مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/11/2022 12:14:00 م

باريس سان جيرمان يسحق لوريان بخماسية في الدوري الفرنسي
 باريس سان جيرمان يسحق لوريان بخماسية في الدوري الفرنسي 
تصميم الصورة : ريم أبو فخر
  
المرحلة الثلاثون من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم

لوريان & باريس سان جيرمان

حقق باريس سان جيرمان فوزاً عريضاً على ضيفه نادي لوريان بخمسة أهدافٍ مقابل هدفٍ واحدٍ. 

الساحر البرازيلي |نيمار جونيور| قص شريط أهداف المباراة بعد صافرة البداية باثنا عشر دقيقة، ثم عزز نجم الفريق الأول كليان مبابي تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة الثامنة والعشرين.

في الشوط الثاني 

واصل فريق المدرب الأرجنتيني |ماوريسيو بوكتينيو| ضغطها على المنافس، لكن خطأً مزدوجاً من المغربي أشرف حكيمي وقائد الفريق ماركينيوس، كلّف باريس سان جيرمان هدفاً في شباك الإيطالي دوناروما في الدقيقة السادسة والخمسين، من توقيع النيجيري تيرم موفي.

هدف تقليص الفارق من لوريان لم يثني عزيمة الباريسين، بل زادوا من هجماتهم، وتمكنوا من تسجيل الهدف الثالث من المتألق كليان مبابي، الذي سجل هدفه رقم سبع عشر في الدوري هذا الموسم، كثاني أفضل الهدافين في المسابقة، خلف مهاجم موناكو وسام بن يادر الذي سجل ثماني عشر هدفاً.

النجم الأرجنتيني |ليونيل ميسي| وضع بصمته في هذه المباراة، عندما سجل الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة والسبعين، بعد صيامٍ طويلٍ عن الأهداف.

الدقيقة الأخيرة من المواجهة

 حملت آخر أهدافها، عندما تمكن نيمار دا سيلفا من استغلال تمريرة سحرية من مبابي، ترجمها للهدف الخامس لفريقه، والثاني له في المباراة.

بعد هذا الفوز، رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى ثماني وستين نقطة في صدارة الدوري، بينما بقي لوريان في دائرة خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية.

حيث يملك ثماني عشر نقطة في المركز السادس عشر متفوقاً بنقطة واحدة على سانت إيتيان صاحب المركز الثامن عشر، والذي يسقط صاحبه إلى الدرجة الثانية.

ضياء سليم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.