميكي، وبهذا نكون قد نجحنا في إعداد حملة تخفيضات لخريف 2022 لشركة "Inu & Neko".

وقبل أن نضغط على تأكيد لنشر حملتنا، سننقر فوق زر «مراجعة» للتأكد من أننا قمنا بإعداد كل شيء بشكل صحيح، إذا كان كل شيء يبدو بخير، عندئذٍ نستطيع النقر فوق زر «نشر»، وسيقوم فيسبوك بمراجعة حملتنا قبل نشرها.

أتمنى أن يكون هذا المقال قد أعطاك فكرة جيدة حول كيفية إعداد حملة في مدير الإعلانات من الخطوة الأولى وحتى النهاية، سنبدأ في مقالنا القادم بموضوعٍ جديد يخصّ عالم التسويق، إذا كنت من محبي هذا العالم الواسع، وتسعى لأن تكون مسوّقاً ناجحاً ومحترفاً، تابعنا لتتعرف على كنوزنا المكنونة من أجل مسوقينا العظام، نحن بانتظارك دائماً.

كانت معكم ريما العش



إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.