مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/17/2022 04:02:00 م

الريبل XRP ليست مجرد عملة رقمية
عملات رقمية مشفرة,Crypto

نسمع في كل يوم عن عملة جديدة بدأت تشق طريق نجاحها ضمن أسواق العملات الرقمية أو المشفرة، ومع كثرة هذه العملات أصبح لا بد من أن نخصص حديثنا عن أفضل |العملات الرقمية| التي تتصدر قوائم العملات المشفرة مثل| البيتكوين| و|الإيثريوم| و|اللايتكوين|، وأيضاً عملة الريبل التي يرمز لها برمز "XRP" حيث حصدت الريبل نجاحات متعددة واستطاعت أن تثبت قوتها في هذا الحشد الكبير من العملات الرقمية.

وفي هذا المقال سنتطرق للحديث حول أهم المعلومات التي يبحث عنها المتداولين حول عملة "الريبل"، ابتداءً من تأسيسها وانتهاءً بطريقة بيعيها وتحويلها لعملات ورقية، فإذا كنت من عشاق التجارة الإلكترونية، وترغب بجمع هذه العملة في محفظتك فاعلم أن هذا المقال مخصصٌ لك بالتحديد.

- لمحة عن عملة الريبل "XRP"

لقد أنشئت هذه العملة في عام ٢٠١٢ على يد مؤسسيها "كريس لاريسن" و "جيد ماكالب"، وقد كان الهدف الرئيسي من إطلاق عملة XRP هو من أجل تطبيق حلول تعتمد على تقنية "الليدجر" أو التي تعرف بشكل عام باسم دفتر استناد الموزع 

كما أن الكثير من الناس يتسألون عمّا إذا كانت الريبل قابلة للتعدين كالبيتكوين أم لا

ففي الحقيقة إن عملة الريبل الرقمية ليست قابلة للتعدين، فإن عمل الريبل المصممة لأجله يعتمد على خوارزمية معينة، ومختلفة بعض الشيء عن البيتكوين، والتي هي تسمى "خوارمية المصادقة على المعاملات" 

 وهنا ربما قد تتسأل عمّا إذا كانت الريبل محدودة كغيرها، فهي بالتأكيد محدودة بعدد ١٠٠ مليار قطعة من الريبل فقط.

- الهدف التي تسعى إليه عملة الريبل 

ربما قد تظن أنها تسعى لمنافسة البيتكوين ... أليس كذلك؟

 ولكن في الحقيقة هذا ليس هدف الريبل إطلاقاً بل إن الريبل هدفها الأساسي هو العمل لحل المشكلات التي يعاني منها المتداولين بعملة البيتكوين مثل رسوم المعاملات المرتفعة، بالإضافة إلى أنها تسعى إلى إصلاح البنية التحتيّة التابع لنظام المالي المرهق

 وذلك من خلال قيامها بتوفير جميع الأدوات اللازمة والتي يحتاج إليها القطاع المصرفي سواءً كان هذا الأمر محلياً أو حتى دولياً

 ومن أبرز الأدوات التي تسعى عملة XRP إلى تطويرها وإصلاحها هي خدمة "سويفت".

الريبل XRP ليست مجرد عملة رقمية
عملات رقمية مشفرة,Crypto

يتسأل الكثير من الناس عن أفضل المنصات الرقمية التي تساعد في الحصول على عملة الريبل أو XRP، وذلك نظراً لعدم إمكانية تعدينها.

في السطور التالية سوف نتابع حديثنا عن أسهل وأفضل الطرق التي تساعدك في الحصول على الريبل، بالإضافة إلى أهم المحافظ الرقمية التي يمكنك جمع هذه العملة فيها.

- طرق الحصول على الريبل XRP 

تعد عملية جمع الريبل والحصول عليها واحدة من الطرق السهلة، وذلك بسبب التطور والتقدم الذي أحرزته المنصات المخصصة لتداول العملات الرقمية، وأيضاً بفضل النجاح الكبير التي حققته عملة الريبل وتصدرها المرتبة الثامنة بين القوائم العملات المشفرة، وفيما يلي سنعرض إليك أفضل المنصات الرقمية التي تساعدك على شراء XRP:

• منصة Coinbase

تعتبر هذه المنصة النمساوية الخيار الأمثل والمفضل لدى معظم مستثمري العملات سواء المبتدئين أو المحترفين، فهي تساعدهم على شراء XRP بعملتي الدولار أو اليورو، حيث يتسم العمل على هذه المنصة بالبساطة والأمان.

• منصة Bitpanda

أما بالنسبة لمنصة Bitpanda، فهي تعتبر المنافسة الأقوى للمنصة التي أشرنا إليها سابقاً، حيث تقدم الكثير من الطرق للدفع مقابل شراء الريبل.

• منصة بينانس

إن منصة بينانس يمكنك استخدامها عندما ترغب في عرض طلب شراء للريبل وفق سعر محدد، فهي تعمل على توفير دفاتر رسمية لطلبات الشراء وتبادل بين العملات المشفرة، كما أنه بإمكانك أيضاً من خلال بينانس أن تشتري عملات الريبل مقابل العملات الورقية من فئة اليورو أو الدولار.

- ما هي أفضل محفظة للريبل؟

إن العديد من| المحافظ الرقمية |تدعم عملة الريبل، وتسمح بالتخزين هذه العملة فيها

ولكن مع ذلك يجب أن تكون حذراً عند اختيار المحفظة الرقمية لحفظ الريبل، فهي يجب أن تحتوي على عنوان XRP 20 ويجب أن يكون نشطاً

وأما إذا لم يكن موجوداً فعليك أن تعلم أن توفيره ليس مجانياً، ولهذا السبب سوف نطلعك على أفضل المحافظ الرقمية التي تدعم تخزين XRP:

• محفظة أجهزة الكمبيوتر 

يوجد هناك الكثير من المحافظ التي تستخدم لتخزين عملة الريبل بطريقة أمنة، وتعمل على أجهزة الكمبيوتر، مثل محفظة "Atomic wallet"، وأيضاً المحفظة الآمنة لتخزين الريبل وهي "Toast".

• محفظة الأجهزة

إذا كنت تسعى إلى استثمار مبالغ كبيرة من الريبل، فإنه يجب عليك أن تعمل على توفير محفظة مادية، ومن أفضل هذه المحافظ " Terzor" و "Ledger"

• محفظة الهاتف المحمول

يوجد هناك الكثير من المحافظ الرقمية متعددة الدعم للعملات المشفرة والمخصصة للهواتف المحمولة مثل "jaxx، blockchain"، بالإضافة إلى أن محفظة Toast أيضاً تستخدم على الأجهزة المحمولة.

وإلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي وضحنا لك فيه أهم المعلومات عن عملة الريبل الرقمية المشفرة، إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار فشاركنا به ضمن التعليقات.


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.