مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/23/2022 07:11:00 م

أغذية ومشروبات تساعدك على حرق الدهون
أغذية ومشروبات تساعدك على حرق الدهون
تنسيق الصورة : رزان الحموي 
 
سنتحدث في هذا المقال عن بعض الأغذية التي تساعد على حرق الدهون، سواء كنت تتبع نظام الكيتو دايت، أو نظام السعرات الحرارية، أو لم تطبق أي نظام احرص على إضافة هذه المشروبات لنظامك الغذائي.

وهذا يساعدك على خسارة الوزن و خسارة الدهون داخل الجسم. 

ماهي هذه الأغذية :

أول وأهم نقطة تناول زيت جوز الهند

 فهو يعتبر من المصادر الطبيعيه الصحية وهو خيار صحي بديل عن زيت الطبخ، وبديل عن الزيوت المعالجة وهو مهم جداً للحفاظ على صحة الجسم، ويساعد على استرجاع |صحة القلب| والأوعية الدموية و ارتفاع الدهون النافعة في الجسم، وانخفاض الدهون الثلاثية الضارة غير أنه مفيد للصحة، سيفيدك أيضاً في تحقيق خسارة الوزن وحرق الدهون. 

يمكنك أن تتناول ملعقتين يومياً من |زيت جوز الهند| له دور مهم في  على  الوزن والتقليل من  محيط الخصر، و يساعد على خسارة اثنين ونصف سنتيمتر من غير تغيير عاداتك اليومية، ومن الأفضل لك أن تستخدمه بديل الزيت الطبخ الغير صحي. 

ومن خصائص  هذا الزيت أنه يحتوي على دهون مشبعة  يستخدمها كبديل للطاقة ويقلل من الشعور  بالجوع، و يزيد من معدل الحرق، ويحتمل الحرارة العالية، لذلك يعتبر مناسب جداً للطبخ و بديل مناسب للزيوت المعالجة التي تتأكسد عند تعرضها للحرارة وهذا أمر غير صحي. 

النقطة الثانية التي تساعدك على خسارة الوزن هي تناول القهوة

 تعتبر القهوه مفيدة جداً حيث تساعدك |القهوة| على تحسين الأداء الرياضي وتحسين المزاج، و تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم، و تساعد القهوة على حرق الدهون، لذلك حاول أن تضيفها نظامك الغذائي. 

يفضل أن تتناول القهوة قبل أن تمارس التمارين الرياضية، فهذا يساعد بشكل كبير على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، والتقليل من الأعراض الناجمة عن الأرق وقلة جودة النوم لذلك تناول القهوة بكميات معتدلة  فنجانين في اليوم واحرص على عدم تناول الكافيين قبل موعد النوم ب 6 ساعات. 

أغذية ومشروبات تساعدك على حرق الدهون
أغذية ومشروبات تساعدك على حرق الدهون
تنسيق الصورة : رزان الحموي 
 
تحدثنا  عن تأثير القهوة وزيت جوز الهند على حرق الدهون وسنتابع باقي الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون تابعوا معنا. 

الغذاء الثالث الذي يساعد على حرق الدهون هو البيض. 

يعتبر |البيض| من الأغذية الصحية التي يحتاجها الجسم في البيت، البيض عبارة عن فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم بشكل أساسي، هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن تناول البيض بشكل يومي يزيد من معدل الأيض بنسبة تصل حتى 35%. 

احرص على تناول البيض بشكل يومي فهو يساعد في |حرق الدهون المتكدسة| داخل الجسم . 

النقطة الرابعة وهي مشروب خل التفاح

 يفضل أن يكون من النوع العضوي، خل التفاح يعمل على تقليل الشهية ويقلل من مستويات السكر داخل الجسم ويقلل من مستوى هرمون الأنسولين المسؤول عن تخزين السعرات الحرارية على شكل دهون عنيدة، لذلك فهو يساعدك على التخلص من السمنة الزائدة .

يحتوي خل التفاح على أسيتك أسيد (حمض الخل) الذي يعمل على حرق الدهون المتكدسة داخل الجسم  ومنع تشكل و تخزين الدهون داخل الجسم. 

لذلك احرص على إضافة خل التفاح في السلطات أو في الأكل. 

يمكننا أيضاً أن نخفف حمض الخل بكوب من الماء ثم نتناوله  قبل أو بعد تناول الوجبات. 

أخيراً تناول زيت الزيتون الغني عن التعريف. 

زيت الزيتون غني بالمغذيات الطبيعية التي تساعدك على رفع الصحة، ويساعدك بشكل كبير على رفع معدل الأيض، والمساعدة في عملية حرق الدهون المتكدسة داخل الجسم . 

الأهم من كل هذه الأطعمة الصحية التي تساعد بتخفيض الوزن أن تهتم بالنظام الغذائي الصحي، امتنع عن  تناول الأغذية الغنية بالنشويات التي ترفع من مستوى هرمون الأنسولين . 

في الختام: قد لا تحقق أي نتائج إيجابية من هذه الأطعمة إذا لم تغير نمط غذائك الغير صحي وينصح بتناول البروتينات وتقليل النشويات وزياده الخضروات والبذور والمكسرات هذا يساعدك على التأكد من أن الجسم قد أخذ احتياجه من المغذيات والفيتامينات التي يحتاجها.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا اليوم نتمنى لكم الصحة والسلامة دائماً.. 


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.