مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/07/2022 02:41:00 م

كيف تُحوّل التَّصوير الفوتوغرافي مِن مجرّد موهِبة إلى طريقة لكسب المال؟
كيف تُحوّل التَّصوير الفوتوغرافي مِن مجرّد موهِبة إلى طريقة لكسب المال؟ 
تصميم الصورة رزان الحموي 

في العصر الحالي أصبح كُلّ شيءٍ ممكناً، حيث كثُرت وتعددت وسائل كسب المال عن طريق التكنولوجيا الحديثة، وفي هذا السياق أشرح لكَ اليوم كيف تحوّل موهبتك في |التَّصوير الفوتوغرافي| إلى دولارات تكسبها يومياً.


لقد أصبح من السهل استغلال عدسة الكاميرا التي تحملها في كسب المال، والجميل في الأمر أنَّ أسلوب العمل هذا يمثل أحد أشكال الدخل السلبي، والذي يُقصد به الربح بصورة متكررة من عمل مارسته لمرة واحدة، أي أنّك في هذا المثال ستلتقط الصورة مرة واحدة وترفعها إلى الموقع، لكن ربحك منها سيتكرر

 ولكن كيف ذلك؟

عند التقاط صورة جميلة أو مقطع فيديو مميّز، لا تقم بتخزينه في ذاكرة الهاتف المحمول، ولا تُخبِئها على الحاسب الشخصي، بل شاركه ملايين الناس لتحصل على المال عند شرائهم لتلك الصور والفيديوهات.

ما هي المواقع التي تدعم بيع الصور ومقاطع الفيديو والربح منها؟

موقع alamy:

واحد من أهم وأكبر مواقع بيع الصور ومقاطع الفيديو على الإنترنت، يزوره ما يُقارب مئة ألف زائر شهرياً، تستطيع عن طريقه بيع أي صورة أو مقطع فيديو إلى أيّ شخص حول العالم

 ويتقاضى الموقع نسبة عمولة تبلغ 50٪ من نسبة الربح، لكن في بعض الحالات يسمح لك الموقع بالحصول على كامل المبلغ، أي أنه لا يأخذ عمولة أبداً على مبيعاتك

 لكن هذه الميّزة مخصصة فقط للطلاب من مختلف المراحل الدراسيّة

 لذلك فإن أي طالب يملك| بريد إلكتروني |طلابيّ يستفيد من هذه الميّزة لمدة سنتين كاملتين. 

موقع shutterstock :

أحد أشهر مواقع الصور الموجودة على الإنترنت، يستخدمه معظمنا لتحميل الصور، يمكنك الاستفادة من هذا الموقع في رفع الصور وبيعها والحصول على المال من خلالها.

أهم مميّزات الموقع أنَّه مشهورٌ للغاية، وبالتالي يمكنك استغلال هذه الشُهرة في وصول صورِكَ إلى أكبر قدر ممكن من الناس حول العالم. 

وقد وصلت قيمة |الأرباح |التي دفعها الموقع للمشاركين فيه إلى مليون دولار، هذا يعني أنّ حركة المبيعات على الموقع قويّة جداً، وهذه ميّزة يجب أخذها بعين الاعتبار، لأنها تعني أنّ فرصة الربح منه عاليّة. 

نصيحة أخيرة لابد من تقديمها، وهي أن تقوم بتحميل تطبيقات تَصوير احترافيّة لكي تلتقط صوراً احترافيّة ومقاطع فيديو عالية الدقة، سيؤدي ذلك إلى استقطاب أكبر عدد من المُعجبين، هذا بدوره يساهم في زيادة الأرباح. 


والسؤال هنا هل أنتَ من محبي التَّصوير الفوتوغرافي؟

 إذا كنت كذلك فما هو الموقع الذي أعجبك؟

وإن لم يكن كذلك شارك المقال لأصدقائك لعلّ أحدهم يستفيد من هذه المعلومات وتتغير حياته نحو الأفضل. 

هيا الشيخ 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.